القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف انتقم ممن ظلمني

 كيف انتقم ممن ظلمني ، كيف انتقم من شخص ظلمني ، كيف اتعامل مع من ظلمني ، كيف تؤدب من ظلمك ، تعلم كيف تأخذ حقك من الظالم ، اذا ظلمك احد ماذا تقول .

كيف انتقم ممن ظلمني
 كيف انتقم ممن ظلمني


 كيف انتقم ممن ظلمني


 كيف انتقم ممن ظلمني ، كما يقال الظلم ظلمات، سأخبركم اليوم كيف تنتصرون على الظالم، وكيفية أخذ الحق منه، نتابع المقال لأنه يحمل في جعبته الكثير.


الإنتقام من شخص ظلمك يحتاج إلى صبر وتفكير في كيفية الرد، وخصوصاً إن كان هذا الشخص قريباً منك، أو أن شخصيته قوية للغاية وأنت ظيب القلب.


الشعور بالظلم من أصعب الأمور التي تتعب النفسية، فالإنسان في أغلب الأحيان لا يتوقع هذا الظلم، وإن كان من أقرب الأشخاص إليه.


مما يدفع المظلوم إلى الإنطواء والبكاء والعزلة ومن الممكن أن يدخل المظلوم بحالة اكتئاب حادة، خاصةً إن كانت فتاة وظلمت بسبب قذف في سمعتها.


دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب


كيف انتقم من شخص ظلمني 


  1. عليك أولا بأن تتذكر أنه يمكنك أن تأخذ حقك بيدك وبشكل فوري ولكن تذكر أن الله تعالى أعطانا الحلول لكي لا نعيش بنظام الغابة في المجتمعات
  2. أن تقول حسبي الله ونعم الوكيل هي من أقوى أنواع الدعاء على الظالم، فكما تعلم أن دعوة المظلوم مستجابة، وأن الظالم يخشى الدعاء عليه.
  3. أن تذهب إلى القضاء ، أو لمن هو ولي الأمر، أو أن تقدم شكوى عليه إن كان بإمكانك ذلك، وتذكر أن القانون يأخذ حقك في العديد من أنواع الظلم.
  4. أن لا تهابه وأن تواجهه أمام الجميع إن اقتضى الأمر ، فجميعنا أولاد تسعة، ولا فضل لمخلوق على آخر.
  5. لا تلجأ إلى العزلة والإنفراد بنفسك وحيداً، وكأن الدنيا أنتهت، ولا تدع للظالم مجال للشماتة بك أيضاً فيصبح الموضوع ظلم وقهر.
  6. دافع عن حقك ولكن بدون عنف يؤدي إلى عقاب وخسارة حقك، فأخذ الحق حرفة كما تعلمنا.
  7. لا تستسلم، بل تعلم من تجربة هذا الشخص الذي ظلمك، وحاول أن لا تقع غريسة لأي شخص ظالم في المستقبل.
  8. إن كان الظلم غير مقصود من هذا الإنسان فحاول أن تسامح إن كان هناك مجال في نوع ظلمك.
  9. حاول الإبتعاد عن هذا الشخص إن كان بإمكانك ذلك.
  10. التعرف على مؤسسات الخدمات المدنية التي تقدم الدعم النفسي لمن تعرض لظلم كبير.

كيف اتعامل مع من ظلمني


التعامل مع من ظلمك يحتاج منك التروي، وأن تدرك أنه بإمكانك أن تتعامل معه بحذر شديد ولكن بدون أي أدنى خوف منه، وتذكر أن الله أكبر من جميع العباد.

نحن كبشر نتأثر بسرعة إن كان هناك ظلم من شخص قريب أو غريب، من منا يقبل بالظلم، بالظبع لا أحد، المهم أن تكون مرفوع الرأس دوماً.

وتذكر أن ظلم سنوات لن تمحيه كلمات اعتذار ، خصوصاً إن كان هناك تشويه للسمعة على سبيل المثال، يمكن أن نسامح في بعض أنواع الظلم، والبعض الآخر من الصعب أن نسامح به.

إن كان هذا الشخص الظالم إنسان مفتري، غليك بالدعاء وتذكر أن دعوتك مستجابة من الله سبحانه وتعالى، وهذا وعد من الله تعالى أخبرنا عنه في القرآن الكريم وأخبرنا عنه الرسول عليه الصلاة والسلام.

كن جريء في التعامل ولا تححسه انك ضعيف الشخصية وغير قادر على أخذ حقك، بالعكس كلما منت قوي يزداد الظالم رعباً، البعض تجده يهاب من ظلمه وهذا يسمح للظالم أن يتمادى بظلمه.

تستطيع أن تدافع عن نفسك بشكل لفظي أو شكل جسدي إن استدعى الأمر، عليك اختيار الكلمات التي ترعب من ظلمك، فالكلمات كالسهام، تذكر هذا جياً.

كما عليك إن جائك طالباً السماح والعفو أن تعفو، لأن الله يحب المحسنين والعافين عن الناس فيصلك الأجر والثواب الكبيرين في الدنيا والآخرة.


كيف تؤدب من ظلمك



  • إن كان الأذى من أحد الأقارب مثل الوالدين عليك الصبر، وهذا واجب عليك، وإن كان من الغرباء عليك أن تؤدبه، وأن تكون قوي الشخصية وإن لم تكن تملك هذه الشخصيه من الأساس.
  • من المفروض أن تجعله عبرة وإلا سوف تأخذ على راسك وحدك ظلمه، الظالم لا يردع بالإبتسامة بل بالكلمات والمواقف، يمكن أن تعفو عنه أمام الناس في اجتماع ما مما يسبب له الشعور بالضعف.
  • لكن عليك عندما تعفو عن من ظلمك أن تكون مرفوع الرأس، بعز وكبرياء لا يتحملها ألا صاحب الحق وأنت أهل الحق إن شاء الله.
  • في الكثير من الأحيان العفو عن من آذاك هو انتصار كبير ولكن كما ذكرنا بعز وشموخ، لا تسمح لأحد أن يظلمك وتصمت فما خلقنا لهذا.
  • لا بد من القوة في بعض المواقف، ولا تجعل خدك مباحاً، فتهون على الناس، وعليك بالدفاع عن حقك مع المعارف والأصدقاء وزملاء العمل.
  • أما من يتعرض لظلمك أو أذيتك وأنت لا تعرفه، على سبيل المثال على مواقع التواصل الإجتماعي فعليك الدعاء عليه بكل ما أوتيت من حكمة، أو أن تتقدم بشكوى عليه للجهات المعنية.



اذا ظلمك احد ماذا تقول



إذا ظلمك أحدهم تذكر أن الله تعالى إن لم يأخذ لك حقك في الدنيا، فيأخذ لك حقك بالأخرة وحينها سيتمنى هذا الظالم لو أنك أخذت حقك منه بالدنيا آلاف المرات.

هذا وعد الله لنا، ألا تحسن الظن بالله !  

تقول حسبي الذي هو حسبي وكفا بالله وكيلاً، الإحتساب بقوة في وجه الظالم أكبر رد فوري بلسانك ومن كلام الله تعالى الذي خصه بهذه الدعوى.

وتذكر أن لك أيضاً جزاء الصبر على الظلم والظلمات وهو جزاء كبير من رب عظيم، وأن عقاب الظالمين شديد، ولا تنسى كلما أشتد عليك الأرق كلما تذكرت ظلمه فأكثر من الدعاء وصدرك مخنوق.

لأن الدعاء سيكون كبيراً شديداً على من ظلم وافترى، وأن دعوتك مستجابة هذا يكفي لتريح صدرك ونفسك وعقلك، فأنت مع خالقك و وعدده لك.


مقالات ذات صلة : لا تقارن نفسك بغيرك


نهاية مقال :  كيف انتقم ممن ظلمني


reaction:

تعليقات