القائمة الرئيسية

الصفحات

عواقب نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لشهرة أكبر

عواقب نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لشهرة أكبر ، البعض يحاول كسب المشاهدات ولو عن طريق برائة أطفاله متناسيا الاخطار التي ستلحق بأطفاله ، اقرأ المقال لكي لا تقع بحسن نيه في هذا الخطأ.


عواقب نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لشهرة أكبر، نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الإجتماعي، نشر صور الأطفال،
نشر صور الأطفال 

عواقب نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لشهرة أكبر

الواقع الذي نعيشه جعل فعلاً لمواقع التواصل اﻷجتماعي والسوشل ميديا دوراً كبيراً في حياتنا اليومية , والحياه اﻷسرية بشكل خاص , فنشاهد إستغلال البعض للأطفال على مواقع التواصل اﻷجتماعي وذلك لسهولة نشر الصور والفيديوهات عليها , والبعض ينشر بقصد والبعض اﻷخر ينشر بدون قصد , بل بعفوية كامله.



تبعات نشر صور اﻷطفال على مواقع التواصل اﻷجتماعي 

✔ تؤدي الى ابتزاز اﻷطفال من خلال من خلال المجتمع وفي المدرسه ببل تتجاوز ذالك الى الحي والعماره السكنيه ايضاً.
✔ تهديد أمن الطفل وهذا الشيء يعاقب عليه القانون.
✔ عندما ينشر اﻷهل في البدايه أول فيديو او صوره لأبنائهم , ويجدون هناك تفاعل على هذا المحتوى , سيحاون بعدها نشر المزيد والمزيد وبقصد وبدون قصد , مما يؤدي الى التبعات السيئه لاحقاً.
✔ يصبح الطفل محاصرا مت أهله للتصوير او الفيديوهات , للكسب أو الشهره على حساب طفولته.
بطريقه غير مباشرة سيتزداد الضغوطات على اﻷطفال لكي يكونون جاهزين يوميا لتقديم محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي .
✔ يعتبر بعض المحللين النفسين العالمين أن إستغلال نشر صور اﻷطفال على مواقع التواصل اﻷجتماعي والسوشل ميديا أمر خطير بل تجاوز ذالك الى التسول اﻷلكتروني , وشبههم بالذين يستجدون الناس لكسب المال.
✔واجب اﻷهل تقديم بيئه مناسبه للطفل من اﻷمان واﻷستقرار لأبنائهم وليس اﻷستغلال لنشر الفيديوهات على اليوتيوب أو اﻷنستقرام أو الفيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع السوشل ميديا .

كيف نحمي أطفالنا من نشر صورهم على مواقع اﻷجتماعي 

والجواب الطبيعي هو بالحفاظ على خصوصيه أطفالنا , وتحديد الوقت المناسب لهم بمشاهده مواقع السوشل ميديا , وعدم السماح لهم بالنشر على تلك الواقع , والتركيز على التربيه الصحيحه للطفل .

التبعات السلبيه لنشر صور الأطفال 

✔يصبح الطفل مشهورا ين الناس مما يكبر عنده حب اﻷنا , وحب اﻷنا خطير جداً للأطفال إخواني وأخواتي .
عدم مراعاة برائة الطفل في هذه الحالات والتي هي أهم من الشهرة , أو كسب الأموال , من خلال اﻷيرادات الماديه من التصوير للأطفاال , أو تقديم محتوي الفيديوهات.
تقديم مواهب أطفالنا شيئ جيد ومحبب , إذا كان ضمن الضوابط اﻷمنه من اﻷسره , وإذا كان هذا الطفل بالفعل موهوب ونريد تنمية موهبته , وليس فقط الشهره أو الكسب.
✔يصبح الطفل اسير مواقع التواصل الاجتماعي والسوشل ميديا وهذا خطير عليه ﻷنه عندما يكبر ستزول هذه البرائه عنه بطبيعه الحال , وسيصبح من الصعب عليه أن يجد متابعين , فتتحول هذه الى مشكلة نفسيه ترافقه على مدى حياته , بل صدمه لا يستوعبها إلا بعد فوات اﻷوان.
✔إجتماعيا يتعرض الطفل ألى التنمر من المحيطين , أو يصبح هو المتنمر , لكبر اﻷنا السلبيه في حياته وأنه مميز عن اﻷخرين.
✔تؤثر سلباً على تحصيله العلمي والدراسي , لأنه قد تم تغير السلوك الطبيعي لفطرته الحياتيه.
سيشعر بأنه مشهورا وأن واجب المجتمع اﻷهتمام به على كافة الستويات.
✔صدمة نفسيه وحالات من القلق عندما يكبر هذا الطفل ويدخل في مرحلة الراهقه.
هناك مطالبات حقيقية لقوانين رادعه لنشر الصور والفيديوهات , وقد قامت شركة يوتيوب بتطبيقها بالفعل , فهن من شهر تقريبا ( 11/2019) تمنع نشر أي فيديو يقدم محتوى للأطفال إلا من بعض القنوات التي تعرف سلوكها تماما , وهذه خطوى ممتازه اﻷن. 
✔اصبحت ظاهره مخيفة في بعض البلدان وأصبحت تزيد من قلق الحومات , ومنظمات المجتمع الدولي .
✔مهاجمة الفيديوهات من قبل المشاهدين , يؤثر سلبا للطفل عندما يستمع الى الشتائم , وهذا من أخطر اﻷمور , فنحن في الوطن العربي نحب اﻷنتقاد وبنفس الوقت لا نحب أن ينتقدنا أحد , واﻷطفال لا يستوعبون هذه الفكره بعد ، وحبذا عدم نشر صور الاطفال


✔اﻷبعاد أكبر وأعمق من تصورها لحياه الطفل بالمستقبل , فإستغلال حياه الطفب في الصغر في نشر صور على مواقع التواصل اﻷجتماعي , بقصد أو من دون قصد , ستدمر حياه هؤلاء اﻷطفال في المستقبل .
✔طبيعة البشر في حب التصوير لتوثيق الحظات الجميله أمر طبيعي ومعتاد لكل البشر , ومع التطور أصبح نشر هذه الصور أمر سهل للأقرباء والعامه , فالبعض ينشر بحسن نيه والبعض الاخر يريد الشهره أو الكسب من وراء التصوير , 
✔الحسد والحقد والغيره هي من الاسباب التي تؤدي الى زوال النعم من أصحابها , فكم من مريض او مريضه نفسيه , تحسد بغل هؤلاء الاطفال , ونحن نعرف بمجتمعاتنا العربيه أثر الحسد والعين علينا , والكثير يعاني بسبب عين أو حسد , فإحذروا عين الناس إخواني وأخواتي .
✔✔في النهايه , إذا كان طفلك يمتلك موهبه فعلاً , فيجب عليك أن تتعامل مع تلك الموهبه بحكمه ومراعه كل ما تم ذكره , لتكون متأكد بأنك لا تقوم بهدم حياته من قبل أن تبدأ بنشر صور الأطفال 
شاهد فيديو الخبيره للحديث عن الموضوع من هنا 

مواضيع قد تهمك من هنا

للدخول الى المدونه من هنا 

أترك لنا تعليقك على الموضوع :)




reaction:

تعليقات