القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف مقال بلوجر - Delete a blog post

حذف مقال بلوجر , حذف المقالة نهائيا من قوقل , كيف ازيل مقال بلوجر بعد نشره وأرشفته , الحل النهائي لحذف المقالات من بلوجر و جوجل , الطريقة الصحيحه 

حذف مقال بلوجر - Delete a blog post
Delete a blog post

حذف مقال بلوجر


حذف مقال بلوجر من المواضيع الشائكة التي تتطلب من المدون حلها بالشكل الصحيح , لذلك قدمت لكم الحل النهائي والصحيح , لحذف أي مقال .

الخطوات سهلة للغاية من أجل حذف المقال في بلوجر ولكن لا توجد شروحات , وبالتالي سوف يقوم المدون  بالبحث الكثير ثم يصيبه الإحباط بسبب عدم وجود حل .

طريقة الحذف للمقال كاملة ستكون بالعنوان الأزرق الذي في الأسفل إن أردت تجاوز هذا الشرح الضروري من أجل أن يكون الموضوع شامل للجميع .

من هنا قررت أن أكتب موضوع عن كيفبة حذف المقاله بشكل نهائي من محرك بحث جوجل , وبدون أي خطأ يؤثر في الأرشفة , أو معدل الأرتداد لمدونتك .

لماذا نحذف المقال بعد نشره 

نقوم بحذق المقالات من بلوجر على سبيل المثال من أجل أن هذا المقال مخالف لسياسة بلوجر , أو مخالف لسياسية ادسنس , وبالتالي أنت لا تريده .

كما من الممكن أن تحذف المقال بسبب أنه لا يعجبك , ولا ترديده في مدونتك , وذلك لأسبابك الشخصيه , ومن الممكن أن نحذف المقال بسبب أن الموضوع قديم .

تعددن الأسباب لحذف المقالات من جوجل أو من منصة بلوجر , ولكن الأغلبيه تقوم بالذهاب إلى بلوجر وتحذف المقال ضناً منها أن هذه هي الطريقة الصحيحة .

ولمت كلا فإن حذفت الموضوع من خانة المشاركات فأنت لا تصلح بل تخرب , وهنا المشكلة التي يقع بعا الجميع , لأن حذف المقال من المشاركات .

لا يحل الموضع بل يزيد المشكله لأن المقال قد تمت أرشفته في محركات جوجل , وما زال يظهر , ولم تحل المشكله نهائياً بهذا الشكل .

ادوات مشرفي المواقع -  Google Search Console


ادوات مشرفي المواقع جوجل هي الحل النهائي لك كمدون , فيجب عليك عند إنشاء مدونة بلوجر أن تتعرف على جميع الخصائص التي تقدمها لك .

ومن إحدى خدمات مشرفي المواقع هي خاصية حذف المقال الذي تريد والطريقة سهلة للغاية كل ما عليك هو متابعة الخطوات بالأسفل .

ومن اهم خصائص أدوات مشرفي أنه مجاني للجميع , ويوجد إصدار قديم وإصدار حديث , حيث أن من خلاله تستيع أن تحذف المقال بشكل نهائي .

ومن دون الاخطاء التي سوف تعرض نفسك لها , وبالتالي سوف تبدا مشوار البحث عن حلول لطرق حذف المقالات , ومن الممكن أ، لا تجد الحل .

مميزات أدوات مشرفي المواقع 

  • مميزات أدوات مشرفي المواقع , Google Search Console تعرف عيها الأن : 
  • مجاني للمستخدمين في بلوجر وجوجل 
  • حذف المقالات بشكل نهائي 
  • إحصائيات كاملة للمدونه 
  • فحص خريظة الموقع 
  • إرسال روابط المقالات من أجل ال{شفة اليدوية 
  • إظهار أخصاء الصفحات التي لا تحتوي على عنوان أو وصف , أخطاء html 

كما يوجد العديد من الخدمات غير إزالة مقال بلوجر , على سبيل المثال , تحليل ملف robots.txt وإعطائك نتيجة الأخطاء للصفحات المستبعدة .

إحصائية شاكله كلمة عن بحث الكلمات التي يبحث بها الزائر عن مقالاتك , وهي خاصيه كبيرة ومهمه , من أجل أن تعلم كيفية إختيار عنوان مقالاتك القادمة .

كما من خلال ادوات مشرفي المواقع يمكنك إعادة فهرسة مقال بكل سهولة , ومن المميزات أيضأ خاصية نتائج الزائر من الموقع الجغرافي .

كيفية حذف مقال بلوجر بالطريقة الصحيحة 

Delete a blog post

  1. إنسخ رابط المقال الذي تريد حذفه 
  2. توجه إلى أدوات مشرفي المواقع 
  3. ومن ثم إختيار كلمة عملية إزالة 
  4. ثم إختيار كلمة طلب جديد 
  5. قم بلصق الرابط الذي تريد حذفه في المربع الذي ظهر لك بعد أن ضغط على طلب جديد 
  6. ثم يظهر لك خيارين : الأول إزالة هذا الرابط أو جميع الروابط
  7. إختار حذف عنوان url للرابط الذي تريد حذف مقاله فقط 
  8. وإضغط على التالي 
  9. ومن ثم إرسال طلب 
  10. وأخيرأ , سوف تظهر لك نتيجة الحذف للمقال المطلوب 

ومن ثم توجه إلى منصة بلوجر وقم بحذف المقال من قسم المشاركات , هذه هي الطريقة الصحيحه لحذف أي مقال تريد من بلوجر , أو أي منصة أخرى 

حاول دائماً أن تجد الحل الصحيح في التعامل مع أدوات مشرفي المواقع , وذلك لكي تحل أي مشكلة قد تواجهك في المستقبل , وطبعاً الجميع معرض إلى هكذا مشاكل .

إعادة التوجيه بدلا من الحذف 


البعض لا يرغب بحذف المقال إن كان غير مخالف , ولكن هنالك مشاكل في بعض المقالات يتوجب عليك أن تعمل إعادة توجيه للمقال المحذوف بالخطأ .

إعادة التوجيه لمنصة وورد بريس هي سهلة , كل ما عايك هو أ، تنسخ عنزان المقال المحذوف من أرشيف محرك البحث جوجل , ومن ثم تكتب مقال مشابه .

وتربط هذين المقالين مع بعض عن طريق إضافة أسمها Redirection فقط حملها من هنا بالضغط عليها اسمها , ومن ثم وكبها وفعلها وقم بالتالي :

في الخانه الاولى ضع الرابط المحذوف , وفي الخانه الثانيه ضع الرابط الجديد وإضغط على تم , فقط وههكذا لن يظهر للزائر خطا 404 المزعج للمدونين .

إعادة التوجيه في بلوجر 


إعادة التوجيه في بلوجر للمقالات المحذوفه , هي أيضاً سهلة إن فهمت الخطوات , في البداية توجه إلى قوقل وأكتب كلمه site: وبعدها مباشرة رابط مقالك المحذوف .

بمعنى أخر أكتب كلمة سايت بالإنجليزي وبعدها مباشرو النقطتين ومن رابط المقال , سيظهر لك رابط المدونه المؤرشفة , إنسخ المقالة .

وضعها في مشاركه جديده واختار عنوان قريب من العنوان المحذوف , ومن ثم توجه إلى أعدادات بلوجر إلى قسم الأعدادات , ومن ثم  إعدادات البحث .

وأخيراً إلى الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه , ستجد خانة اسمها عمليات إعادة التوجيه المخصصه , ضع الرابط الذي في أرشيف جوجل , وفي الخانية الثانية الجديد .

إقرأ ايضاً : تجربتي مع بلوجر 

وتعلم أيضاً : التسميات في بلوجر 

Delete a blog post

reaction:

تعليقات