القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع بلوجر - My experience with Blogger

تجربتي مع بلوجر , التجربة في عالم التدوين الحقيقي , كتابة المقالات المتوافقه مع محركات البحث , الشغف في كتابة المواضيع الحصريه بإحتراف البلوجر 
تجربتي مع بلوجر - My experience with Blogger
My experience with Blogger

تجربتي مع بلوجر 


تجربتي مع بلوجر بدأت منذ فترة بسيطة , وبالضبط في نهاية عام 2019 في شهر 11 بكتابة أول مقال في عالم التدوين , وبما أن منصة بلوجر هي الأساس .

فقد إخترتها لكي أبدأ منها مشوار المقالات , فكما هو معلوم أن منصة بلوجر هي تابعة لشركة جوجل , وجوجل تأخذ المواضيع من بلوجر وتأرشفها .

فكان الخيار الصيحيح للبدايه , بغض النظر عن باقي المنصات الأخرى الموجوده وأهميتها , فالتدوين لا يحتاج مساحة أكبر برأي الشخصي .

وبما أنني أرغب في كتابة المقال الإحترافي , قمت بمراجعه شاملة للمواقع التدوينيه الكبيرة , وشاهدت الطرق التي يتبعونها في تحرير مقال .

كيفية البدء في بلوجر 

  1. تسجيل حساب جديد من خلال منصة بلوجر blogger 
  2. تسمية الحساب والوصف للمدونه 
  3. إختيار القالب من بلوجر أو شراء قالب
  4. الإشتراك في أدوات مشرفي المواقع
  5. إرسال ملف خريطة الموقع السايت ماب 
  6. البدء في الكتابة 
البدء في بلوجر هو عمل جميل , وبسيط لا يحتاج الخبرة الكبيره في عالم البرمجة , فأنت تختار قالب إفتراضي تقدمه شركة بلوجر لك بسهوله .

وتبدأ في مشوار كتابة المواضيع التي أنت تعرف في مجالها , والمهم أن تكتب بصدق لكي تضيف المعلومة الصحيحه للقارئ , وتزيد من معلوماته .

فإن كنت لا تعلم فيما تكتب على بلوجر فأنصحك أن تجد طريق أخر لتنمية مهاراتك , لأن الصدق في المقالات أهم من المقالات نفسها.

كيفية كتابة المواضيع في بلوجر 


  1. إختيار العنوان المناسب للمقال , والإهتمام في كلمات العنوان من ناحية الكلمة المستهدفه ووصف للموضوع 
  2. تقسيم العناوين من حيث الشكل والمضمون , حيث يجب ان تكتب شرح مفيد للزائر تحت أي عنوان 
  3. إختيار صوره مناسبه لمقالك ويجب أن يكون المقاس مناسب 650*320 وتتعلم ضغط صور بلوجر 
  4. الإهتمام بالمقدمة , فيجب أن تقدم وصف بكلمات واضحة للزائر وكذالك لمحركات البحث لكي تجدها 
  5. الأهتام بالسيو وهو تحسين نحركات البحث وللمزيد اضغط على تجربتي مع السيو لتشاهد الشرح لها 
فكل هذه من أسايات كتابة المواضيع في بلوجر أو أي منصة أخرى , ودائماً حاول أن تكتب من تجربتك , ولا تقوم بأخذ تعب غيرك وتنسبه إليك .

فهذه الطريقة لن تنطلي على محركات البحث وسوف تتعامل مع مدونتك على أنها إحتيالية ولن تنشر مقالك إلا في الصفحات الأخيره من البحث .

إنشاء الصفحات الأساسية في مدونة بلوجر 


  1. الصفحات الأساسيه في بلوجر هي :
  2. صفحة سياسة الخصوصية 
  3. صفحة شروط الإستخدام 
  4. صفحة إتصل بنا 
  5. صفحة من نحن 
هذه هي الصفحات الأساسية التي يجب عليك وضعها إن أردت القدوم في المسار الصحيح , وهذه الصفحات ليس صعبه بل من السهل عليك تحريرها .

