القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اصلي صلاة التوبة | صلاة التوبة بالشرح والفيديو

 كيف اصلي صلاة التوبة | صلاة التوبة بالشرح والفيديو، التوبة الصادقة لله تعالى ، ماذا نقرأ في صلاة التوبة ، ماذا نقول في صلاة التوبة ، دعاء التوبة إلى الله تعالى .


كيف اصلي صلاة التوبة | صلاة التوبة بالشرح والفيديو
كيف اصلي صلاة التوبة | صلاة التوبة بالشرح والفيديو

كيف اصلي صلاة التوبة | صلاة التوبة بالشرح والفيديو


مرحبا بك أخي / أختي التائب / التائبة ، حديثنا اليوم عن باب التوبة وكيف أن الله تعالى ينتظر عودة المسلم التائب إليه ويغفر لك جميع ذنوبك، لتعود كما خلقك على الفطرة السليمة.

تأكد أخي وأختي أن الله تعالى رحيم بنا وأن باب التوبة مفتوح للجميع، وأن الانسان مهما طال به الضياع إلا وأنه يأتي اليوم الذي يتوب به إلى خالقه توبة نصوحة.

قال الله تعالى في كتابه عن التوبة إليه :

ياأيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير

البعض للاسف يعتقد أن الذنب الذي قام به لن يغفر، وهذا اكلام غير صحيح، حيث لم نجد في كتاب الله تعالى هذا الوصف على الذنوب إلا الشرك بالله والعياذ بالله.

ولهذا السبب عليك أن تعود لله تعالى، فلن ينصلح حالك وأنت بعيد عنه، ماذا تنتظر بعد؟ ارجع إلى الله تعالى بقلب صافي وبتوبة نصوحة تعيدك إلى باب الرحمة والتوفيق والمغفرة الكبيرة التي تعادل جميع أموال الدنيا.

كيف أصلي صلاة التوبه بالخطوات


  1. صلاة التوبة هي ركعتان اثنتان 
  2. الوضوء الكامل كما في الصلاة
  3. هي صلاة منفردة لأنها من النوافل
  4. يفضل أن تستغفر الله كثيراً قبل البدء بصلاة التوبة
  5. إقرأ في صلاة التوبة ما تشاء من القرآن الكريم
  6. ويستحسن أن يقوم المسلم بعد صلاة التوبة بعمل الصالحات مثل الصدقات

هذه هي صلاة التوبة أو صلاة الإستغفار كما يسميها البعض، ولا تنسى أخي المسلم وأختي المسلمة أن تقوم بعد الصلاة بعمل الصالحات من الأعمال مثل الصدقات وعمل الخير أينما تستطيع.

إن الله تعالى يحب المحسنين :

وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ (82)

صلاة التوبة بالفيديو


تعلم كيفية اداء صلاة التوبة بالفيديو ، توبة المسلم لله تعالى 


تعلم كيفية الوضوء الصحيح من هنا 

وبعد مشاهدة الفيديو الملحق بباب التوبة وكيفية صلاة التوبة، أدعو الله أن ينير قلبكم ويطهركم ويتفبل توبتكم لأنه طالما أنت تبحث عن التوبة وصلاتها فأنت في الطريق الصحيح وفطرتك ما زالت طيبة.


ولا تنسى أن الأعمال بالنيات، وأنت بهذا البحث عن كيفية صلاة التوبة قد بدأت في الطريق الصحيح الذي يجب أن لا ننساه أبداً في حياتنا، وأن باب التوبة مفتوح.

وقت صلاة التوبة


وقت صلاة التوبة ليس محدد بوقت معين، فهي صلاة نافلة وهي تجوز في أي وقت قرر العبد أن يتوب فيه إلى الله تعالى.


فالدين الأسلامي ليس بدين الصعوبات بل دين التسامح والمغفرة والمحبة، لذلك إن أردت التوبة الآن قم فتوضأ وصلي وتأكد بأن الله تعالى يقبل توبة عباده.


وقت صلاة التوبة كما ذكرنا في أي وقت يشاء العبد أن يتوب للأن باب التوبة مفتوح ليلاً ونهاراً، وهذا من رحمة الله تعالى بنا ولأنه يريد من الجميع أن يتوبو إليه ليغفر لهم.


كما تذكر بعد التوبة لله تعالى أن تتوقف عن الغيبة والنمية والإستهزاء بالناس كما يعرف الآن بالتنمر، وتأكد أن أخلاقك الحميدة هي سبيل نجاتك من هذه الدنيا الزائلة.

ماذا افعل بعد صلاة التوبة


بعد صلاة التوبة على المسلم أن يعمل الصالحات، وهي كثيرة وليس محصورة في شيء معين وأفضلها الصدقات.


يقول الله تعالى : وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ (82)


والصدقات ليست صعبة حتى وإن كنت لا تملك المال، فقد أخبرنا الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام أن تبسمك في وجه أخيك المسلم صدقة.


كما أن الصدقات تصلح مع الإنسان والحيوان والجماد، إاليس إماطة الإذى عن الطريق صدقة! 


لذلك لاتيأس من رحمة الله بنا، وإن كانت صدقتك في البداية بعد التوبة صغير، تأكد أنها كبيرة في ميزان حسناتك، كما أنه الصدقات تفتح عليك باب النعيم، ومن ثم تستطيع أن تكون صدقاتك أكبر وأكثر.


بالختام، نطلب من الله تعالى أن يهدينا وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يتقبل توبتنا إليه، فما هذه الدنيا إلا رحلة صغيرة بالمقارنة مع دار الآخرة دار الخلود/ نسأل الله تعالى أن نكون من أهل الجنة.


مقال مهم للغاية : تجربتي في العودة للصلاة 


للمزيد من الأمور الدينة تفضل بزيارة : المواضيع الدينية

reaction:

تعليقات