القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتقرب الى الله

 كيف اتقرب الى الله ويستجيب دعائي وأجعله يحبني ، التقرب لله تعالى ، كيف تتقرب الى الله ، خطوات التقرب من الله ، كيف تتقرب المرأة من الله.

كيف اتقرب الى الله
كيف اتقرب الى الله


كيف اتقرب الى الله


كيف اتقرب الى الله ويستجيب دعائي، إن الله تعالى قريب منا بشكل كبير بل أنه ينتظرنا لأن نتوب وينتظر دعائنا إليه كل يوم وكل لية، ولكن نحن المقصرون، اتقرب من الله .


لهذا علينا أن ندرك أن التقرب منه سبحانه وتعالى يحتاج منك أن تسعى إليه، فقط أعمل صالحاً ولا تظلم وأدي الحقوق إلى أصحابها، هل هي صعبة!


كلا بل هي سهلة، كل ما عليك أن تكون مستقيملاً ورزقك على الله مع الأخذ بالأسباب، لأنه بدون أن نأخذ في الأسباب سنكون متواكلين ولسا متوكلين.



سنضع بين ايديكم عدة أمور تقربك لله تعالى ومن ثم تصبح صاحب دعوة مستجابة وتتيسر أمورك وتفتح لك الأبواب المغلقة.



إن كان عند العبد باب فعند الله كل الأبواب.


كيفية التقرب إلى الله ، أتقرب إلى الله عز وجل في أي وقت، البعض يقتصرها على شهر رمضان، المسلم يحب القرب من الله في كل يوم، اتقرب من الله.


كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كثير التقرب إلى الله عز وجل، فكان لا يترك ليلة وَإِلى يتعبد بها أكثر.


طرق يتقرب بها العبد إلي ربه فليفعل كما فعل رسول الله، وهي والتقرب من الله ليس حكرا على الشيخ نفسه وغيره لا، الله للجميع والدين لله وحده.


التقرب لله بطاعة الوالدين


إن طاعة الوالدين والإحسان إليهم ذكرها الله بشكل مباشر لنا، وورد هذا في القرآن الكريم في العديد من الآيات الكريمة.



قال تعالى: "واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً


وهذا الباب في بر الوالدين وإحسانك إليهم هو من أقرب الطرق التي تتقرب بها لله ، فإن كان والديك على قيد الحياة أو أحدهم فأنت كتب لك كل الخير.


اذهب عندهم ولبي طلباتهم ووفر احتياجاتهم، ساعد والدتك في أعمال المنزل وترتيبه، عاون ابيك في ما يريد، اطع والديك قبل أن يفوت الأوان وتندم على كل لحظة لم تكن لهم عوناً.


اتقرب إلى الله عندما يقول لي أحد والدي كلمة الله يرضى عليك يا ابني، ما أجمله من دعاء وما اجملها من كلمات تدخلك الجنة، ويرضى عنك الخالق.


ويعطيك طلبك وتفتح لك أبواب الخير واستجابة الدعاء، أو أن ييسر لك زوجاً صالحاً كما تريدين، وييسر لك زوجة تخاف الله فيك وببيتك.


تقرب الى الله بعمل الخير


التقرب الى الله بعمل الخير يحتاج منك ان تعمل اعمال خير شاملة على سبيل المثال :


  1. العطف على الأطفال خاصة الأيتام، وعدم أكل حقوقهم، وإن استطعت أن تقوم بمساعدتهم في الدراسة فلك الأجر إن شاء الله.
  2. أن تتوقف بشكل نهائي عن الغيبة والنميمة، والكلام بأعراض الناس.
  3. عليك عدم التنمر على أي مخلوق، تذكر أنه من خلق الرحمن الرحيم الذي أعطى كل شيء حقه.
  4. الصدقة، ولها اشكال كثيرة وهي تدفع البلاء وتزوج بالمال أو بالمواد العينية وعلى الانسان والصدقة على الحيوانات أيضاً.
  5. لا ترد من طلب المساعدة والسؤال، صاحب الحاجة يجب علينا مساعدته، وصدقه وكذبه على من خلقه، لسنا محاسبين.
  6. أن تتقرب لله بالطاعات و العبادات والنوافل والذكر وقيام الليل وأداء الزكاة وجميع الأعمال التي أمرنا بها.
  7. لا تنسى أن تعطي الأمانة لأصحابها، الأمانة من عظائم الأمور.
  8. إماطة الأذى والمعيقات عن الطرقات.
  9. سداد الديون، والوفاء بالتعهدات سواء مادية أو كلامية.
  10. التسبيح والإستغفار والدعاء للتقرب من الله.


