القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتنفس بطريقة صحيحه | طرق التنفس الصحي بالفيديو

كيف اتنفس بطريقة صحيحه, التنفس الصحيح أو التنفس البطني من أنواع التنفس الصحي , تمرين تنفس سهل في الداخل , تعلم كيف تأخذ الشهيق وتخرج الزفير 
كيف اتنفس, كيف اتنفس, التنفس الصحي, التنفس الصحصح, التأمل, كيف اتأمل, أنواع التنفس, تنفس اليوغا, تمرين تنفس, تدريب تنفس,
How to breathe properly

كيف اتنفس بطريقة صحيحه

التنفس الصحي هو الذي يبقي الأنسان على قيد الحياه , بالطبع يوجد أمور أخرى كثيره ليبقى الأنسان على قيد الحياه , والأعمار بيد الله عز وجل , وولكن للأخذ بالأسباب .

كيف تتنفس بشكل صحيح , وبشكل يصل به الأكسجين إلى الرئتين , ومن ثم الدم وإلى مركز الأعصاب في الدماغ , فإن الجسد بحاجة إلى كميات وافية من الأكسجين .

لكي يبقى في حالة وعي , ونشاط لكي يستطيع الأنسان الأستمرار بحياته على أفضل وجه والتنفس البطني من الامور الهامه جداً في هذه الطريقة .

طريقة التنفس الصحيحه , هي أن تأخذ الشهيق من أنفك وتحبسه في المعدة لثواني معدوده , ومن ثم تخرجه من فمك على شكل صفير خفيف .

التنفس بالشكل الصحيح 

الجهاز التنفسي من أهم أعضاء الأنسان الحيوية , وهي المسؤلة عن إمداد الجسم بالأكسجين المناسب , وذالك من أجل أن تعمل باقي الأجزاء بالشكل الصحيح .

والتنفس هو أخذ الشهيق من الأنف , ومن ثم إخراجة من الفم , وبالطبع نحن نعتبره شيئ لا إرادي ويعمل لوحده .

ولكن لو لاحت الأطفال حديثي الولادة , وخصوصاً وهم نائمون , فستجد أن هذا الطفل يأخذ النفس فيرتفع بطنه , وعندما يخرجه ينخفض بطنه , وهذا بالفعل التنفس الصحيح .

لأنه عندما تأخذ الشهيق , يجب أن يكون من الأنف وليس الفم , ويكون مرور الشهيق من الأنف إلى الحنجرة إلى الرئتين وصولاً إلى المعدة .
فالأنسان يستطيع أن يعيش بدون طعام , أو شراب لعدة أيام , ولمن لا يستطيع أن يعيش بدون تنفس لبعض الدقائق التي تعد على أصابع اليد الواحدة , فبدون طعام يتحمل الجسم مدة أربعين يوم , تخيل ذالك .

حاجة الجسد إلى الأكسجين 

فخلايا الجسد كامل لا تعمل إلا بالأكسجين , فالتنفس أمر مهم للغاية بالنسبة لنا , والتفس السريع يؤدي إلأى تعب الجسد , ويؤدي إلى أمراض وتوتر , وعدم سيطرة على الجسم , فيجب أن نتحول إلى التنفس العميق 

فالرئتين بحاجة إلى الأكسجين بالكم المطلوب الكافي , ولو عملننا مقارنه بين السلحفاء والكلب , لوجدنا أن السلحفاء معمرة والكلاب لا تعمر , لماذا ؟

الجواب : لأن السلحفاء تتنفس كل 6 دقائق مرة واحدة , بينما الكلب يلهث طوال الوقت , فتجد الكلب لا يعيش أكثر من 9 -11 سنه , سبحان الله في خلقه .

وتجد الأنسان الذي يعيش بمنطقة بها أكسجين كثير , يعيش أكثر من اهل المدن التي يكثر بها الإزدحام ,  وهذا يؤدي إلأى عدم أخذ الأكسجين الكافي .

الطريقة السليمه للتنفس

كما ذكرنا في الأعلى كيف يتنفس الطفل , ولكي تعلم أنك تتنفس بشكل صحيح , ضع يدك على بطنك عند منطقة السرة , وخذ شهيق وأخرج زفير , فستجد أن بطنك في الشهيق إرتفع للأعلى , وعند الزفير ينخفض البطن .

وهذا أساس التنفس , وعندما تتنفس بالشكل الصيحيح سيعود تركيزك , وسيعود وضع الجسد إلى حالة النشاط , فلا تستهين بالتنفس الصحيح , وكل ما ذكرناه في الأعلى سيكون دليل لك , وستبدأ في التجربة من الأن :

حاول الخروج إلى خارج المنزل , أو أخراج رأسك من النافذة وخد الشهيق العميق , وأخرج افضلات مع الزفير , وذلك لعدة مرات وستجد أنك إسترجعت قواك فوراً 

ومن هنا سنتحدث عن أكثر من طريقة لكي تتمرن على التنفس , وهي بالارقام خذ شهيق لثواني وأحبسه لثواني , وأخرجه من الفم بهدوء , وكرر العمليه.


تمرين تنفس صحي 

أولاً : خذ شهيق من الأنف وليس الفم لمده 7 ثواني , أو للعدد سبعة .

ثانياً : إحبس النفس لمدة ثانية واحدة .

ثالثاً : أخرج النفس من الفم على شكل صفير صغير لمدة سبع مرات .

رابعاً : كرر هذا التمرين أكثر من مرة في اليوم

خامساً : حاول أن تحافظ على هذا التمرين بشكل يومي , بل حاول أن تجعله أسلوب حياة .

ولا ننسى قول الله عز وجل في كتابه الكريم : والصبح إذا تنفس , لان في الصباح الباكر يكون الأكسجين نقي جداً .
ففي الصباح تكون نسبة الأكسجين عالية جداً , وصحية , فيجب علينا أن لا نتخلى عن هذا الأسلوب من الحياه , لأن اله سبحانه وتعاللا خلقنا وأعطانا كل شيئ نحتاجه في هذه الحياه , فالحمد لله رب العالمين على كل نعمه التي لا تعد ولا تحصى .

مميزات التنفس الصحيح

طريقة التنفس الصحيحه تجعل منك إنسان أخر مختلف , يستطيع صعود السلالم من غير تعب , كما ستعيد إليك النشاط الذي فقده من مدة طويله .

التتنفس الصحي أمر غاية في الأهميه , يخفض دقات القلب , يبعد عنك وجع الرأس الغير معروف السبب , من أجل ذلك حافظ على التنفس الصحيح .

كما أنه في حال عاد إليك التنفس الصحيح , فبالتالي أنت سوف تصبح أكثراً نشاطاً , واكثر حيويه بل سوف تتغير حياتك إلى الافضل بشكل كبير جداص .

إحرص على أن تتعلم التنفس بالطريقة الصحيح , وخصوصاً في الصباح الباكر وفي المساء , ففي الصباح يكون الهواء نقي جداً , وعملية التنفس تبدأ .

التنفس الصحيح من الأنف 

حاول أن تأخذ الشهيق من الأنف وتعلم ذلك , ومن ثم مرر الهواء إلى المعدة من خلال الرئتين , وإحبس النفس لثواني . من ثم قم بإخراج الزفير من الفم .

كرر هذه العمليه يومياً , إلى أن تصبح عادة ومن ثم سوف تجد أنها سهلة للغايه , كما بإمكانك أن تحمل أحد تطبيقات التنفس من متجر بلاي وتطبق معه .

طرق التنفس الصحيحة عديده , وأفضلها التنفس من البطن أو بما هو معروف بالتنفس البطني , كما يتنفس الأطفال , وهي طريقة تنفس سهله ,

في الختام , تدرب على طريقة التنفس الصحية , وغير من حياتك للأفضل , وبالتالي أنت صاحب القرار في الحياه بسهولة أم بتنفس صعب .

إقرا أيضا : علاج الإختناق أثناء النوم 

How to breathe properly
reaction:

تعليقات