القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع التأمل المختلفة تجعل حياتك أفضل

تتميز انواع التأمل المختلفة بجمالها ، فجميعها تعطيك الاحساس بالهدوء والروعه للمكان والزمان ، إختار اي نوع يناسبك وأبدأ فورا .
انواع التأمل المختلفة تجعل حياتك أفضل

انواع التأمل المختلفة تجعل حياتك أفضل 

سنذكر انواعها ونبدأ بشرح موجز لكل منها:
  1. التأمل الذاتي او التصوري 
  2. التأمل بالطبيعه
  3. التأمل في خلق الله
  4. التأمل داخل الغرفه
  5. التأمل بالمانترا

التأمل الذاتي التصوري 
التأمل الذاتي التصوري

وهو من الأنواع الرائجه جدا حيث يعتمد على الشخص نفسه بالتخيل والتصور ليدأ جلسة تأمل ،وهو نوع قوي بحيث يعتمد للصحه فتتخيل أنك بصحة جيده مثلا ، وتدخل في حالة التأمل بالأسترخاء في مكان هادئ، وتتنفس بطريقه صحيحه ، ومن ثم تبدأ بتصور نفسك في تلك الحالة الصحيه التي تريد ان تكتسبها .

التأمل بالطبيعه

التأمل بالطبيعه :

وهو نوع جميل جدا ، والمفضل لدى الأغلبيه لانه بين أحضان الطبيعة والحياة الخضراء واصوات العصافير الجميلة ، فالطليعه هي مصدر ألهام مهم لمن يريد جلسه تأمل ممتعة ، ففي هذا النوع من التأمل ممكن أن يستمر لساعات طويله لأنك تكون بين احضان الطبيعه الساحره.

التأمل في خلق الله

التأمل في خلق الله 

وهو أجمل أنواع التأمل ، فهو يقوي يقينك بالله عز وجل ، فسبحان الله في جميع خلقه ويصلح هذا النوع في مكان حتى ولو كنت بالمنزل ، فلو وقفت على النافذه لشاهدت السماء او الطيور او الغيوم او الجبال والسهول ، فهنا يكمن جمال التأمل ، بحيث تخرج من جسدك المادي الى الروحانيه وتعيش بعيدا عن مشاكل هذا الكوكب المزدحم .

7التأمل داخل الغرفة

التأمل داخل الغرفة

الكثير لا يجد مكان للخروج لعمل جلسة تأمل , فليس له مكان سوى غرفته , وهو خيار ليس سيئ على الأطلاق , فجميعنا بحاجه الى التأمل اليومي والغرفه هي الوسيله المثلى هنا , فمن شروط نجاحها أن يكون المكان هادئ بعيدا عن الضوضاء , فيمكنك تخصيص نصف ساعه يومياً لتمارس التامل بهدوء , فأي صوت داخلي أو خارجي سوف يخرجك من حالة التأمل .

التأمل بالمانترا

التأمل بالمانترا

المانترا هي أن تخصص كلمه معينه أثناء التامل , حيث كل مجتمع وله كلمه معينه يقولها فالهنود يستخدمون مانترا الأوم : وهي كلمه أوم وتقال بصوت خفيف يخرج من بين الاسنان ويكون طويل لتصل الى حاله التأمل المراده , ونحن العرب والمسلمين يمكن أن نخصص أي كلمه من ديننا لنستخدمها كامانترا , والمانترا مهمه للتأمل العميق وخصوصاً لمن يريد أن ينظف الشاكرات ويفتح عينه الثالثه.

 في الختام : ابتسم للحياه وحول كل شيئ في حياتك الى الحاله اﻷيجابيه , فمثلاً إذا تعرضت لأي حادثة لا قدر الله , فأحمد الله على سلامتك وإن الهموم والمشاكل لا اساس لها أصلاً وإنما هي النتيجه في تفكيرنا نحن.

أطرد ما يقلقك ولا تتوتر مهما كانت اﻷمور والمشاكل , فهو لن يحل المشكله , بل أنظر للأمور من مكان مرتفع وتمتع بالحكمه التي توصلك للتصرف السليم .

أطلب العلم وتعلم الجديد في كل يوم , وتعلم فن المهارات اﻷنسانيه وكيف تسعد نفسك , وتخلص من التفكير السلبي وتبنى دائماً اﻷفكار اﻷيجابيه , وتعلم كيف تؤثر باﻷخرين.

تفائل : لا تفكر بأنك وحيد حتى ولو كنت بين أربع جدران , فهناك من يرعاك ويراك , الذي يرعاك هو من وهب لك الحياه وخلق كل شيئ .

فديو مسيقى هادئة
reaction:

تعليقات