القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تخفف الألم وتشعر بالسعادة


التأمل,التأمل التجاوزي,كيف أتأمل,تأمل,جلسة تأمل,فوائد التأمل,كيف التأمل,العقل الباطن,التأمل الذاتي,التأمل الروحي,التأمل قبل النوم,التأمل للمبتدئين,التأمل و الاسترخاء,التنويم الإيحائي,الاسترخاء,سر التأمل,فن التأمل,قوة التأمل,طرق التأمل,دليل التأمل

كيف تخفف الألم وتشعر بالسعادة

اعزائي اقدم لكم تجربتي الشخصيه في البحث للتخفيف من  الألم وتحويله الي سعاده مستمره باذن الله ،  فقمت بكل الوسائل لكي احصل علي السعاده قرأت الكتب وبحثت في جوجل والإنترنت واليوتيوب  ولم أجد تجارب شخصيه ، ولكن الآن سوف أهديكم تجربتي الشخصيه الناجحه، ركزوا معي الى ما بين السطور.

يختلف الاحساس بالألم من شخص لآخر وكذالك تختلف
طريقة تعامله مع هذا الألم واستجابتك له، ومما لا شك فيه أن تعاملك مع الألم يؤثر على مدى إحساسك بالألم. فالجزع
الشديد من الألم سوف يؤدى غالبا إلى زيادة الإحساس
بالألم والتوتر .

وهناك عدة طرق لمعالجة الآلام مثل:

1- الاسترخاء :

وهو مفيد جداً لكثير من الناس، وتعتمد فكرته على
أن الألم يؤدي إلى التوتر والقلق وكلاهما يؤدي إلى تغيرات لا ارادية في الجسم مثل سرعة النبض والتنفس وشد عضلات الجسم وارتفاع ضغط الدم... الخ والشيء الوحيد الذي نستطيع التحكم فيه هو التنفس.
فلو أنك تتنفس ببطء وعمق فمن الممكن أن تعكس
الدورة. والشيء الآخر هو أن إحساسك بالقدرة على التحكم في نفسك وتوترك لاشك سوف يجع إحساسك وتحكمك بالألم أفضل كثيرا وقد سبق وشرحنا ذلك في مرحلة ما قبل التقدم في تقويم ذاتك .

٢- التخيل

فمن الممكن إضافة ذلك للاسترخاء وأن تتخيل نفسك في مكان تحس أنه مريح لك، قد يكون كرسي مريح في حديقة مليئة بالزهور مثلا ويجب أن تحاول أن تتخيل كل التفاصيل مثل الألوان، الزهور، الشجر السماء الأصوات، مثل صوت العصافير وكذا رائحة الزهور.

٣- العلاج بالإيحاء

وهو الاسترخاء العميق والوصول لحالة الألفا، حيث يكون التواصل فيما بين العقل الباطن والواعي في أحسن صورة، وتكون الافتراضات الإيجابية أكثر تفصيلا. ويمكن أن توفر لك شرائط الاسترخاء سواء العامة أو الخاصة بكل شخص حسب متطلباته .

٤- قرائة القرآن الكريم : 

اذا كان التفكر في مخلوقات الله من أعظم العبادات التي دعا إليها الإسلام ، فلا عجب أن نري القرآن الكريم يحمل بين دفتيه الكريمتين الكثير من الآيات التي تحث على التدبر في خلق السماوات والأرض بشتى الأساليب التي تناسب كل مزاج وحالة روحية .

 حتى لا تترك وسيلة تصل بها إلىكل من في قلبه بقية من حياة إلا سلكتها . ذلك لتخرج الناس من بلادة الحس وهموم العادة ، ورتابة المألوف ، ليرو آياتربهم في السماوات والأرض ببصيرة حية وقلب شفاف .


