القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة عروسين بالإختناق ببخار الماء | إحذروا بخار الماء

صدمة وفاجعة أحلت على الأسرتين بوفاة أبنهم العريس وإبنتهم العروس , وذلك لأنهم أغلقوا نافذة الحمام أثناء الإستحمام . تفاصيل صادمه

وفاة عروسين بالإختناق ببخار الماء | إحذروا بخار الماء

وفاة عروسين بالإختناق ببخار الماء | إحذروا بخار الماء

كثرث حالات الإختناق ببخار الماء أثناء الإستحمام وخصوصاً بين اﻷزواج , حيث بلغت أعلى النسب في مصر , ورغم التخذيرات الجديه من بخار الماء , إلا أن البعض يعتبر بخار الماء غير ضار .

تفاصيل الإختناق ببخار الماء

في تفاصيل هذه الحاله قام الزوجين العروسين اللذان لم يكملان الشهران من زواجهم , بالإستحمام وقد قاموا بأغلاق النافذة , وهذا منع دول اﻷكسجين إلى الحمام , وكما نعلم بأن حجم الحمامات صغير وبخار الماء في اﻷجواء البارده ينشر بسرعه وبكثافة كبيرة .

كيف تم إكتشاف العروسين بإختناقهم ببخار الماء

ذهبت والدة العريس لزيارة بيت أبنها العريس للإطمأنان على أبنها وزوجته العروس , وعندما قامت بقرع الجرس ودق الباب لمرات عديده دون أي إجابة من ابنها أو زوجنه دخل الشك قلب أمه.

وبعد محاولات عديده بمحاولة قرع الجرس ودون جدوى , لجئت إلى الجيران لفتح الباب للدخول على المنزل وتفقد إبنها وزوجته , وبعد فتح الباب والبحث داخل الشقه وجدوهم على أرض الحمام جثث هامده .

كانت الصدمه كبيره على الجميع وذهول بسبب هول المصيبة التي أحلت بهم , فقد تحول الفرح إلى ترح , وقد أكدت الجهات اﻷمنيه أن سبب الوفاه ناتج عن وفاة عروسين بسبب الإختناق اثناء الإستحمام ببخار الماء .

إحذر من بخار الماء ولا تستهين به

العديد يستغرب من هذه المعلومه وكيف أنني يمكن أن أختنق من بخار الماء أثناء الإستحمام , وهل من الممكن لهذا البخار أن يقتلني ودون أن أشعر به , والجواب الصادم نعم ممكن لبخار الماء أن يكون قاتل صامت وسريع .


تحليل خبير مصري لكثرة حالات الوفاه بسبب بخار الماء

أشار الخبير بأن الكلور المضاف إلى الماء لتعقيمه وتطهيره هو السبب , وذالك بسبب تحول الماء إلى بخار والكلور موجدود مع الماء بطبيعة الحال فأن الكلور يتحول من الحالة السائلة إلى الحاله الغازيه وهنا يصبح خطير ومن السهل إستنشاقه بسهوله.

وعند تحوله إلى الحاله الغازيه فإنه بإستنشاقه فأنه يقوم بالدخول بسهوله ويسد المجاري التنفسيه ويؤثر بشكل مباشر على الرئتين والمجاري التنفسيه , وأن بخار الماء هنا يجعلنا لا ننتبه إلى اﻷمر على الإطلاق.

الوفيات بسبب الإختناق ببخار الماء

هل تعلم أنه بدوله مصر توفي 10 أشخاص دفعه واحده بسبب بخار الماء , وغير العرسان الكثيرين الذين وافتهم المنيه في صباحية زواجهم , وفي المغرب العربي توفي 6 أشخاص من نفس العائله بسبب بخار الماء , حيث شهدت مصر بإسبوع واحد 15 حاله وفاة في حالات متفرقه , رحمة الله عليهم جميعاً , والصبر لأهاليهم .

طرق تجنب الإختناق ببخار الماء اثناء الإستحمام

نسبة اﻷكسجين 21% من الهواء وهي نسبه قليله جداً , والذين يستخدمون سخان الغاز بالحمام بعد فترة يستهلكون كل الاكسجين داخل الحمام , ومن ثم يحصل الأحتراق الغير كامل , فيخرج هنا غاز أول أكسيد الكربون ويتم إستنشاقه بسهوله وبدون وعي .

حيث يدخل غاز أول أكسيد الكربون إلى الرئتين ومن ثم إالى الدم وينتقل إلى المخ بسهوله ويؤثر على اﻷعصاب ويشل حركة الجسم ومن ثم يتم الإختناق وثم الوفاة .

تجربة بسيطة لبخار الماء

أحضر كاسة ماء فارغة وضع بها شمعة وأشعلها وضع معها ذبابة وأقلب الكاسه , ستج بعد مرور وقت قصير أن الشمعة إنطفأـ وبدأت الذبابه الدوران والإختناق .

وأيضا الناس الذين يشغلون الصوبات ويغلقون جميع المنافذ , فبعد فترة تجد أن اﻷكسجين إنتهى وبدأ غاز أول أكسيد الكبون بالإنتشار مما يؤدي إلى إختناقهم والوفاة لا سمح الله.

أعراض الإختناق من بخار الماء والغاز

  1. غثيان
  2. دوخه
  3. صداع
  4. تزايد في ضربات القلب
ملاحظه :عند الشعور بهذا اﻷعراض توجه فوراً إلى الهواء الطلق ومن بعدها راجع المستشفى  

طرق الوقاية من بخار الماء

  1. تركيب سخان الغاز خارج الحمام 
  2. تركيب شفاط هواء داخل الحمام
  3. فتح شباك الحمام أثناء الإستحمام
  4. ضبط درجة حراة السخان الكهربائي على 60 درجة مئوية
reaction:

تعليقات