شاهد الفيديوهات والشروحات فهي كثيرة لتتعلم كيفية غنشاء الصفحات الإساسية في مدونة بلوجر , كما يمكنك أن تضيف ما شئت من الصفحات .

فبإمكانك إضافة أي صفحة تتناسب مع المحتوى الخاص في مدونتك في بلوجر , فالمدونات التي تتحدث عن الرياضة أو الأعمال تحتاج إلى صفحات خاصة .

ترتيب الاقسام في بلوجر 


  1. ترتيب الأقسام في بلوجر سهل وبسيط فهو لا يتطلب منك الخبرة فكل ما عليك هو الأتي :
  2. عمل تصنيفات لمقالاتك 
  3. إختيار التصنيف من خلاال التسميات 
  4. أخذ الرابط الخاص في تسمة معينه 
  5. إنشاء قسم بالتسميه التي إخترتها من التصنيفات من خلال قسم التخطيط
  6. وحفظ الترتيب التي تظهر به في أعلى المدونه 

كما يمكنك مشاهدة فيديو تفصيلي عن إنشاء الأقسام من اليوتيوب بالبحث عن إنشاء الأقسام في بلوجر  بكل سهولة .

والأقسام مهمة للغايه لعدة أسباب منها : سهولة الوصول إلى المواضيع من قبل الزائر , ولسهولة وصول عناكب البحث إلى المدونه كما هي تضيف المظهر الجميل .

الطريقة الصحيحة لإدارة المحتوى في بلوجر 


إدارة المحتوى أمر مهم في أي مشاركة جديده لك , وذلك لكي تتميز عن الملاين الذين يقدمون المواضيع النتشابة بشكل يومي , وبشكل متشابه .

الإنفراد في المحتوى هو الطريق السليم الذي سوف يصنع لك سلم النجاح في تصدر الصفحات الأولى في محركات البحث , وفي منصة بلوجر هذا ممكن .

بلوجر وفرت لك المساحة الكبيرو لكي تنفرد بسهوله , فإن كنت صاحب محتوى فريد وصادق فسوف تنجح , بل من الممكن أن تصبح مدونتك مصدر .

تخيل معي وأنت تشاهد أكبر المواقع تأخذ روابط مواضيعك , وتضيفها إلى مواقعها كمصدر موثوق , فأنت هنا سوف تصبح تكسب المال أيضاً من بلوجر .

لماذا منصة بلوجر

  • مجانية 100% 
  • سهلة الإستخدام
  • توفر لك الحماية 
  • توفر لك السيرفرات الخاصة بها 
  • القوالب الخاصة بها مجانية
  • بسيطة , أنيقة , متطورة 
هذه الصفات التي يعتبرها من لا يعلم في عالم التدوين أو المواقع أمر مهم بل عادي , يقدرها من تعامل مع منصات أخرى تقدم لك كل ميزة بالمال .

فأنت هنا لا تحتاج إلى المال لكي تبدأ رحلة التدوين مع بلوجر , وإن أردت التطوير فلن تدفع إلا القليل من الدولارات لشراء قالب أو شراء أسم نطاق .


تجربه فريدة في بلوجر 


تجربه فريدة في بلوجر أحببت أن أشارك معكم البيسط من هذا البحر الواسع في المعلومات التي تقدم عبر منصة بلوجر إلى جميع أنحاء العالم .

في النهاية إن قررت البدء في إنشاء مدونتك أو موقع خاص بك فلا تتردد في البدء مع بلوجر , فلربما تصبح في أحد الأيام من أهم المصادر العربية المعتمده .

ويقوم الملاين من البشر بزيارة مدونتك على أمل أن يجدون الجيد في كل يوم , وهذا بالإضافة إلى كسب المل من خلال خدمات جوجل أدسنس الإعلانية .

إن أعجبكم الموضوع لا ترحلو من دون تعليق جميل مما فرأتوه هنا في مدونتكم الصغيرة اسأل لبيبه .

تعلم أيضاً : كتابة مقال بلوجر

My experience with Blogger

reaction:

تعليقات