القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا ضاقت عليك الدنيا استمع لهذا الكلام سيريحك

اذا ضاقت عليك الدنيا استمع لهذا الكلام سيريح قلبك ، ويعيد الامل الى نفسك ، ويشعرك بقرب الله منك في اي وقت ومكان ، اتمنى لكم مشاهدة ممتعة بإذن الله عز وجل. 

اذا ضاقت عليك الدنيا استمع لهذا الكلام سيريحك قلبك، الشيخ وسيم يوسف، الدكتور محمد نوح القضاه، كلام يريح القلب، تعبان، اريد حل، كيف اتوب، ارحني يا الله، محمد راتب النابلسي،

اذا ضاقت عليك الدنيا استمع لهذا الكلام 

الاغلبيه من الناس ، تأتيهم لحظات يفقدون الأمل من الحياه ، أو تأتيهم لحظات من فقدان الأمل في كل شيء ، وتختلف حالات الانسان النفسيه من شخص لآخر وذلك حسب قوة تحمل هذا الشخص لظروف الحياه ، ساقدم لكم مقال بسيط يوضح لكم اهم الأمور الازمه لإعاد ضبط النفسية ، وفيديو مرفق بالاسفل ايضا.

ماذ تفعل إن ضاقت عليك الحياه

قالى تعالى :
(( ما أصاب من مصيبة في اﻷرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها )).

اي ان أي مصيبة نشاهدها في اﻷرض هي مسجلة عندالله عز وجل قبل أن يبرأ السماوات والارض .
مكتوبة في خاق الله سبحانه وتعالى بإنه سوف يحصل كذا وكذا , وبالساعه واليوم والسنه المعلومه , ومن ثم تبرأ تلك المصيبه بإذن الله عز وجل.

أخي وأختي لا تيأسو من رحمة الله تعالى , ولا تياس على ما فاتك بقولك لو عملت كذا وكذا بدلاً من ذالك التصرف , ولا تفرح بما أتاك الله سبحانه وتعالى , وعندما يأتيك الخير لا تقول جائني لأنني ناجح ومميز عن غيري , وانا اعلم وغيري لا يلم , لا تتباهى بذكائك , وأعلم أنها عطية رب العباد موزع اﻷرزاق على الجميع وعلى المسلم وعلى الكافر .

شاهد الفيديو سيريح قلبك

لمشاهدة الفيديو على اليوتيوب من هنا

لكي لا تيأتأسوا على ما فاتكم , ولا تفرحو بما أتاكم , والله لا يحب كل مختال فخور .


يعني المصائب التي نشاهدها في الدنيا هي مقدره , ومكتوبة من قبل , ولكنها لا تظهر إلا في الوقت المناسب لحكمة رب الكون .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال تعالى :
(( ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قيضت صفيه أي حبيبه , من أهل الدنيا ثم أحتسبه إلا الجنه )).

يوم القيامه يقوم أهل الدنيا من المرتاحين والرغدين , بالغيره من المبتلين من أهل الدنيا لما أتاهم الله من خر يوم القيامه , لما صبرو عليه في الدنيا من إبتلائات .

الصبر إخواني هو الذي يفتح لكم ابواب الخير من الله سبحانه وتعالى , فالصبر جميل .

الصبر هو الذي سيجعل لك جبال من الحسنات , وهذا وعد الله عز وجل , والصبر هو الذي سيجعلك حبيب الرحمن .

عمران بن حصين من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كان به مرض , وكان عمران شديد الصبر لرجه انه وهو يتألم كان يقول عذب يا الله ماشئت من جسدي فلن تجد سوى الحمد .

إذن إخواني حياة السلم تختف عن غيره من البشر , والأبتلائات من نصيب المسلم كثيره , لتختبر قوه صبره وإيمانه في هذه الحياه , والحياه قصيره مهما طالت , وطبيعية اﻷنسان الفطريه , تطلب من المسلم أن يفرح بلقاء ربه , والنظر الى وجهه الكريم , ولكي يفوز بالجنه والمكانه العليا .


وخلق الله عز وجل الليل والنهار , الشتاء والصيف , وكذالك حياتنا تنتقل بين ليل ونهار , سعاده وحزن , فلا حزن يدوم , ولا فرح يدوم , ودوام الحال من المحال , فمن شروط الاسلام : الأيمان بالقضاء والقدر , وطلما اﻷنسان حي يرزق عليه من التقرب الى الله عز وجل بالعبادات والمعاملات , وعمل اخير , فعمل الخير ومساعده الناس , ستخفف عنك بالدنيا واﻷخرة .

إفرح بما أتلك الله وكن حامداً ,,, فسمع الله لمن حمد

مواضيع قد تهمك من هنا 



reaction:

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. لا احد يعلم متى الموت فليفعل ما شاء الله يرحمنا

    ردحذف
  2. لا تعلم لعل الله يحدث بعد ذلك امرا

    ردحذف
    الردود
    1. ونعم بالله ، الله يكتب الي فيه الخير

      حذف

إرسال تعليق