القائمة الرئيسية

الصفحات

تحدي جديد يؤدي إلى الموت بسبب فيديو تحدي

تحدي جديد في تيك توك إحذروا فإنه يؤدي إلى وفاة المتحديين ، في كليوم نشهد على مواقع التواصل الاجتماعي تحديا غريبا ينتشر بلمح البصر ، وما أن يعرض اول تحدي تجد مئات الآلاف من الشباب يقلدونه بغرض الشهرة .

تحدي جديد يؤدي إلى الموت بسبب فيديو تحدي

تحدي جديد يؤدي إلى الموت بسبب فيديو تحدي 

حاليا ظهر تحدي جديد خطير في برنامج تيك توك الذي يستهجنه الأغلبية بسبب عدم وجود أهداف من وراء تلك الفيديوهات،  ويعتبر من التطبيقات الغير مرغوب بها ، إلا انه اصبح في الآونة الأخيرة منشتر بكثرة وخصوصاً بين المراهقين والأطفال.

ملاحظه مهمه :نحن لسنا ضد التطبيق ولكن ضد تصرفات البعض , فأي تطبيق موجود على المتجر المشهور متجر بلاي غير مسوؤل عن تصرفات المستخدمين

والتحدي عباره عن شخص يقف بين شخصين ويقومون الثلاثه بالقفز سوياً بنفس اللحظه , بينمنا المتزاجودون يقومون بعرقلة اللاعب بهدف سقوطه أو عرقلته , وفي اﻷغلب ينجحون في ذالك اﻷمر فيسقط هذا اللاعب إلى الخلف على اﻷرض , حيث يكون فقد تواتنه.

وهذه من أخطر الالعاب كما ستشاهدون في الفيديو , حيث أن الثلاث شباب يقفون بجانب بعضهم ويقفز الشابابن اللذان على يمين ويسار الشاب المتوسط , ويقفز الشاب المتوسط ويقوم الأثنان اﻷخران بعرقلته وفي الغالب يسقط ويرتطم باﻷرض بقوة , حيث أن السقوط يكون للخلف .

لمشاهدة الفيديو انقر هنا 

تحذير من الفيديوهات المؤذية 

وحذر مستشاون العلاقات اﻷسرية من تلك التحديات التي ممكن أن تؤدي إلى شلل رباعي , أو أمراض كارثية , وحذر المستشارون من هذه التطبيقات المنتشرة , وأنها لا تهدف إلا لضياع الإبداع إلى مستخدمينها , وتؤثر نفسياً على اﻷطفال .

ويجب هنا الوقوف طويلاً لإعادة النظر في ما يشاهده ابنائنا من فيديوهات , وأصبح العديد من اﻷهالي لا يستطيعون منع أبنائهم من الهاتف المحمول , بل أن اﻷطفال والمراهقين أصبحوا أسرى لتك الهواتف .

هل لاحظنا اخطار الفيديوهات المؤذية 

وإن لم نلاحظ للأن اﻷخطار بسبب ذالك التقليد اﻷعمى , إلا أنها ستظهر بعد مرور سنوات على أبنائنا , ووقتها لا يصلح العطار ما أفسده الدهر , الخطوره مخيفة والبعض من اﻷهالي لا يبالون , فأصبحنا نشاهد اﻷطفال في سن صغير جداً يصورون الفيديوهات وينشرونها , وبالجهة المقابله تجد اﻷخرين من البالغين يعيدون نشر تلك المقاطع على منصات التواصل الإجتماعي للضحك عليهم , ويقوم المعلقون بالضحك والسب والإستهزاء باﻷطفال والمراهقين , مما يؤدي إلى أمراض إجتماعيه خطيره جداَ.

نصائح هامة لتجنب الفيديوهات المؤذية 

النصيحه هنا مهمه جدأ بل يجب أن نشارك هذه النصائح إلى الجميع , فنحن لا نتعب في تربية أبنائنا لتقوم تلك اللفيديوهات بهدم ما صنعناه مع أبنائنا , الإنتباه واجب بل مهم , والتوعيه لازمه .

لا سمح الله إن فقدنا أحد ابنائنا بسبب أنه شاهد فيديو وقام بتقليده .. فما موقفنا من تحمل اﻷمانه أمام الله بتربية اﻷطفال , اﻷستهرار الذي نشاهده يوميا من تصرفات غير مرغوب بها سواء بالشارع أو المدرسه , يجب أن نكون على قدر من المسؤليه , وأن نضع حد إلى تلك الأفات الإجتماعيه الجديده .

شركات كبرى قامت بوضع حد للفيديوهات المؤذية 

وفي سياق الموضوع قامت شركة يوتيوب العالمية من جديد بتضيق نشر الفيديوهات الموجهة للأطفال , ولا تسمح حالياً بنشر أي محتوى يقدم للأطفال إلا إذا كان من الجهات الموثوقه بشكل كبير , وتراجع جميع الفيديوهاات ومحتواها , وإن كان ذالك المحتوى مخالف فأنها لا تنشره من اﻷساس , وممكن أن تغلق القناه ولو كان عمرها سنوات ولها متابعين بالملاين .

ونتمنى من باقي الشركات أن تحافظ على خصوصية اﻷطفال , وأن تمنع أي محتوى غير هادف , وصحيح أننا في زمن التكنولوجيا والتطور ولكن نستطيع أن نزاجه أي أخطار ممكنه .
 إن أعجبكم الموضوع شاركوه مع غيركم فلعلكم تكونون سبب في إنقاذ حياه إنسان

للدخول الى المدونه إضغط هنا 
reaction:

تعليقات