القائمة الرئيسية

الصفحات

مقاس صور بلوجر - Size photos from Blogger

مقاس صور بلوجر , وكيف يتم قياس الصورة المناسب للعرض على المدونه من غير أخطاء , ولكي لا يكون مقاس الصورة أوسع من العرض , الحل النهائي
مقاس صور بلوجر - Size photos from Blogger
Size photos from Blogger


مقاس صور بلوجر


مقاس صور بلوجر لكل المدونات , ولتناسب جميع المقالات , وبالطبع هناك مقاس صور جيد لأكثر المدونات وهو 560 * 320 وهناك مقاسات أخرى .

ولكي تتأكد من أن المقاس الصحيح في بلوجر يجب عليك أن لا تشاهد عامد التحريك السفلي ظاهر في اسفل الصورة , لأن هذا يخبرك أن هنالك مشكله .

مدونه بلوجر بسيطه في التعامل مع القياسات , ولكن عليك أن تعرف الحجم الطبيعي للصور الخاصة بك التي تريد أن تضعها في الموضوع .

تتيح لك منصة بلوجر إمكانية تغير مقاس الصور في المشاركات وذلك عن طريق الضغط على الصورة , فتشاهد أكثر من مقاس للصورة .

قياسات الصور في المشاركات 


في مشاركات بلوجر هنالك أكثر من حجم مثل الصغير والكبير والأكبر والحجم الاصلي , فأنت إن كنت قد صممت صورة وكان حجمها كبير .

يمكنك أن تغير الحجم من هنا بسهوله تامة , ولكن لو كنت تعرف المقاس الجيد , فلن تضطر إلى التجريب في مقاسات الصور كل مرة لتكتب مقال .

وكما ذكرنا في اعلى المقال أن المقاس المناسب تقريباً ولا يسبب المشكل هو 560*320 , لأن هذا المقاس عرضه مناسب للمحتوى بشكل متناسق .

خصوصاً عندما تختار المقاس الأصلي , فلن تحتاج بعدها أن تعيد تصميم صورة مناسبة , كما يوجد قياس على حجم المحتوى بالضبط وهو 640*360 .

صيغة الصورة الصحيحة 


نعني بصيغة الصورة عو نوعها مثل ويب , أو تنسيق jpg أو تنسيق بينج , وهذه هي المفضلة لمدونة بلوجر , يمكنك أن تختار التنسيق الماسب .

كما يجب أن تضغط الصور لكي يكون حجمها ليس كبير أثناء التحميل للزائر , لأن الصور الكبيرة تستغرق وقت أطول , كما تؤثر على سرعة مدونتك .

ولتجنب الوقوع في هذه المشاكل علي العمل من البداية على ضبط جميع صور مقالاتك , لكي تكون المدونه سريعة جداً , ولا تحتاج الضبط من جديد .

إن كنت لا تعلم بالحجم المناسب للصور , وكنت كتبت العديد من المقالات فبإمكانك أن ترجع وتعدل مقاس جميع الصور لديك , وستلاحظ سرعة المدونه .

بحث جوجل للصور


كما أ، أغلب الزائرين يحبون البحث عن الصور في بعض الحالات إن لم يكن أغلبها , من أجل ذلك حاول أن تصمم الصورة وتختار المقاس المناسب .

وأن تجعل من الصورة عبارة عن إعلان لمقالاك . إجعل الصورة متناسقة , وواضحة المعالم , وتركز على المحتوى الذي تقدمه بإحتراف وصيغة مناسبة .

تجد بعض الصور لا علاقة لها بالموضوع , مثال على ذلك شخص يكتب عن فوائد الفواكة , وتجد الصورة عن الطبيعه , هذا خطأ كبير يقع به العديد .

الصورة هي العنوان الذي من الممكن أن يجلب لك ألاف الزيارات من بحث صور جوجل , من أجل ذلك إعمل على أن تكون الصورة ممتازه على بلوجر .

كم مقاس صور بلوجر 


  1. المقاس الاول العرض 560 والطول 320
  2. المقاس الثاني العرض 640 والطول 360
  3. المقاس الثالث العرض 560 والطول 315
  4. المقاس الرابع العرض 500 والطول 300

هذه المقاسات التي سوف تساعدك كثيراً في سرعة المدونه وبالتالي في تصدر نتائج البحث , من ثم تأتيك الزيارات , موضوع الصور مهم للغاية .

بالإضافة إلى ذلك جمالية المقال حينما تجد الصورة في مكان ملائم في الأعلى ومن أسفلها المحتوى , مع تناسق عرض الصورة وكلام المقال .

خصص الوقت لعمل مقاس الصور على مدونتك وإهتم بكل التفاصيل .

تصميم الصور للمدونه 

تصميم اصور أمر هام جداً وهو يعتمد على 3 محاور , لكل محور أهميه , من أجل ذلك قم بحفظها عند تصميم أي صورة , ومن أهم هذه المحاور هو التالي .

أولاً : مقاس الصورة وقد شرحناه بالأعلى بكل التفاصيل , كما سوف أترك لكم أخر المقال رابط أفضل برنامج تصميم , سيسلعدك في إنشاء صور إحترافية .

ثانياً : ضغط الصور وهو موضوع ضروري جداً للكثير من الأسباب , مثال على ذلك , سرعة المدونه , سرعة فتح الموقع للزائر , وضبط السيو .

ثالثاً : تنسيق صيغة الصور على بلوجر , والصيغة المناسبه تنسيق ويب , لأنه يعطيك جماليه عاليه للصورة وبأقل حجم لها , ولذلك هو المفضل في بلوجر .

أهمية مقاس الصورة 


أهمية مقاس الصورة لها الفوائد الكثير للمدون ومن أهم تلك الفوائد تحسين السيو الخاص بك , من ثم سرعة مدونتك والتي هي أهم من كل شيء للتصدر .

بالإضافة إلى قبول مدونتك في محركات البحث لأن محركات البحث تحب التعامل مع المدونه الخفيفة البسيطة أكثر من المدونات الصعبة التحميل .

مقاس الصور يتيح أن تجعل محركات البحث مقالاتك في المقدمه , ولكن يجب عليك مراعاة باقي شروط السيو للتصدر , ليس فقط مقاس وحجم الصورة .

فس الختام , أتممنى أن أكون أعطيتك الجواب الكامل الشامل عن مقاس الصورة الصحيح والمناسب على مدونات بلوجر , ومن أجل تحسين الصور لديك .



 Size photos from Blogger  , بلوجر

reaction:

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق