القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس

كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس ، فقدت ثقتي بنفسي ، اهتزت ثقتي بنفسي ، استرجاع ثقتي بنفسي ، استرجاع الثقة بالنفس.

كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس
كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس


كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس


كيف استعيد ثقتي بنفسي - استعادة الثقة بالنفس ، كما نعلم جميعاً أن الثقة بالنفس هي أهم المواضيع التي تلزمنا في التعامل مع الأفراد والمجتمع.

البعض تهتز ثقته بنفسه، ومن أجل ان يسترجع الثقة بالنفس عليه أن يواه المجطين بقوة، ولكن كيف له أن يواجه الآخرين بثقة بنفسه كبيرة وهو اصبح يعاني من ثقته بنفسه.

لا تقلق أخي / أختي لكل مشكلة حل ، والحل هنا بسيط، كل ما عليك هو استعادة ثقتك بنفسك بأكثر من طريقة سنشرحها لك بالتفصيل.

دائماً من يفقد الثقة بنفسه يكون ليس هو السبب إنما من حوله هو من أوصله إلى هكذا طريق، ومن هنا نبدا تدريجياً في فهم السبب الرئيسي لفقدان الثقة بالنفس.

كيف ازيد ثقتي بنفسي


في البداية عليك أن تكون ايجابي، نعم الإيجابية من اهم وأسرع الطرق في الكثير من الظروف وفي موضوع الثقة بالنفس هي أساسية وتحسين نفسك بشكل افضل .

ثانياً : حاول أن لا تتجنب من يزعزع ثقتك بنفسك بل صده وبشكل مباشر، من أجل أن يذهب عن طريقك للأبد بل أن تجعله يهاب حضورك، جربها ولن تندم.

ثالثاً : عليكي أو عليك الإنخراط في المجتمع لكسر حاجز الخوف منه ، من أجل أن تستعيد ثقتك بنفسك كما كانت ، أو أن تطورها.

رابعاً : أن تتصرف بطريقة عميقة امام لآخرين وهذه مهمة جداً، لا أقصد الأصدقاء بل الغرباء الذين لا يعلمون اي شيء عنك.

بمعنى أن تكون ذو شخصية قوية أمامهم وبالتالي سينعكس ذلك بطريقة ممتازة عليك، وتكون ثقتك بنفسك في قمتها.

كيف اعزز ثقتي بنفسي


تعزيز الثقة بالنفس يتطلب آمرين والأول هو الشكل الداخلي لنفسك وتفكيرك، والثاني المظهر الخارجي لك وطريقة ارتداء الملابس ايضاً.

عندما نتحدث عن الثقة بالنفس من الداخل للإنسان فهي القوة الكامنة في داخلك، الصوت المرافق لك على مدار اليوم وبالأخص قبل النوم.

إن استطعت أن تجلب هذا الصوت في معاملاتك من الناس في النهار فسوف تتغلب على ثقتك بنفسك امامهم وتكون في أولى خطوات الثقة بالذات.

والنوع الثاني وهنا نقصد الشكل الخارجي وهو مهم، وذلك من أجل أن تواكب نظرة المجتمه الخاطئة بالحكم على الآخرين من المظهر الخارجي.

ولكن كيف ذلك؟ 

ببساطة الأشخاص ينظرون إلى الشكل الخارجي قبل الداخلي وهذا ما أعنيه بالضبط، حاول أن تكون ملابسك ثمثل شخصيتك التي تريدها، وهذا سوف يعزز من قوة ثقتك بنفسك بشكل كبير.

إذن لتستعيد الثقة بالنفس عليك أن تواجهها من الداخل والخارج ليكتمل المشهد بالكامل، ولا تلقي بالاً برد فعل الاخرين ابداً.

 فقدت ثقتي بنفسي

نحن كبشر نتعرض إلى العديد من المواقف في الحياة مثل فقدان الثقة بالنفس ، وهذا شيء لا ينقص منك شيئاً بل تتعلم منه الكثير في تجاوز هكذا ظرف.

تأكد أن تقتك بنفسك تأتي رويداً رويداً، لن تستيقظ من نومك وتجد نفسك شخص كامل، الكمال لله تعالى وما بعد ذلك يأتي بالتعليم، نعم بالتعلم في بناء الشخصية وتطوير الثقة بالنفس.

فقدان الثقة بالنفس هو محفز لك ولكي من أجل النهوض من جديد وتصحيح كل معتقد قديم وبدء حياة جديدة أنت وحدك من يحدد كيفيتها.

أنت / أنتي أكبر محفز لتستعيد ثقتك بنفسك، بل تجتاز مراحل عديدة كنت في السابق تتعامل بها في حياتك اليومية مع أي شخص آخر.

كيف انمي ثقتي بنفسي ولا اخاف من احد


  • الجواب هو بين يديك وكما تكلمنا في الأعلى، هو شان داخلي وهو من يحدد كيفية بناء ثقة بالنفس بشكل ممتاز أو هدم ثقتك بنفسك.
  • تقيمك لنفسك هو الآمر الثاني الذي ينبغي عليك أن ترفع منه بشكل يومي، ثقتي بنفسي هي أهم محرك داخلي لباقي محفزات عقلي من أجل أن تزيدها.
  • لا تبالي بما يقوله الآخرون بل أمضي قدماً نحو تعزيز الثقة بالنفس هي شعرة إن تجاوزتها سوف تصل إلى ثقة كبيرة بنفسك لا يهزمك أحد.
  • أن تعتاد الإنخراط في المبادرات الشابية والعمل التطوعي الذي سوف يصقل شخصيتك بشكل كبير وهذا بسبب التعامل مع الأفراد والمؤسسات بشكل يومي.
  • أن تتعرف على أصدقاء جدد وان تبتعد عن الأصدقاء المحبطين المتذمرين القدامى، حياتك وثقتك بنفسك أهم بالطبع.

استرجاع الثقة بالنفس


استرجاع الثقة بالنفس هي تحتاج محفز صغير منك على غير العادة، أخرج من قوقعة التفكير السلبي وتقدم بشجاعة بخطوى واحد تغير تقتك بنفسك وبثقتك باللآخرين.

من منا لا يحب أن يكون هو الأفضل ! بالطبع الجميع يرغب في التميز والقوة بالشخصية والثقة في النفس كذلك.

هل شاهدت في أحد الأيام كيفية نجاح ممثل معين على سبيل المثال! وكيفية صعوده الخطوات خطوة تلو الخطوى إلى أن اصبح إنسان ناجح ويشار له بالبنان.

بالطبع شاهدت أحدهم ونجاحه وكيفية تحدي تقته بنفسه أمام العملاقة من الممثلين إلى أن اصبح ينافسهم في الأهمية.

واسترجاع ثقتنا بنفسنا تأتي هكذا بالخطوات وليس مرة واحدة، التأني في بناء الثقة تتطلب أن تكون حريص على الصود من الصفر وتبدأ في التقدم إلى أن تصل إلى ثقة كاملة بالنفس.

وأهم خطوى هي عدم النظر إلأى كلام الآخرين بل إلى كيفية النجاح في كل شيء ، وبالتالي أنت من يقود دفة هذا النجاح.

بالختام، كن دائما أنت مصدر الإلهام لنفسك سواء في استعادة ثقتك بنفسك أو في أي محفز إيجابي آخر ولا تبالي بما يقوله أي شخص حاسد أو حاقد.




How to regain my self confidence restore self confidence

reaction:

تعليقات