القائمة الرئيسية

الصفحات

القلق | كيف تتخلص من القلق

سأبحث معكم في كل اسباب واعراض القلق والشفاء من القلق , وهناك فيديو وتمارين تامل اخر المقال , ستساعدك في ان تتجاوز مشكلة القلق بأذن الله تعالى 


الأرق,علاج الأرق,النوم,أسباب الأرق,علاج الارق,أرق,التخلص من الارق,السهر,الان,محمد,اسباب الارق,القلق,صحة,اقرأ,علاج,السلام,السعودية,اخبار,دكتور,مباشر,مصر,قناة النهار,الأرق؟,علاج الارق الشديد,الارق,قلة النوم,حل الارق,طبخ,الشارقة,من الارق,برنامج,الأرق..كيف

القلق : كيف تتخلص من القلق 

اسباب القلق :

الأرق هو اضطراب في النوم يصعب النوم الجيد بسبه. وفقًا لدراسة حديثة أجرتها كلية الطب بجامعة بنسلفانيا ، يصاب واحد من كل أربعة بالأرق كل عام ، لكن لحسن الحظ ، يتعافى حوالي 75٪ من هؤلاء الأفراد دون أن يصابوا بأرق دائم بينما يتقدم 25٪ الآخرون إلى الأرق الحاد.

يميل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا إلى اضطرابات النوم أكثر من الشباب. من المرجح أن تواجه الإناث مشاكل في النوم مقارنة بالذكور. هناك العديد من الأسباب المحتملة للأرق ، بما في ذلك:

ضغط عاطفي اضطرابات الصحة العقلية.

  • مثل
  1. ألم مزمن.
  2. الحساسية.
  3. الربو.
  4. فشل القلب
  5. فرط نشاط الغدة الدرقية
  6. حرقة من المعدة
  7. اضطرابات الإيقاع اليومي ، مثل
  8. اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو
  9. نوبات العمل الليلية ،
  10. توقف التنفس أثناء النوم،
  11. بعض الأدوية ،
  12. الكافيين،
  13. التدخين الثقيل ،
  14. الإفراط في تناول الكحول.

الأرق هو الألم ، والإرهاق ، والإحباط.

يلجأ بعض الناس إلى الحبوب المنومة، إما دون وصفة طبية أو وصفة طبية، مما قد يساعد على تحسين النوم أثناء تناولهم لهم. لكن الأرق عادة ما يعود بمجرد توقفه لأن الأدوية .

تعالج الأسباب الكامنة وراء الأرق.

النوم النظافة وتغيير نمط الحياة النوم عادات تعزيز
الهدف هو مساعدتك على النوم بسهولة أكبر ، استيقظ في كثير من الأحيان وفترات زمنية أقصر ،والعودة إلى النوم بسهولة أكبر.
  • اولا. ضبط المنبه والحصول خارج السرير في نفس الوقت تقريبا كل يوم ،حاول النوم في عطلة نهاية الأسبوع لأنه بذلك سوف تعطل إيقاع جسمك اليومي.
  • ثانيا. تقليل الوقت في السرير. 
لا تذهب إلى الفراش مبكرا لأنك لم تنم جيدًا في الليلة السابقة. هذه سوف تفاقم فعلا الأرق. تحديد الخاص بك أقرب وقت النوم المسموح به عن طريق البدء من الوقت المطلوب للاستيقاظ وطرح المبلغ من الوقت الذي تريد البقاء في السرير.  الوقت في السرير هو متوسط ​​وقت نومك بالإضافة إلى ساعة واحدة ويمكن أن يتراوح من 6 ساعات على الأقل إلى 9 ساعات بحد أقصى.
  • ثالثا . إذا كنت تنام في المتوسط ​​5 ساعات أو أقل في الليل ، يجب أن يكون وقتك في السرير 6 ساعات. إذا كنت تنام 8 ساعات ، يجب أن يكون وقتك في السرير 9 ساعات. بمعنى آخر ، يجب أن يتناسب وقت إقامتك في السرير مع مقدار النوم الذي تقوم بمتوسطه في الليلة. 
  • والغرض من ذلك هو تجنب أن يصبح السرير جديرة باليقظة أكثر من مجرد إشارة للنوم. بالنسبة للأرق الذين استنفدوا بالفعل ، فإن أصعب جزء هو البقاء مستيقظين حتى وقت النوم المسموح به. حاول الانخراط في نشاط خفيف والامتناع عن النوم. عندما تبدأ في النوم بشكل أفضل وأكثر ساعات ، يمكنك تحريك وقت النوم المسموح به في وقت مبكر.
  • استرخِ تدريجياً في الساعة قبل وقت النوم عن طريق الانخراط في أنشطة الاسترخاء. تجنب تحفيز الأنشطة مثل المكالمات الهاتفية والحجج والمناقشات العاطفية والأنشطة المرتبطة بالعمل وتصفح الإنترنت أو دفع الفواتير أو البرامج التلفزيونية غير السارة.
إذا كنت بحاجة إلى غفوة بعد ليلة نوم سيئة ، فقلل من غفوتك إلى 45 دقيقة ولا تأخذه بعد الساعة 4 مساءً.

