القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعوا جرس منزله للمزاح , فقتلهم جميعا

في حادثة غريبه مع مجموعة من المراهقين كانوا في طريقهم إلى حفل عيد ميلاد صديقهم , قاموا بالمزاح بدق جرس أحد المنازل ولكن ماحدث كان خارج التوقعات .



قرعوا جرس منزله للمزاح , فقتلهم جميعا

قرعوا جرس منزله للمزاح , فقتلهم جميعا


قال والد أحد الضحايا أن إبنه وأصدقائه كانوا في طريقهم لقضاء وقت ممتع بحفل عيد ميلاد , حيث قام المراهقين بقرع جرس أحد المنازل لرجل يدعى اواجا شاندد ويبلغ من العمر 44 عاماً , ولكن صاحب المنزل قام بمطاردتهم بشكل جنوني هستيري .

وقال والد أحد الضحايا أن المراهقين بدأوا بالصراخ بعد أن شعروا بغضب ذالك الرجل وطلبو من سائق المركبه بأن يذهب إلى الطريق السريع للهروب من الرجل .

وبعد مطاردة الرجل لهم تمكن من اللحاق بهم فإنحرفت سيارتهم وأصتدمت بشجره مما أدى وفاتهم .

توفي الثلاثة مراهقين , ووجهت محكمة ولاية كاليفورنيا للرجل تهمة القتل بسبب مطاردته للمراهقين دون اي سبب مقنع , وأن المبالغة في ردة الفعل كانت أكبر من نفس الفعل .

المزاح يؤدي إلى الموت

بطبيعة الحال فإن جميع أنواع المزاح المؤذي تؤدي الموت المحقق , وأشارات أغلب الدرراسات بأن المزاح الغير مرغوب به أو المزاح المؤذي نهايته وعواقبه وخيمه , وحذرت الدراسات من المزاح بين المراهقين على وجه الاساس .

في اﻷونه اﻷخيره ظهرت أنواع من المزاح الثقيل وإنتشرت بكثره بين المراهقين وخصوصاً على مواقع التواصل الإجتماعي , وبالعاده نهاية هذا المزح كانت غير سعيده .

حيث قالت الدراسات أن المزاح بين المراهقين يمتد معهم إلى سن الشباب , وإستمروا بأنواع المزح المختلفه من العادية إلى الإيذاء الجسدي لأصدقائهم بل إلى اﻷلم النفسي الطويل .

المزاح المؤذي والتنمر

يعتبر بعض المرشيدين النفسيين بأن المزح المؤذي يكون باﻷغلب بقصد الإيذاء 100% , بحيث أنه لا يستطيع المواجهة الفعليه مع ذالك الشخص فيقوم بفعلته عن طريق المزح لكي إن حصل للشخص المقصود أذى يجد مبرر لفعلته وبدون عقاب .

كما تجد دائما الشخص المتعرض للمزح المؤذي بين زملائه وخصوصاً بفترة المراهقه لا يستطيع الدفاع عن نفسه , أو أﻷن يقوم بالرد على ذالك المراهق , ويعتبر هذا تنمر مقصود على الضحيه .

هل يؤثر المزاح على الحاله النفسيه للضحيه

بالطبع يؤثر وهنا لا يستطيع المراهق بالرد على زملائه ولا يستطيع أن يخبر أحد والديه لما يتعرض له , لأنه لو أخبرهم سيعتبر أن شخصيته ضعيفه , مهزوزه , فيحتفظ بتلك اﻷلام بنفسه , مما يؤدي الى أن يكون هذا المراهق فريسة سهلة المنال .

بل اﻷخطر من ذالك تمادي زملائه عليه بالمزاح , ولدرجه أنهم يجلسون يفكرون ماذا سيصنعون به اليوم , وكل هذا يؤدي إلى تحطيم نفسيته , فهو لا يملك أي وسيله للدفاع عن نفسه ولا يستطيع إخبار أهله بما يتعرض له .

وهنا يكون العلاج صعب لأن اﻷهل لا يعلمون باﻷساس بالمشكله , وهو لا يتكلم , فيكبر هذا المراهق وهو مهزوم داخلياً وخارجياً , وبسن الشباب والدراسه العليا أن كان معه زملاء من أيام الدراسه تجده يستمر بشخصيه مهزوزه إلى حين إكمال دراسته الجامعيه .

ماذا يفعل اﻷهل حيال المزاح المؤذي لأبنائهم

على اﻷهل واجب صعب هنا , بحيث عليهم معرفة سلوك أبنائهم في المدرسه والحي , وهذا صعب بسبب أن اﻷهل ليس لديهم المجال الوافي لمتابعة ذالك التصرفات , لانها تحدث خارج المنزل .

والمراهقين بشكل عام لا يرغبون بمعرفة اﻷهل بهكذا أمور , لأسباب عديده منها :
  1. الخوف من العقاب
  2. عدم القدرة على مصارحة الاهل
  3. الخوف من الإستهزاء بهم من اﻷهل واﻷصدقاء
  4. اسباب نفسيه أخرى كثيرة


الحلول مع اﻷبناء لتحاشي تعرضهم للتمنر والمزاح المؤذي

هنالك حلول كثيره للأهل إن كانوا يهتمون بمتابعة ابنائهم
  1. أن يكونوا اصدقاء لأبنائهم
  2. أن يتابعون المرشدين في المدرسه
  3. زيارات متكرره من الاهالي الى المدرسه
  4. إستضافة أصدقاء أبنائهم الى المنزل والمراقبه بحذر
  5. عن طريق سؤال إخوتهم الذين معهم بنفس المدرسه

وطرق شتى كثيره لكي لا يتعرض اﻷبناء إلى تلك التصرفات الغير مرغوبه من اﻷساس .

للدخول إلى المدونه أنقر هنا 
reaction:

تعليقات