القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للمبتدئين بالتأمل

نصائح للمبتدئين في التأمل ، من تجربتي الشخصيه الناجحة بجلسات من التأمل الرائعه ، ومجموعه من النصائح من حول العالم .
نصائح للمبتدئين بالتأمل

نصائح للمبتدئين بالتأمل

طبعا هناك نصائح هامة جدا لكل مبتدأ في التأمل والاسترخاء أو اليوغا ، لأن الوصول الى حاله الفا أو حالهةمن الهدوء النفسي تتطلب عدة أمور سنتحدث عنها بشكل واضح ومبسط ، لكي يسهل عليكم تجربة تأمل تستحق التجربة.

سأعطيك أكثر من 10 نصائح للبداية بالتأمل :

إسترخي يومياً

إسترخي يومياً لمدة دقيقتين ألى ثلاث دقائق , وأستمر لمدة لشهر على هذا المنوال , فبعدها ستستمر الى نصف ساعه أو أكثر , المهم اﻷستمراريه , فالبدايات القصيره هي الطريق ألى أوقات طويله.

إبدأ يومك بالتأمل

ابدأ كل يوم في الصباح عند اﻷستيقاظ بالتأمل , وإضبط جوالك أو منبهك للتذكير , أو أكتب على ورقه بجانب سريرك, فالتأمل في الصباح له فوائد لا تعد ولا تحصى , بل هو أجمل تأمل وأسترخاء ستشعر به في حياتك التأمليه.

لا تشغل نفسك كيف تبدأ.

فقط أجلس بأي مكان مريح ومناسب وأبدأ جلستك , فإذا شغلت نفسك بالبدايه بالمكان والزمان وطريقه الجلوس المناسبه , سوف توتر نفسك , وتجهد تفيرك وترهقه , وهذا اﻷمر ليس محبباً على اﻷطلاق .

تواصل مع جسدك العاطفي.

التواصل مع جسدك العاطفي هو من أهم اﻷمور التي ستغير حياتك , بل في رأيي الشخصي هذا أهم شيء بالتأمل , لأن جسدنا العاطفي مليء بالمشاكل القديمه التي نحاول أن ننساها , ولكن لا نستطيع فهي تطاردنا ليلاً نهاراً, والتخلص منها صعب ولا يوجد أفضل من التأمل والجلوس مع ذاتنا للتخلص من الجسد العاطفي وذلك بالغوص به .

تعلم طرق التنفس الصحيح.

إحبس أنفاسك وإبدأ جلسة التأمل , هناك أكثر من طريقه للتنفس الصحي الصحيح , ومنها :
أن تأخذ الشهيق من أنفك مروراً بالحنجره الى المعده ومن ثم احبسه اربع ثواني , وأخرجه من فمك كالصفير بهدوؤ بثماني عدات مثلاً.

لا تبالغ في الشرود.

إذا بالغت بالشرود فحاول أن تعود للتنفس من جديد فسوف تنسى أنك شردت , ففي البدايه سوف تواجه الشرود أثناء التأمل , وهي مزعجه , ولكن مع اﻷستمرار سوف تنسى كل أنواع الشرود المزعج , وتكون أستاذاً بالتأمل .

لا تستغرب من أفكارك.

إذا أستغربت أفكارك فأنك سوف تخرب جلستك , ولا تنسى أن اﻷنسان ما هو الى مجموعه من اﻷفكار والعواطف , بدلاً من اﻷستغراب من اﻷفكار , حاول أن تفهمها وتمضي معها , فأفضل طريقه للتخلص من اﻷفكار هي مواجهتها , والله يا إخواني جربوها وسوف تتخلصون من جميع اﻷفكار المزعجه , وعن تجربه.

لا تجعل الشك يدخل قلبك.

فقط أستمر كلما جائك الشك وسوف تنجح باﻷخير , فالشك مرافقاً سيئاً لاي نشاط جديد للأنسان , ومن خلال التأمل سوف تنجح بالتخلص من الشك في كل مجالات حياتك المختلفه.



كن أكثر تقبلاً لنفسك .

كن اكثر تقبل لنفسك للوصول الى مرحله متقدمه من التامل , بل يجب أن تحب نفسك أكثر وأكثر , وأن تهتم ألى نفسك وتكون صديقا لها وليس جلاداً لها , فجلد الذات من أسوأ الصفات للانسن.

أعرف نفسك أكثر .

ماذا تحب وماذا تكره , ولماذا تتصرف بالمواقف بطريقه وبعد مراجعة نفسك تندم على تصرفاتك بذات الموقف وتتمنى أن يعود الزمن وتغير الموقف , فبالتأمل فقط تستطيع إصلاح جميع المواقف المستقبليه.

أعرف جسدك أكثر.

اثناء التأمل حاول اﻷستشعار بجدك من أصابع قدميك مرورا بالقدم ومن ثم الساقين والعروق والشراين واﻷورده والعظام , الى معدتك فصدرك ومن ثم الرقبه والفكين والانف والاذنيين , مرورا على جميع أنحاء الوجه , فالتعرف على جميع أعضائك من اﻷمور الجيده لأكتشاف نفسك.

ركز على البيئه المحيطه

ركز دائما على البيئه المحيطه بك من الضوء واﻷصوات , لتعيش مع كل شيئ حولك في هذا الكون , استمتع بمروك ضوء الشمس وهو يعبر من نافذتك الى سريرك , استمتع بصوت العصافير والطبيعة المحيطة بك , أستمتع بضوء القمر والنجوم , كن أنت كما لم تكن يوماً.

إلزم نفسك بالتأمل يومياً .

وهذا هو أساس الـتأمل واﻷسترخاء , وإن نجحت في جعل التأمل أساس في يومك فأنت ستكون ناجحاً في كل شيئ . وسوف تكتشف ما لم يستطيع غيرك في هذا الوجود أكتشافه.

بالنهايه لا تنسى أن تشاركنا رأيك بالتعليقات وأن تضيف الينا سؤالك أو تجربتك , أو حتى أنتقادك , فنحن نتعلم ونعلم فالكمال لله سبحانه وتعالى.

يوجد لدينا قسم تأمل خاص أدخل عليه من هنا وأختار الموضوع الذي يناسبك.


 

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق