القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتعامل مع الناس النفسية

كيف تتعامل مع الناس النفسية ، التعامل مع الشخص النفسية من أصعب أمور التعامل ، كيف اتعامل مع النفسية ، كيفية وضع حد للنفسيات التي نتعامل معها يومياً.

كيف تتعامل مع الناس النفسية
كيف تتعامل مع الناس النفسية


كيف تتعامل مع الناس النفسية


كيف تتعامل مع الناس النفسية ، يعتبر الأشخاص النفسيات من أكثر الأشخاص استفزاز للآخرين ، التعامل مع الناس النفسيات يتطلب مهارة معينة للقضاء على تهكمهك علينا.


في حياتنا اليومية نتعامل مع العديد من الناس في الأسواق وفي المدرسة والجامعة وفي العمل كذلك، ومن هؤلاء الأشخاص من يتعاملون مع الناس بنفسية وطبقية غريبة.


حيث تجد نفسك في موقف محرج إن لم تتعامل مع هذه الفئة من البشر في السابق، البعض يبقى في حالة ذهول من ردة فعل وتعامل الناس النفسيات معهم.


دائما ما يصب الشخص النفسية بكل ما هو سيء من تعامل وكلام وأفعال على الآخرين، ويعتبر نفسه هو الذي يفهم وغيره نكرة تماماً، ومن المواقف السيئة للنفسية أنه يتركك تتحدث ويغادر.



قال تعالى : سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ


كيفة التعامل مع النفسيات


  • أهم طريقة في التعامل والرد عليهم هي ردة الفعل، فإن هؤلاء النفسيات يخشون من ردة فعل الآخرين كثيراً.
  • لا تسكت وتبقى في وضع الذهول، قم برد فوري أقوى من الذي قاله.
  • إيام أن تحرج منه وتخاف على مشاعره فهو لا يبالي بوجودك من الأساس.
  • حاول أن لا تجامله بكلامه الغليظ أو نظراته بإبتسامة المكسور سيتمادى عليك أكثر.
  • تذكر أن رد فعلك عليه هو الذي يسكته أو يزداد حده معك بالتعامل.
  • حاول أن تكون طيباً لا ساذجاً، فالأخلاق الحميدة يجب أن نحتفظ بها.
  • لا تجامله على حساب نفسيتك أبداً، فالله خلقنا آجميعين ولا فضل لأحد على الآخر.
  • إن كانت علاقة عابرة فتجنب هؤلاء الناس النفسية بقدر الإمكان.
  • إياك ان تظهر له أن قام بإستفزازك كن بارد الرد قوي اللسان.
  • الإبتعاد عن النفسيات غنيمة، فهو لن يؤثر على حياتك مهما كان وزنه من البشر.


هذه الأمور للتعامل بشكل عام الشخصية النفسية ، هذا إنسان مريض نفسي بشكل كبير، وهو يهاب من ردة فعل الآخرين كثيراً، فحاول في التعامل مع الناس النفسيات أن ترد بسرعة ويكون ردك مسكت له.


الآثار النفسية على الناس 


الآثار النفسية هي آمر غاية في الأهمية بسبب تعامل الناس النفسية مع الطبيعين، من الممكن أن تجد أن أحد الأشخاص لا يتحمل هذا الكم من التنمر عليه والإسائة اللفظية والمعنوية.


البعض من الأفراد لا يستطيع أن يتحمل الإهانة وبنفس الوقت غير قادر على الرد، وعدم القدرة على الرد ليس ضعفاً فيه إنما لأنه إنسان يقدر الجميع.


عدم الرد هذا يسبب عقد نفسية تستوجب في بعض الحالات مراجعة الطب النفسي، ليس الجميع قادر على تحمل الأذى، والطبيب النفسي يوجه الإرشادات النفسية والطبية اللزمة لتجاوز المرحلة.


قد تجد البعض بسبب تعرضهم لسوء معاملة من المريض النفسي ( النفسية ) يصبح لا يخرج من المنزل، خوفاً لأن يتعرض لنفس الشخص أو لتعامل مثيل.


قد تبقى هذه الحالة لمدة زمنية متفاوتة من شخص لآخر، تعود المدة في الآلم النفسي على حسب كل حالها وقوتها النفسية، البعض يصدم من هكذا تعمل وخصوصاً إن كان من أحد المقربين.


كيف اتعامل مع الشخص النفسية بالعمل


إن زميل العمل النفسية هو الخطر الذي يخشاه أغلب الموظفين على صعيد العمل في القطاع الخاص أو العام، يعتبر زميل العمل النفسية من الأمور المستفزة.


كيف تتصرف مع زميل العمل النفسية بخطوات ثابتة


  1. في البداية يجب أن تضع له حد من أول يوم يصادفك تعامله النفسي.
  2. لا تحاول أن تجامله خوفاً من خسارة الوظيفة، كرامتك أهم والأرزاق بيد الله.
  3. إن سمحت له بالمعاملة بنفسية في بداية العمل سوف يستغلك في جميع الأمور.
  4. ردة فعل قوية وبشكل مستمر، فالنفسيات لا تعتبر من الأساس.
  5. حاول أن تجد عليه ممسكاً في العمل، فسوف تسكته للأبد.
  6. لا تحاول أن تظهر له أنك تهابه، فالنفسية يعلم تماماً ما أنت، فهو بلا ضمير.

زميل العمل النفسية سيكون في وجهك يومياً، وإن لم تضع حداً لطريقة التعامل، فسوف تخسر في البداية كرامتك ومن ثم سوف تصبح الإضحوكة لباقي الزملاء وبالنهاية تترك العمل بسببه.


إياك والتهاون مع النفسية، ضع حد بأي طريقة مناسبة تجدها ولا تدعه يمارس تسلطه وطول لسانه عليك، بل كن أنت المبادر في ردة الفعل على اسلوب التعامل.

طريقة التعامل مع النفسيات 


كما وضحنا في الأعلى أن الشخص المريض النفسي والذي يتعامل مع الآخرين بأسلوب لا يقبله عقل ولا منطق ولا دين ، لأن الدين معاملة هو استفزاز لمشاعرنا ولشخصيتنا.


وإن سمحت لأحد ما كان انسان نفسية بكل معنى الكلمة بأن يتطاول عليك فهو لن يترك أدنى فرصة إلا وقوم بتحجيمك بها، لذا عليك بجميع النقاط في الأعلى.


بالطبع لكل فعل رد فعل، هذا قانون فيزيائي معروف ويصلح في معاملات الناس أيضاً، البعض لا يستحي في التعامل إن لم يكن رد فعلك أكبر.


هي طريقة ناجحة في اغلب الحالات في التعامل مع الآخرين خصوصاً النفسية منهم، حاول أن تتدارك الموقف من البداية من اجل أن لا تندم في النهاية.


مقالات ذات صلة : كيف اتعامل مع الناس الخبثاء




reaction:

تعليقات