إن هذا الوجود جميل ، إن جماله لا ينفد ، وان الإنسان ليرتقي في إدراك هذا الجمال والاستمتاع به إلي غيرما حدود ، قدر ما يريد ، وفق ما يريده له مبدع الوجود ، وان عنصر الجمال المقصود قصدا في هذا الوجود فإتقان الصنعة يجعل إتقان الوظيفة في كل شيء يصل إلى حد الجمال.

 وكمال التكوين يتجلى في صورة جميلة في كل عضو وفي كل خلق.

...انظر هذه النخلة . هذه الزهرة هذه النجمة . هذه الظلال ..
هذا الصبح .. هذا الليل .. هذه الموسيقي السارية في الوجود
كله . هذا التناسق الذي لاعوج فيه ولا فطور إنها رحلة ممتعة
في هذا الوجود الجميل الصنع البديع التكوين يلفتنا القرآن الكريم إليها لنتملاها ونستمتع بها وهو يقول الذي أحسن كل شيء خلقه .

ان القرآن العظيم يستخدم كل وسيلة ليوقظ القلوب من
همود الحس ورقابة المألوف . لتري آيات ربها في السماوات
والأرض بقلوب حية وبصيرة ومستنيرة كذلك نجد في موضوع الإنسان أن آيات الكتاب تتبع نفس الأساليب التي تناسب كل قلب وتوائم كل حالة نفسية .

 وكما أقسم الرحمن عزوجل ببعض آياته الكونية ومخلوقاته في الأرض كالضحى والليل والشمس والتين والزيتون فاعتبرنا ذلك أعظم دعاية للتفكر فيها، كذلك أقسم الحق تبارك وتعالي بالنفس الإنسانية.

..فما حقيقة النفس الإنسانية ؟ وما الروح ؟ وما العقل ؟  أهي
كلها مخلوقات لا يستطيع العقل البشري إدراكها والإحاطة
بها ، فهي وان كانت من مكونات الإنسان التي صار بها

فالتدبر في كلام الله سبحانه تعالى يريح اي روح مخلوقه.

٥- اكتشف او أكتشفي نفسك : ⁦❤️

اهم شيء السعاده المطلقه هو انه نعامل الروح التي وهبنا اياها الله على الفطره الطبيعيه وركزوا هنا جيدا الان بس اقدم لكم الخلاصه وهي كالاتي :

اولاً : النوم باكرا والاستيقاظ باكرا مع اخذ قيلوله في فتره الظهيره كما وصانا رسولنا الكريم
ثانياً : التنفس الصحي سأقدم لكم فيديو يشرح لكم كيفيه التنفس الصحيح لكي يصل الاكسجين الى المخ والي باقي اجزاء الجسد وهو مهم جدا و ساقوم بكتابه مقال كامل عن طريق التنفس الصحيه
  • لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 
ثالثا : الجلوس في الصباح الباكر ومشاهده شروق الشمس والتحديق الي قرص الشمس وهو بارد فهذا من اهم الامور التي تبعد الالام الجسديه والنفسيه الانسان وهذا من تجربه شخصيه وايضا مشاهده غروب الشمس في المساء والتحديق بالشمس جربوها واخبروني في التعليقات وساشرح ايضا في مقال خاص عن التحديق الشمسي 

ساضع لكم تمرين تامل بسيط وجميل للاطلاع اضغط هنا 

في النهايه لا تنسوا بالجلوس بشكل مستمر مع الاطفال وتعلموا منهم سعادتهم في اكتشاف هذا الكون الرائع من حولهم وشاهدوا الحب والبراءه والاندفاع في كل تصرفاتهم.

اذا اردتم معرفه المزيد عن التامل والاسترخاء ساضع لكم هنا عده روابط بمدونتي هذه 

اسأل لبيبه كل ما تريد اضغط عالأسم ⁦❤️⁩


اتمنى لكم كل السعاده والامل وان تحققون ما تريدون في هذه الحياه ودمتم بخير

شاركونا بخبراتكم في الشفاء من الالم من خلال التعليقات.

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩




reaction:

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق