القائمة الرئيسية

الصفحات

تقوية الدراسة والتركيز - Strengthening study and focus

تقوية الدراسة والتركيز , الدراسة بتركيز وإسلوب جديد في الحفظ بسهولة , تمتع بذاكرة فولاذيه , لن تنسى ما حفظت بعد اليوم , أسهل طرق الحفظ
تقوية الدراسة والتركيز - Strengthening study and focus
Strengthening study and focus


تقوية الدراسة والتركيز


تقوية الدراسة والتركيز بأفضل طريقة , طريقة الحفظ بسهولة تامة لا يتمتع بها الجميع في هذا العالم , ولكن تستطيع أن تدرس وتحفظ إن ملكت الإرادة .

الحفظ والتركيز من أهم أمور الحياه العلمية والدراسية , ولكن هي تحتاج إلى بذل مجهود , بالإضافة إلى تغير أنماط حياتك اليومية , وغير هذا كلا.

لكي تركز وتحفظ ,وأنت لا تستطيع القيام بهذا الشيء من تلقاء نفسك , فلن تنجح طرق اليوتيوب والشروحات المختلفة , من أجل ذلك عليك القيام بالتغير .

ولكي تحفظ الدروس وتكون طالب صاحب تركيز , عليك أن تحسن نفسك للأفضل , لكي تتمكن من إنهاء سنوات الدراسة بكل سهولة ويسر .

الدراسة بدون منبهات 

كما نعلم أن المنبهات من القهوة ومثيلاتها أمر مرغوب للجميع , ولكن مع الطالب فهي تشتت أعصابه , مما يؤدي بعدذلك إلى عدم التركيز في الدراسة .

ولكي تركز في دراستك كطالب , يجب الإبتعاد عن المنبهات ,لعدة اسباب منها: عدم القدرة على النوم وبالتالي عدم التركيز في الدراسة وعدم الحفظ .

قد يستهين البعض في هكذا سبب , ومع ذلك أنصحك أن تجرب ومن ثم قرر , التركيز والحفظ والدراسة لا تنفع مع المبهات , تقويه الدراسة أهم .

المنبهات تجعل تركيز الدراسة أمر صعب , وتؤثر على الدماغ في اشارات إلى الإستيقاظ بالوقت الذي جسمك يريد الراحة , لذلك خفف منها , أو أوقفها .

النوم يساعد على التركيز 

النوم الجيد الكافي الوافي للطلاب يجعل تركيزهم في دروسهم وواجباتهم المدرسيه أمر سهل , على سبيل المثال , هل جربت السهر الطويل لأيام .

ومن ثم حاولت أن تدرس أو تحفظ دروسك , بالطبع لن تستطيع , ولن تستطيع , وذلك لأن الجسم يحتاج إلى النوم العميق , خاصة للطلاب لكي يتم التركيز .

لكي تحفظ وتركز عليك بالنوم يومياً ثمانية ساعات على الأقل , ومع ذلك أنت تريد حل أخر غير هذا , وصدقني لن ينفع لان الدراسة تحتاج تركيز .

جميع الطرق الجديده التي تدعي الحفظ بربع ساعه , والتركيز العالي من خلال الطعام الصحي وإلى أخره هي مجرد أوهام , لن تنفع مع الطالب .

كتابة الدروس للتركيز

من الحلول التقليديه هي أن تكتب الدرس من بعد أن تقوم بقرائته وفهمه , فهذا يساعد على الحفظ بسهولة , كما يعطيك تركيز عالي للحفظ مما كتبت .

بالطبع فأنت عندما تقرأ منهاج معين مرة وأخرى , فأنت سوف تركز وتحفظ ,لأن الدماغ سوف يتذكر ما كتبت ,ولو من خلال كلمه تذكرتها .

وهذا من أقدم الطرق في الحفظ للطلاب , وهو الذي ينفع دائماً , بل يجعل منك طالب مميز , يشارك مع المعلم في الحصه المدرسيه أو المحاضرة الجامعيه .

لن أقوم بإعطائك الوهم لكي تجرب في طرق التركير والحفظ من أجل دراسة أسهل , فطالب العلم عليه أن يدرس ويركز ويحفظ , وغير ذلك أوهام .

كيفية تقويه التركيز وحفظ الدراسة 


  1. النوم الباكر والإستيقاظ الباكر , من ثم تجد الصحة والتركيز .
  2. الإبتعاد عن المنبهات التي تتلف الدماغ , وبالتالي إنسان أكثر تركيز .
  3. الإبتعاد عن كل ما يبعدك عند الدراسه والحفظ . على سبيل المثال , الموبايل .
  4. أكتب ما تقرأ , من ثم أحفظ ما كتبت , بإختصار سوف تحفظ بسهولة .
  5. إبتعد عن خروجات الأصدقاء اليوميه , لكي تستطيع الدراسة والتفوق .
  6. لا تدرس لفترات طويله جداً , مهما كلف الأمر , بالتالي سوف تحبط .
  7. من أجل التركيز العالي أقرأ بصوت عالي , من ثم أكتب أيضاً لتحفظ .
  8. إستمع إلى نصائح الأهل , فلن تجد غيرهم يريد لك النجاح والتفوق .
  9. شارك في الحصة المدرسيه , فسوف تجعلك تحب اتحضير والتركيز .
  10. خذ قسط من الراحة بعد العودة من المدرسة , وبالتالي تركيز وحفظ الدراسة أسهل .


أهم نصيحة من أجل التركيز

أهم نصيحة من أجل التركيز هي الإرادة القويه لك , الإرادة ستجعل منك تتقن التركير , بل تتقن الحفظ من خلال إسلوبك الخاص , وتميزك الشخصي .

لا مستقبل للكسالى , شاهد من هم أكبر منك كيف اضاعوا حياتهم الدراسية , ومن ثم أضاعوا مستقبلهم, تميز وإحفظ الدروس , وكن صاحب تركيز .

المستقبل المريح أفضل من العمل لساعات طويلة غداً بعد أن أضعت مستقبلك , طبق العشر نصائح لتكون من الناجحين دراسياً , وعملياً , فالتركيز مهم .

التركيز من أجل الفهم ومن ثم الحفظ أولى مسؤلياتك في هذا الوقت , فإن كنت تريد أن تصبح من المتفويقين دراسياً , إتعب الأن وإرتاح غداً .

تقوية الحفظ بتركيز 

إن تقوية الحفظ للطالب العادي لن تأتي مباشرة , فإن كنت ولي أمر طالب عليك بالتدرج مع هذا الطالب أو الطالبه , لكي يصبح يتقن فن التركيز .

فإن أتقن فن التركيز , بالتالي سوف يكون سريع الحفظ , سريع الدراسة مع الفهم , من أجل ذلك عليك بالصبر , لا أن تأتي عليه بالثانوية وتطلب التركيز .

بالتدريج البسيط خلال المرحلة الإعداديه والثانويه , لا تكن كالذي يريد تشغيل ألة كهربائيه , فهذا طالب وليس خلاط , لذلك عليك بالتروي .

في الختام , لا تنسى أن إعداد الطالب من المرجلة الإبتدائيه سيسهل عليه الفهم والحفظ ومن ثم سوف يكون عالي التركيز في الدراسة بسهوبة تامة .

إقرأ أيضاً : الدراسة مع التركيز 

Strengthening study and focus
reaction:

تعليقات