يوجد الكثير من الأعمال الخيرية التي كل إنسان يعلمها حسب ظروفه وبيئته التي يعيش بها، فلا تتردد في أعمال الخيرات، فأنت لا تعلم ما هو ثوابها الذي ينتظرك.


كيف تتقرب المرأة من الله


تقرب المرأة من الله سبحانه وتعالى له جوانب كثيرة جداً، بالطبع كل ما ورد بالأعلى ينطبق عليها، إلا أنها تستطيع أن تكسب رضى الله بشكل استثنائي.


بالطبع أنتي كسيدة أو أنسة كلما حافظتي على عبادتك وطاعتك لله وللرسول فأنتي لكي أبواب الجنة مفتوحة بإذنه، عليك بالابتعاد عن المعاصي.


أن تستري عورتك و تتجنبين التشبه بالرجال في اللباس، فالإسلام حافظ عليكي جوهرة مكنونة، فلا داعي أن تغضبي الله بسبب عدم ارتدائك الحجاب، أو أن تلبسي القصير والغير محتشم والشفاف.


فأنتي بهذا الشيء تثيرين شهوة الرجال، وعليك الإثم مضاعف، خلق الله الأنثى ولها مفاتن تثير الرجل هذا واقع، فلا تستطيعي أن تجبري الشباب بغض البصر أيضاً.


وأن تطلبي منهم الإلتزام بالتعاليم الإسلامية وأنتي أصلاً غير ملتزمة، حافظي على نفسك يحفك الله، ويحقق لك مرادك واهدافك ويتقبل دعائك.


كيف احافظ على علاقتي بالله


  • المحافظة على علاقة قوية بالله تتطلب منك الإستمرارية، وأن تكثر من الاستغفار والصلاة وقيام الليل ومناجاة الخالق.
  • مناجاة ربك بعد منتصف الليل هي من أكثر المواضيع الروحانية إلهاماً وشغفاً لحبك لله، فأنت بعد أن تكون انهيت صلاتك وقيامك ودعائك.
  • تجلس بعزلة وهدوء وسكون الليل تناجي الله وتطلب منه ما تريد وستجد أنك أقرب إنسان في الكون من الله تعالى، هل جربتها من قبل ؟
  • تستطيع أن تجلس بالساعات تناجي العزيز الجبار، تطلب ما تشاء، تحمده وتشكره على نعمه عليك، تشكو إليه ضعف حيلتك، صدقني هي أفضل عبادة تستشعر بها لذة الإيمان.
  • الإنسان يبحث عن الطريق المستقيم، كم اجل بيان أداء صحيح بالتقرب من الله، عَلَيْكَ يا مسلم بإتباع سد الخلق النبي عليه الصلاة و السلام.
  • نتقرب عن طريق الخيرات، ولا تنسى الصيام لمن يبحث عن طريق الهداية ، أذهب وأنوي الصيام وتوكل مع المؤمنين .
  • النفس أمارة بالسوء والعبادات تهذبها، عليك بقراءة القرأن، وتفهمه بجميع كلماته، فالله تعالي يعد بما هو أعظم لـ عباده، لا نيأس من رحمه الله.


بالختام، تذكر أن باب الله مفتوح للجميع، فتقرب إليه مهما استطعت، ولا تنسى كاتب هذا المقال من دعائك فربما تكون صاحب دعوى مستجابة.


مقال ذات صلة : فضل الصدقة في دفع البلاء


تعلم : هل الاستحمام يغني عن الوضوء ؟ 

reaction:

تعليقات