أساليب التحكم في التحفيز

والغرض من ذلك هو مساعدة الأرق على التخلص من العلاقة بين السرير والأرق.
استخدم السرير فقط للنوم والجنس. لا يمكنك مشاهدة التلفزيون أو العمل أو الدراسة أو لعب ألعاب الفيديو أو التحدث على الهاتف. إذا كانت قراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون تساعدك على النوم ، فاضبط مؤقتًا لإطفاء الضوء أو التلفزيون بعد 
30 دقيقة.

إذا لم تتمكن من النوم خلال 30 دقيقة أو إذا استيقظت أثناء الليل ولم تستطع النوم أثناء ذلك الوقت ، استيقظ ، أو اذهب إلى غرفة أخرى ، أو أجلس في السرير واشترك في نشاط هادئ ومريح مثل قراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون حتى تشعر بالنعاس. لا تكمن في السرير القذف وتحول.

عوامل نمط الحياة

1 - الانخراط في شكل من أشكال النشاط البدني كل يوم
بصرف النظر عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، يمكنك أيضًا تضمين أنشطة مثل غسل السيارة ، وجز العشب باستخدام جزازة غير قابلة للركوب ، وأوراق الشجر ، وسلالم التسلق ، وركوب الدراجات ، والمشي لمسافات طويلة ، إلخ. 
2 - يمكن تقسيم هذه الأنشطة إلى عدة جلسات أقصر
ولكن يجب أن تضيف ما يصل إلى 30 دقيقة على الأقل كل يوم. ومع ذلك ، فمن الأفضل عدم ممارسة ما يصل إلى 3 ساعات قبل النوم.
3 - الحصول على بعض التعرض لأشعة الشمس خلال النهار. 
إذا كنت تعمل في المنزل ، فاخرج في استراحة القهوة أو ساعة الغداء. هذا سيساعد على تنظيم إنتاج هرمون الميلاتونين في الجسم وتحسين النوم. وسوف يعزز مزاجك والطاقة كذلك.
قد لا يؤثر شرب 1-2 أكواب من القهوة في الصباح الباكر على النوم أثناء الليل. ومع ذلك ، إذا كنت لا تنام بشكل جيد ،
 يجب عليك تجنب الكافيين بعد الظهر.
4 - إذا كنت تدخن ولا تستطيع الإقلاع عن التدخين 
فحاول التخلص من التدخين بالقرب من وقت النوم أو في الليل. النيكوتين منشط وسيجعل من الصعب النوم والنوم.
إذا كنت تشرب الكحول ، فاقصر مشروب واحد قبل ساعتين على الأقل من وقت النوم. Nightcaps ليست علاجا للأرق. الكحول يسهل النوم ، ولكنه قد يجعل النوم أخف وأكثر تجزئة. كما أنه يمنع النوم العميق ويزيد من الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم.

ساضع لكم تمارين تأمل جميله وسهله لتخفف عنكم كل القلق ادخل هنا

فيديو موسيقى هادئه من هنا 

لا تنسى ان كل اسباب القلق ما هي الا افكار وانت وحدك تستطيع ان ان تكون تبتعد عنها بكل سهوله , وحاول ان تتعلم التامل والاسترخاء والجلوس في الشمس خصوصا صباحا ومسائا

واتمنى لكم وفير الصحه والعافيه.
reaction:

تعليقات