القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة مع التركيز - Study with focus

الدراسة مع التركيز , كيف ادرس بتركيز , التركيز من أجل الدراسة , كيف أركز , سنتحدث عن كيفية الدراسة بتركيز عالي , من خلال نجاحي في الدراسة
الدراسة مع التركيز - Study with focus
Study with focus


الدراسة مع التركيز


الدراسة مع التركيز , ساقدم لكم نتيجة التعب والدراسة مع الحفظ والفهم بالإضافة إلى قوة التركيز , من ثم سوف أعطيكم الخطوات من أجل أن تبدأون رحلة التفوق.

هنلك العديد من الطرق المنتشرة هذه الايام حول الدراسة , ولكن أغلبها يتطلب مهارات ثانيه , من أجل ذلك سوف نشرح الريقة الناجحة للتركيز الدراسي .

تعلمت هذه الطريقة في التركيز في الدراسة , أثناء مرحلة الثانوية العامة , وبالفعل كانت النتائج مبهرة جداً , من حيث العلامات ومدة الدراسة القصيرة .

قبل طريقة التركيز كنت أدرس طويلاً , ولا أفهم المنهاج أو أستطيع الحفظ , ومن بعد ذلك إكتشفت بأن إسلوبي في الدراسة يحتاج إلى إعادة النظر .

فائدة التركيز للفهم والحفظ


يعتبر التركيز من أهم العوامل التي تمكنك من أن تصل إلى سلم النجاح , وبالتالي أنت سوف تحقق حلمك , وتتجاوز العقبات التي كنت تعاني منها في الدراسة .

لكي تحصل اخي أو أختي على جميع المعلومات من هذا المقال , يجب أن تركز في الموضوع , بعبارة اخرى , غقرأ المقال بهدوء , لأنه اكثر من عنوان .

الدراسة بتركيز لمدة ساعتان يومياً , تعتبر من الساعات القليلة , ولكن لها الدور الكبير جداً في الكم من المعلومات التي سوف تتدفق إلى ذاكرتك .

عند الدراسة بتركيز سوف تجد أنك أحببت المادة أو المنهاج , حتى لو كنت لا تحبه , نتيجة لذلك سوف نتحدث عن بعد قليل عن أكثر الطرق التي توصلك غلى التركيز .

إن أتقنت التركيز , فكل ما بعده صدقني سهل للغاية , هي وصفة سحرية , بالغضافة إلى ذلك هي ناجحه جداً للدراسة ةالفهم والحفظ , ساء كنت أدبي أو علمي .

كيفية الوصول إالى التركيز العالي 


الوصول إلى التركيز العالي يتجاج بعض الخطوات السهلة , ومن بعد ذلك سوف تتقن التركيز , بل أكثر من ذلك , ستكون من المتفوقين الناجحين .

يجب عليك أن تام يومياً من 8 - 9 ساعات , هذا على الأقل فأنت في سن الدراسة ما زال جسدك ينمو , بالإضافة إلى ذلك مطلوب منك التفوق الدراسي .

في الصباح الباكر لا تنسى عمل المراجعة السريعه على المواد التي سوف تتطرقون لهها في الجدول اليومي , نتيجة ذلك , سوف تكون مشارك نشيط .

مشارك نشيط اثناء الحصص , مما يجعل معلم أو معلمة المادة يحبونك , وبالتالي سوف تكون مميزاً لدى المعلمين والطلال أيضاً , ألأم تجرب هذا الشعور .

كيفية الدراسة مع التركيز 


  1. الراحة الجسدية , وبالتالي الراحة النفسية 
  2. بعد العودة من المدرسة تناول الغذاء وخذ قسط من النوم 
  3. بعد الإستيقاظ من النوم , جهزك مشروبك المفضل , ومن ثم جهز غرفتك
  4. إعمل برنامج يومي للدراسة لا يتجاوز الساعتين إلى ثلاث ساعات فقط 
  5. خصص يوم للمواد التي تحتاج حفظ , واليوم الثاني لمواد الحفظ 
  6. من ثم غفتح الكتاب المعني , وقم بالقراة العاديه للدرس أو للوحده
  7. من ثم أكتب هذا الدرس على ورقه خارجية , من ثم إقرأ ما كتبت مرتين 
  8. إنتقل إلى مادة أخرى وطبق الخطوات السابقة معها 
  9. من ثم في اليوم التالي إقرأ ما كتبت , من ثم غنطلق غلى المدرسة 


صدقني هذه من أنجح الطرق التي سوف تجعلك تدرس وتركز , سيكون التركيز عالي جدأ , بمعنى اخر أنتت الأن على طريق التفوق الدراسي

نصائح عامة في الدراسة 

نصائح هامة في الدراسة ولكنها من تجارب السابقين الذين نجحوا , ومن بعد ذلك , قرروا أن يشاركون تجربة الدراسة والنجاح والتركيز مع الأخرين .

المرحلة الإعداديه والثانوية تختلف عن المراحل السابقة , وإن لم تضع في بالك التجديد في إسلوب الدراسة والتركيز فسوف تعاني , من أجل ذلك إقرأ .

إقرأ من خبرات السابقين , أعلم جيداً أن النصيحة المباشرة من الاهل أو المعلم تعتبر أحياناً مزعجة , وبالتالي ستعود عليك سلبياً , لذلك أكتب لك هنا .

انت هنا لانك اردت التغير , بل تريد تطوير مهارتك , وتكون مميز على المستوى الدراسي بل في كل شيء , بمعنى أخر أنت تستحق النجاح .

الطريقة الصحيحه للدراسة والتركيز 


أولاً : أخذ قسط من الراحة , وبالتالي أنت صافي الذهن .

ثانياً : إقراء بصوت عالي , بالإضافة إلى ذلك قم بالمسير اثناء القراءة .

ثالثاً : اكتب , ومن ثم أكتب , للتوضيح الكتابة بيدك تجعلك لا تنسى .

رابعاً : إن وجدت نفسك مرهق أترك الكتاب والدراسة فوراً , على سبيل المثال , قم بعمل شيء أخر .

خامساً : خصص وقت وممكان دائمين للدراسة بتركير .

ومن هنا إن قمت بالخطوات السابقة , فأنت ستكون من المتفوقين , ربما البدايه صعبة , ولكن جرب بدون تردد , بعبارة اخرى إصنع نفسك .

ولا ترضى بأنصاف الحلول , إما التفوق والدراسة والنجاح والتركيز العالي , إما أ، تكون مكانك تشاهد الأخرين ينجحون , نتيجة لذلك إتعب القليل .

في الختام , أتمنى أن تكون قد أدركت حجم التركيز أثناء الدراسة والحفظ , بإختصار تعب القليل من السنوات سوف يفتح لك ابواب الحياه والنجاح والتفوق .

إقرا أيضاً : الشباب ودور الأهل في إختيار مهنة المستقبل

Study with focus


reaction:

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق