القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة

لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة،  نستكشف في هذا المقال الحكمة من عدم بدء سورة التوبة بالبسملة، لماذا لم يبدأ فتح سورة التوبة بالبسملة؟

 تبدأ الآية الافتتاحية لسورة التوبة بدون بسملة، لماذا سورة التوبة بدون بسملة؟

لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة
لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة


لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة


لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة، سبب نزول سورة التوبة، تقدم هذه المقالة المعرفة اللازمة عن سبب نزول سورة التوبة، عندما نزلت سورة التوبة.

تعددت أسباب النزول، حيث لم تبدأ التوبة بالبسملة سنفحص هذه الأسباب ونكتشف الحكمة التي يمكننا استخلاصها منها، يناقش هذا المقال سبب عدم بدايه سورة التوبة في البسملة، هذا دليل للحكمة في سورة التوبة.

 وتشمل الحكمة المنافع الخفية والأحكام وبيان علاقتها بآيات أخرى من القرآن، لماذا سورة التوبة بدون بسملة؟


سورة التوبة سورة جميلة. يحتوي على بعض من أعمق الآيات في القرآن. إنها أيضًا السورة التي تحتوي على أكبر عدد من الأحرف ، مما يجعلها أطول سورة في القرآن.


سبب عدم بدء سورة التوبة بالبسملة


لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة، التوبة من آخِر سورة القرآن بترتيب النزول. نزلت في شهر رمضان 10 هـ (631 م).


يحتوي القرآن على 114 سورة ، والتي عادة ما يتم ترتيبها حسب الطول، والسورة الأطول سورة البقرة وتنقسم إلى قسمين: البقرة والحج.


 السورة الأقصر هي سورة الكوثر ، وهي تتكون من آيتين فقط، سورة التوبة هي السورة التاسعة في القرآن ، وهي أيضًا من أقصر السور.


 إنها أيضًا السورة التي يعتقد الكثير من المسلمين أنها تبدأ بالبسملة. هذا ما يتحدثون عنه.

هل تعلم أن القرآن لم يبدأ بالبسملة؟

لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة؟

لماذا سورة التوبة بدون بسملة؟


لماذا لم يبدأ الله سورة التوبة بالبسملة


سورة الأنفال هي إحدى سور مبادرة المدينة المنورة ، وسورة التوبة هي الأخيرة. قصصهم وسياقاتهم متشابهة جدًا لدرجة أنهم يشار إليهم كجزء منها. 


ومع ذلك ، كانت من السور الأصلية التي نزلت في المدينة المنورة ، في حين أن سورة التوبة (المعروفة أيضًا باسم سورة البراءة) هي واحدة من آخر السور التي نزلت.


لم أنزل نبي الله (صلى الله عليه وسلم) سورة التوبة في بسم الله كما أمر بعد النزول.


 لم تضع بسملة سورة الأنـفال هناك لأنها لم تؤكد ما إذا كانت جزءًا من سورة الأنفـال أم لا. 


نظرًا لأن سورة الـأنفال وسوره التوبة (المعروفة أيضًا باسم سورة البراءه) متشابهة في سياقاتها ، فقد افترض أن سورة التوبة جزء من السورة.

السبب الحقيقي لعدم بدء التوبة في البسملة


مما سبق نتعلم أن سبب عدم كتابة بسم الله في بداية سورة التوبة هو أنها لم تكن سورة مستقلة.


 بل كانت جزءًا من سورة الأنـفال.


 كان من الشائع أن تكون البسملة كما نعرفها ، ولكن لأنها تحتوي على البسملة لم تظهر في سوره التوبة .


 وسبب عدم ظهور البسملة في أول سوره في تاو الباحة أن الصحابة رضي الله عنه كتبها في أول المصحف اقتداء بالخليفة عثمان لأن الله رضي عن الخليفة.


في ضوء الأحاديث السابقة ، فإن سبب عدم إدراج بسم الله في أول التوبة هو أنه أمر بقتال الكفار.


وفضح المنافقين وأفعالهم المخزية على خلاف ذلك، هذا الموضوع يتكرر في التوبه.


 وفي آداب قراءة القرآن يقول القارئ: "بسم الله الرحمن الرحيم البدايه سورة التوبة".


التوبه لم تبدأ بالبسملة


الإمام النووي رحمه الله يقرأ بسم الله الرحمن الرحيم في أول كل سورة (ماعدا سورة التوبة) وأنا على يقين من أنه في كل سورة يقرأ القرآن كاملاً إلا هو. 


تخلف عن قراءة البسملة لأنه ترك الجزء الخاص بجمهور العلماء من القرآن.


 يكفي بالنسبة لنا كمسلمين أن يقرأ النبي محمد بسملة في أول كل سورة ، لكن هذا لا يكفي لمنتقدي الإسلام. الكل على علم بأول نزول على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).


عندما نقل النبي محمد رسالة الله إلى الناس ، بدأ ينقل اسم الله (أي بسم الله). على عكس السور الأخرى ، لم يأمر محمد بسملة بجملة الافتتاح المعتادة:


 "بسم الله الرحمن الرحيم" ، والتي عادة ما توضع في البداية. إن البسملة في بداية سوره العلق (سورة 96) وغيرها من سور القرآن ليس تناقضًا ، بل تأكيدًا لأمر الله.


وبحسب زيد بن ثابت ، فإن آخر آية من هذه السورة عند جمع القرآن كانت بحوزة أبي اله.، لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة.


لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة


الأنصاري. تسمى هذه السورة بالتوبة لأنها توضح طوبة الصلح وتحدد شروط قبولها (vv. في التقليد ترتبط بما يسمى "الآية المفقودة" في القرآن ("القطعة العض" الموجودة على فراش الموت.


 النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي يذكر أن العبارة الواردة في آية البسملة في سورة الأنفـال (سورة 8) تشبه الصلة بين سور التوبة الأخرى (الفصل 9) وسورة الأنفـال (الفصل 8) ولكن ليست مشتركة ويتم وضعها في.


يقولون أنه بما أن سورة التوبه تحتوي على محتوى مشابه لسورة الأنـفال ، فهناك احتمال كبير بأنها ستكون استمرارًا. لا يوجد سبب خاطئ لعدم قراءة البسملة في أول سوره التوبة. يقول كثيرون أنه لم يقرأ بسبب قانون الحرام مكروه ولهذا لم يأت بسمي للوحماني للرحيمي في البداية.


بعد وفاة رسول الله ، لم يكن واضحًا لنا ما إذا كانوا جزءًا من بعضهم البعض. ولهذا كتبناها باسم الله وضمنتها في السور السبع الطويلة.


ولا يصح القول بأن جميع سور القرآن تبدأ بالبسملة ، لأن أصحاب التوبة أدركوا أن التوبة من الأنفال ، وفي هذه الحالة تبدأ السورة بها. والآباء الأربعة الآخرون المؤسسون.


 الذين ينسب إليهم الفضل في تأسيس المذاهب (مالك ، وأبو حنيفة ، والشافعي ، وأحمد) هم الذين يرفضون ذلك ، بدعوى أنهم علماء مخطئون لا يعرفون ما يتحدثون، لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة.


عدم بدء سورة التوبة بالبسملة


وبناءً على ذلك فإن الآباء المؤسسين الأربعة مالك وأبو حنيفة والشافعي وأحمد أشاروا إلى أن البسملة في بداية السورة كانت آية في القرآن.


 لكنهم كتبوا أن مصحف عثمان قد تزامن. مع القرآن عدم كتابة شيء فيه. في حالة المطبوعات المستقبلية لقراءات سوانسو.


 حيث قمنا بطباعة النص ، فقد تقرر استبعاد 113 بسملة في بداية السورة ، لأن النص لا يحتوي عليها.


 كان هذا لأنه كان لا بد من الاعتراف بأن فطر عثمان يحتوي على البصللة ، وأن الأئمة الأربعة والعديد من العلماء والمرسلين للقراءات السبعة اتفقوا على أنها جزء من الوحي.


مقالات ذات صلة : كيف اصلي الاستخارة


نهاية مقال : لماذا لم تبدأ سورة التوبة بالبسملة، Why didn't Surat At-Tawbah begin with Basmala

reaction:

تعليقات