القائمة الرئيسية

الصفحات

تمرين تأمل | كيف اتامل بسهوله

التأمل، التأمل التجاوزي، كيف أتأمل، تأمل، جلسة تأمل، فوائد التأمل، كيف التأمل، العقل الباطن، التأمل الذاتي، التأمل الروحي، التأمل قبل النوم، التأمل للمبتدئين، التأمل و الاسترخاء، التنويم الإيحائي، الاسترخاء، سر التأمل، فن التأمل، قوة التأمل، طرق التأمل، دليل التأمل

تمرين تأمل | كيف اتامل بسهوله

جميعنا نشعر بالقلق في حال بحثنا عن وسيلة سهلة لكي نتأمل بسهوله ونحاول البحث في منصات التواصل واليوتيوب لكي نتعلم اسهل طريقه للتأمل ونتعلمها ونمارسها بشكل يومي .

الآن أقدم لكم مفاجآت باسهل طريقه تأخذكم الى عالم اخر بعيدا عن ضوضاء الحياه ومشاكلها التي لا تنتهي .

تجربتي في تمرين التأمل السهله ⁦❤️⁩

سنبدأ الان بالخطوات البسيطة والتي سوف تنال اعجابكم بكل تأكيد .

اولا : الاسترخاء 🌹

والاسترخاء ما هو الا تدريبات لأجسامنا وعقولنا في مرحله من الوعي لكي نستطيع تنشيط الشفاء الذاتي لأجسامنا ، فكل ما عليك ان تستلقي على ظهرك في مكان مريح و تسند راسك الى وساده منخفضه واغلق عينيك ولا تضغط عليها ثم اترك لاحساسك العنان 🌹

-طرق الحصول على الاسترخاء ؟

الجواب وبسهوله عن طريق التنفس العميق ببساطه ،
واذا اردت تعلم طرق التنفس الصحي اضغط هنا 

نعود الى طرق الاسترخاء وركز بكل وعي الى ما سأقوله لك او لكِ

أ - التنفس العميق:

تمارين التنفس العميق يوفر كميه الاكسجين المناسبه التي يحتاجها الجسم لكي يخرج القدر الاكبر من الفضلات وخصوصا ثاني اكسيد الكربون وبالتالي ينقل العقل والجسم الي حاله استرخاء ويحسن الدوره الدمويه خصوصا في منطقه البطن التي تساعد علي جسم مثالي

ب - الاسترخاء العضلي

نعلم جميعا عند المجهود الجسدي فان عضلاتنا يصيبها الالم من الانقباض والانبساط وينتج عنها شحنات كهربائيه تذهب الى جزء في المخ وهذا الجزء مسؤول عن تقديم الاستجابات المناسبه للضغوط سواء كانت هذه الاستجابات نفسيه او سلوكيه بينما تقوم الاجهزه نقل الشحنات الكهربائيه الي المخ فيصيبنا توتر شديد.

الاسترخاء يعمل على تقليل هذه الشحنات المتتاليه من الكهرباء ترجع الجسم إلى حالة الاتزان القوية  الانسان، فلهذا يقوم في عمليه الاسترخاء بعد اي مجهود في الحياه

ج - الاسترخاء الذهني :

وهو اقدم انواع الاسترخاء ويميز كل شعب عن الاخر بنوع معين من الاسترخاء الذهني 

ويمكن استخدام الاسترخاء الذهني بالتسبيح الله تعال فهو يعتبر نوع من الاسترخاء ويتميز الاسترخاء الذهني لانه تقوم بالانفصال بذهنك عن العالم الخارجي والتركيز على شكل معين في مخيلتك او صوره سعيده مررت بها او كلمه ترددها في خياله ومخيلتك بتركيز دون ان تشغل تفكيرك في شيء غيرها وتستمر بذلك لمده لا تقل عن ١٥ دقيقة وان زادت المدة يكون افضل طبعا 🌹

طريقتي في التأمل السهل 

تعلموها 😍
استلقي على ظهري في السرير  واغلق عينيك وابدا بأخذ شهيق من الانف لمده ٤ ثواني واحبسه لمده ٦ ثواني واخرجه بهدوء لمدة ٨ ثواني واكررها ٦ مرات.

 ومهم جدا أن تأخذ الشهيق الى معدتك وليس صدرك.

وبعدها حاول أن تستشعر اعضاء جسدك من أصابع قدميك الى اعلى راسك وانت مركز على تنفسك فقط 
وبعدها فكر بأي موقف جميل حصل معك بالماضي وعيش تجربتك معه من جديد واءا سعرت بأنك سرحت لا تقلق فكل ما عليك فعله هو اعادة  التركيز على تنفسك ، ركز على تنفسك ولا تراقبه .

وخذ وقتك الكافي بالتأمل وعند الانتهاء خذ نفس عميق من الانف واحبسه واخرجه من فمك بهدؤ وافتح عينيك.

كيف أعرف أنني أتأمل بالطريقة الصحيحة:

عند تعلمك تقنية كيفية التأمل للمبتدئين وتبدأ بتطبيق اول جلسة للتأمل ستتعلم التركيزعلى تنفسك ، وستدرك تمامًا الأفكار العشوائية التي تدوروقتها في ذهنك. 

لاتشتت انتباهك ولا تركز على هذا الافكار فقط ركز على طريقة تنفسك. في حال عدم التمكن من الجلوس اثناء جلسة التأمل. يمكنك أيضا التأمل أثناء الاستلقاء. لكن حاول ان تتغلب على النعاس وان لا تنام. هذا ماأفعله : 

أستلقي على فراشي وأغمض عيناي وأركّز على التنفس العميق. أنا أستنشق من أنفي والزفير من خلال فمي ببطء كما كنت في وضعية الجلوس. ودائما ماأنهض سعيدة ومرتاحة بعد انتهاء جلسة التأمل .

نصائح التأمل للمبتدئين:

توفر تأملات موجهة بالصوت إرشادات مفصلة خطوة بخطوة تساعد على تقديم التأمل بطريقة سهلة وغيرخطيرة لتعلم كيفية التأمل للمبتدئين .

قد يستفيد المتأملون ذوو الخبرة أيضًا من برامج التأمل الموجهة حيث يمكنهم كشف وجهات نظر ونهج مختلفة ومفيدة .

بما أن هناك العديد من أنواع التأمل الإرشادي المتاحة ، فمن المهم أن تكون على علم تام مما تبحث عنه. على سبيل المثال، تعتبر سلسلة (الشفاء) رائعة للاسترخاء العميق، في حين أن مجموعة (تهدئة الأعصاب) مفيدة في علاج القلق.

تعريف للتأمل :

التأمل عبارة عن مهارة بسيطة ولكنها مهمة للحياة يمكن أن تساعدك على الاسترخاء ، وتعزيز معرفتك لنفسك وتطويرإمكاناتك الكامنة. 

ربما ترغب في تعلم كيفية التأمل لكنك لا تعرف من أين تبدأ ؟ 

في هذا المقال سنركز على طريقة كيفية التأمل للمبتدئين .ركزت وظائف التأمل التي كتبتها في الماضي بشكل رئيسي على تطبيقات تقنيات التأمل المختلفة. 

ولكن إذا كان لديك القليل من المعرفة حول تقنية التأمل ، فقد تجد صعوبة في تطبيقه دون أن تتعلم أولاً أساسيات التأمل. سنناقش بعض الإرشادات الأساسية حول كيفية التأمل للمبتدئين بالإضافة إلى معالجة الاهتمامات المشتركة التي قد يواجهها معظم المبتدئين .

لمشاهدة مواضيع اكثر عن التأمل اضغط هنا 

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق