القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال عن عظمة الله في الكون

 مقال عن عظمة الله في الكون ، تعريف الكون ، آيات عن عظمة الله في الكون ، كلام مؤثر عن عظمة الله ، ابداع الله في خلق الكون ، عبارات عن قدرة الله في الكون.


مقال عن عظمة الله في الكون
مقال عن عظمة الله في الكون


مقال عن عظمة الله في الكون


ستجد في مقال عن عظمة الله في الكون ، كل ما تريد من أسئلة وإستفسارات تريد معرفتها عن هذا الكون وعن عظمة الله تعالى فيه.


ويجب أن نعلم أن كل شيئ في هذا الكون هو من خلق الله تعالى وحده سبحانه، وأنه لا يوجد أي مخلوق يستطيع أن يخلق مثله أبداً.


حتى ولو حاول الإنسان نها حاول فلا يستطيع خلق ذبابة واحدة، فالإعجاز في خلق الكون والجبال والإنهار والمحيطات والسماء والشمس والقمر لا يدركه عقل الإنسان.


وقد بحث العلماء في بداية الكون وكيف نشأ هذا الكون وخرجوا بنظريات مختلفة، ولم يتمكن الإنسان لليوم أن يدرك أن هذا الكون أكبر من مستوى العلم.


وقد أسلم العديد من العلماء من جميع أنحاء العالم بعد أن تطابقت نظرياتهم الحديثة وما وجدوه من معرفة المسلميت به من إالف وأربعمائة سنة، وكان مذكور في القرأن الكريم.


قال تعالى : (اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ۖ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ ۖ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ ۖ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ).


تعريف الكون


الكون هو الفضاء الشاسع الذي يوجد في قبة السماء حيث توجد جميع الكواكب والاجرام السماوية ومنها الارض وباقي الكواكب والشمس والقمر.


والكون هو خلق الله تعالى بكل ما فيه، ولا يوجد أي خالق آخر إلا الله سبحانه وتعالى، فكل هذا الكون وما فيه من مخلوقات هي من بديع صنع الخالق.


كما يوجد أسم آخر للكون وهو الفضاء الكوني ، والفرق بينهما هو أن الكون يعبر عن كل شيئ مرئي، أما القضاء الكوني هو الذي لا نستطيع رؤيته بهذا الكون الذي هو من خلق الله تعالى.


﴿ أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ بِقَادِرٍ عَل أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الخَلَّاقُ العَلِيمُ * إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ * فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴾.


آيات عن عظمة الله في الكون 


الآيات التي تتحدث عن عظمة الله في الكون كثيرة جداً، ومنها :


(لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ* تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ ۚ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ).


من آيات الله خلق الأرض ، والجبال والبحار والمحيطات، وخلق السماوات السبع والأرضين السبع، والفصول الأربعة، والمسطحات المائية واليابسة.


كما خلق الله تعالى الأجرام السماوية والكواكب والنجوم، ولكل منها خصائص معينة بها، وألوان معينة وسماوات وأقمار خاصة بها.


من آيات عظمة الله تعالى خلق الإنسان من طين، وخلق الملائكة من نور، وخلق النباتات والحيوانات في هذا الكون، ولكل منها وظيفته ودوره.


من آيات الله تعالى خلق الجبال والنحل وكيف ربط الله وظيفة هذا النحل أن يبني بيوتاًُ في الجبال ,ان يأخذ ارحيق من النباتات التي خلقها الله تعالى في الكون.


من لآايات الله تعالى ايضاً في هذا الكون هو الماء والليل والنهار، وكيف جعل الله تعالى من الماء كل شيئٍِِ حي فأخرج به النباتات وأحيا به الأرض.


فيديو عن عظمة الله تعالى في الكون



كلام مؤثر عن عظمة الله


من عظمة خلق الله تعالى أنه أوجد ال‘نسان في هذا الكون،وأعطاه العقل والتفكير وجعله بين نسير ومخير، وكيف يتدبر الإنسان كل يوم قدرة الله تعالى في بديع خلقه.


فقد خلق الله تعالى كل شيئ من هذه الأرض التي نعيش عليها نأكل ونشرب ونسكن وننام ونعمل، وقد أنزل الله تعالى القرأن الكريم على يد رسوله الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.


وقد علمنا الله تعالى وأخبرنا في كتايه عن كل هذا الكون، وقدرة الله تعالى فيه، كيف بنى لنا الأرض والسماء والكواكب والنجوم، وكل هذا في خدمة الإنسان.


والبشر والعلماء لغاية الآن يكتشفون شيئ جديد في إعجاز هذا الكون وبديع خلق الله تعالى، من عظمة الله تعالى علينا أن خلق لنا من أنفسنا أزواجاً لمسكن إليها.


من عظمة الله تعالى خلق الإنسان والروح وكيف وضع في جسم الإنسان القلب والأوردة والشراين وباقي أعضائنا التي تعمل بدون أدنى جهد منا.


بل لا نعلم لغاية الآن كيفية التنفس الذي يعمل لوحده بدون مجهود يرهقنا، فسبحان الله تعالى في خلقه وتجد بعض البشر لا يؤمنون بالله تعالى رغم أنهم عاجزين عن خلق حبة رمل واحدة.


بالختام، نتأمل أن موضوع اليوم : مقال عن عظمة الله في الكون ، قد مال إعجابكم سائلين المولى أن يغفر لنا ولكم.


مقالات ذات صلة : هل يمكن أن يسامحني الله 

مقال مهم للغاية : انا انسى كثيرا

مقال اخر مهم : لماذا لا يجب أن نقول الله يخليك


reaction:

تعليقات