القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يميز الأثرياء الناجحين

ما الذي يميز الأثرياء الناجحين في الحياة عن الناس العادين ، وأسرار الاغنياء التي زادت من ثرواتهم،  ربح الاموال بذكاء الاثرياء .
ما الذي يميز الأثرياء الناجحين
What distinguishes the successful wealthy


ما الذي يميز الأثرياء الناجحين


ما الذي يميز الأثرياء الناجحين من أكثر الاسئلة المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي،  بل يبحث الناس عن التفاصيل التي ساعدت الأثرياء.

لكي تكون من الاغنياء أو من اصحاب الثروات الكبيرة عليك أن تتعلم كيفية نمط حياة الاثرياء وكيفية تعاملهم وساعات عملهم اليومية .

في هذا التقرير سوف نفصل لكم كل ما ترغبون معرفته عن جمع الثروات والثراء  ، بل عليك أن تسجل كل التفاصيل ، الأثرياء يسجلون أدق التفاصيل.

لا تدع أي معومة تمر مرور الكرام بل تفهم كل ما يتعلق بها،  الثراء له عوامل وله طرق وله أسلوب حياة مختلف عن الناس العادين .

ما الذي يميز تفكير الاغنياء


أولاً : طريقة التفكير فهم جاهزون دائماً لمواجهة التحديات وإيجاد الحلول , بينما الناس العاديون يتمتعون بعقلية اليانصيب والحلم بالربح .

ثانياً : شغف المعرفة الانتقائية وخصوصاً في أي موضوع يساعدهم في إتمام مهامتهم ، فلا تتوقف المعرفة لديهم بالشهادات الجامعية .

ثالثاً : تمويل الأحلام من جيوب الأخرين وهذه النقطة توضح لكم أن المال ليس عائقاً للربح ، بعكس العاديون الذين يجب عليهم إمتلاك المال لجني المال .

رابعاً : لا يتجنبون المخاطر : من الطبيعي أن الإنسان يتجنب المخاطر ولا يواجهها ، ولكن الأثرياء على العكس يعرفون متى يكسبون في المخاطر .

رهان الأثرياء على الأحلام والمستقبل المجهول


يراهن الأثرياء على أحلامهم وعلى مستقبلهم المجهول ، ولا يعلقون في الماضي بل الإنطلاق نحو المستقبل ولو كان مجهول بعكس الإنسان العادي .

كما من النقاط الهامة هي كيفية جني الأموال لا إدخارها وهذه من النقاط الهامة في جمع الثروات ، إستغلال كل الظروف حتى القاهرة .

في أوقات الفراغ تجد الأغنياء والأثرياء يقومون بقراءة كتب تزيد ثقافته لعمله ، بعكس الإنسان العادي الذي يقرأ الروايات والمجلات لترفيه نفسه .

يضع الاغنياء أهداف الثورة لأنفسهم في حين الإنسان الاعتيادي يضع الأهداف السهلة لكي لا يتعب ، الثروة تحتاج التعب وتتطلب المغامرة .

كيف تصبح ثريا في وقت قصير


هناك مفهومان للثروة أولهم الاستقرار المالي والثاني هو الثروة بما يملك الانسان أموال ، والإستقرار المالي هو ما يدر عليك المال .

بمعنى أوضح فإن الاستقلال المالي كأن يكون لديك عقارات وتعود عليك بدخل سنةي يكفيك ولا يجعلك بحاجة العمل كباقي الناس .

وهناك أثرياء في وقت قصير كالذي يرث المال والعقارات فيتحول في يوم وليلة من إنسان عادي إلى ثري جدآ وهي متوقعة للبعض .

البعض يلجأ إلى قراءة كتب لكيفية الثراء وكيف تصبح غني وينسى في الأصل إستراتيجية اقتصاد ربح المال ، وغالبا هذه الكتب عالية السعر .

قانون جذب المال والثراء


إحذر هذه المدرسة ولا تحاول أن تكون ساذجاً في الوصول إلى الثراء من خلال قانون جذب المال ، فهو قانون مضحك وهو لا يجدي .

قانون جذب المال هو ضرب من الخيال لأن جمع الثروات وجمع الأموال لا يأتي بالأحلام ، وكما يقول المثل لكل مجتهد نصيب .

جمع الثروة يتطلب العمل والمعادلات وأسس ومعاير يجب أن تطبقها ولكن أن تجلس تفكر بالمال أن يأتي إليك ومن ثم يأتي المال فهذا خيال .

جمع الثروة والمال لا يأتي بسهولة أو بفترات قصيرة بل يتطلب منك العمل الجاد ووضع خطة عمل مدروسة إلى أن تصل إلى مبتغاك .

كيف أصبح ثرياً بالطريقة الصحيحة


أولاً عليك أ، تنمي مهارارك بما تعرف ، فأن كنت بارعاً في مجال معين يجب عليك أن تنمي هذا الجانب بالشكل السليم وسوف تصل إلى الثراء .

وهذا الأمر لا يصلح مع الجميع فليس من الطبيعي أن يكون الناس سواسياً في هذا الزمن ، بل هناك فروقات بين أفراد المجتمع .

إن كنت بارعاً في مجال التجارة فلن تجد الجميع بارعاً في هذا المجال ، فإن كنت ترغب في الثراء عليك بالإلمام في كل جوانب التجارة التي تحب .

البعض يفكر في كل المجالات المتوفرة في بلده ولكنه لا يطبق ، فقط يحلم والأحلام لا تجلب الثروة من غير تحقيق هذا الحلم بالواقع .

الإدخار للوصول إلى الثراء


البعض لا يقتنع أن الإدخار يأتي عليه بالأموال والثراء في المستقبل ، ولكن هناك مدرسة خاصة للوصول إلى الثراء عن طريق الإدخار .

هل تعلم أن هناك فئة كبيرة من الشباب الثري بسبب إلتزامهم بالإدخار بشكل شهري أو بأي شكل من أشكال الإدخار حسب نوع عمله .

وتكون نسبة الإدخار بنسبة ما بين 10 - 50 % من الراتب أو من مصدر دخل هذا الشخص الراغب بالوصول إلى الثراء بشكل إدخار مالي .

وكبداية في الإدخار لا يتطلب عليك أن تلتزم بنسبة معينه بل ابدأ في أي نسبة تستطيع أن تدخرها ومن ثم توسع في الإدخار .

كيف أبدأ في الإدخار


يجب عليك أن تكون صاحب هدف في البداية لكي تنجح في الادخار ، مثال على ذلك إن كنت تريد شراء سيارة أو بيت أو غيرهم .

بوجود الهدف وهو المنزل مثالاً أنت تستطيع أن تبدأ في إدخار المال من أجل الوصول إلى هذا الهدف السامي لتحفيز نفسك بالإدخار

والنصيحة الذهبية كن واقعي وموضوعي ولا تحلم الحلم الكبير الذي يسقطك من الأعلى بل حقق حلمك بالتدريج ، خطوه وراء خطوه .

في الختام دائما الكلام سهل والتطبيق صعب ، وإن بدأت في التطبيق فأنت بإذن الله سوف تصل إلى هدفك سواء حلم الثراء أو أي حلم أخر .

إقرأ المزيد : كيف تنشأ نظام إقتصادي خاص بك 


reaction:

تعليقات