القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع السيو - My experience with SEO


تجربتي مع السيو SEO وتحسين محركات البحث , بدأت بعد إنشاء أول مدونه على بلوجر بالصدفة , حيث تصدرت إحدى مقالاتي الصفحة الأولى , فحللت سيو المقال

تجربتي مع السيو - My experience with SEO
My experience with SEO


تجربتي مع السيو



تجربتي مع السيو - SEO وتحسين محركات البحث من الامور التي نبحث عنعا ونريد أن نتعلمها لكي نتصدر نتائج محركات البحث في الصفحات الأولى .

وتنقى هاجس في إنجاز كتابة مقال بلوجر متوافق مع شروط السيو , وعندما بحث في الموضوع من إحدى مقالاتي المتصدرة , قمت بالتحليل الدقيق .

حللت سيو المقال بالكامل من حيث عدد الكلمات والجمل وطولها والفواصل , والنقات , والفقرات وعددها , والعناوين الفرعية والثانويه .

والعنوان الرئسي ومدى أمية العنوان الرئيسي في السيو , كما حللت الصورة وحجمها ومقاسها في المدونه على بلوجر , وكيفية كتابة الخصائص بالشكل الصحيح .

العنوان الرئيسي في السيو 


العنوان الرئيس في السيو  SEO و تحسين محركات البحث هو أمر غاية في الاهميه أن لم يكن له نصيب اللأسد , فهو يجب أن يكون في البدايه من أرقام .

ومن ثم الكلمة المفتاحيه أو الدلاليه , ومن ثم وصف قصير جدأ للكلمه المفتاحية وفي النهاية كلمة ملفتة , وبالفعل طبقت هذه القاعدة ونجحت .

العنوان الرئيسي في السيو هو مثل أعلان واجة المحلات , فإن كانت غير جميلة فلا أحد سوف ينتبه لها , وإن كانت لافتة جميله وواضحة فهي محببة .

السيو يعتمد على العنوان الرئيسي ويربط العنوان في المحتوى , كما في عمليات تحسين محركات البحث يجبن أن ترتبط العناوين والرابوط بشكل قوي .

الوصف الأولي مع السيو 


نقصد هنا بالوصف في أول كلمات في المقال يجب أن يحتوي على الكلمة الدلالية في بداية أول سطر ومن ثم نضيف اكلمات الكرادفة ونبتعد عن حشو الكلمات .

وهذا الوصف يعتمده السيو لإظهاره في محرك البحث جوجل تحت عنوان المقال , فيجب عليك أن تهتم جداً بأول سطر ونصف أو اول 24 كلمه .

كما يجب عليك أن تنسخ هذا الوصف وتضعه في خانة الوصف في الخانه التي على يسار المقال , ويجب أن تختار التسمات بشكل مرتبط لموضوعك .

ودائما إبدأ بوصف قوي لكي يكون السيو قوي , من تجربتي في التصدر بكلمتين أو ثلاثه , كنت أهتم بالوصف بل أعطيه مساحة كافيه من التفكير .

العناوين الفرعيه والثانوية وعلاقتها في تحسين محركات البحث 


هي من الأساسيات وترتبط في الأغلب مع كل كلمة تكتبها , فيجب أن تنتبه جداً من إختيار عناوينك الفرعية , من حيث إرتباطها بالكلمة المفتاحية .

السيو يحب أن يتقدم في المقال بسلاسة ويتنقل من عنوان إلى أخر وإلى الصور وإلى الشرح والروابط الخارجية واالداخليه ويجدها مترابطة ببعضها .

فإن وجد كل هذا الكلام في مقالك فإنه سوف يحب العمل مع مدونتك , بل تكون أنت محترف سيو وتتصدر نتائج البحث من دون أن تنشر في وسائل التواصل .

أكبر دعاية مجانيع هي التعب على تحسين محرك البحث , السيو أمر رائع ونتائجة أسرع من إعلان ممول , أحب أن أشارك تجربتي مع تحليل السيو معكم .

الكلمة المفتاحيه في السيو 


الكلمة المفتاحيه هي الطريق السريع إلى الصفحات الأولى , بل تصدر النتيجة الأولى , ولكي تتقنها يجب عليك أن تحلل مقالك بشكل صحيح .

الكلمة الدلالية مرتبطة مع السيو بعدد ثابث , وغير محشو بطريقة مستفزه للزائر ولمحركات البحث , فإن أكثرت بإستخدامها إنقلبت عليك .

وأصبح مقالك في الصفحات الأخيرة , حتى وإن كان مقال ممتاز , فأنت خالفت شروط عناكب البحث التي لا ترغب برؤية هذا العدد المكرر للكلمة المفتاحية .

واهم مكان لها ففي المنطقة الأولى في المقال وعددها لا يجب أن يتجاوز الست أو سبع كلمات وهذا الرقم أصلا كبير , فهو يختلف بعدد كلمات المقال .

 شروط السيو المقال الحصري 

كتابة مقال بلوجر موضوع يستحق الفهم الكافي , إن كنت ترغب في عمل مدونه إحترافيه , فالعمل الفردي في هذا الزمان أمر مرغوب .

السيو في المقال الحصري لا يعني أن تسرق تعب غيرك وتعيد الصياغة بشكل ركيك , بل أن تعتمد على ذاتك وأن تتعلم السيو , وتتعلم كل جديد .

تحسين محركات البحث يحب المقال الحصري المنفرد , فلا تستهين بقدراتك في أي مجال تحبه , أكتب من قلبك ومن عقلك , أبحث عن المراجع .

أكتب بأسوبك , كل شخص منا يمتك أسلوب مختلف عن الثاني , هذا هو بالضبط المقال الحصري المتوافق مع السيو بكل بساطة .

كن أنت وسوف تجد النتائج المبهرة على جوجل .

تجربتي مع التحسين في محركات البحث 


التحسين في محركات البحث كبير جداً , ويختلف من حيث عدد الكلمات فالمقال الذي به 300 كلمة له شروط إن أتقنتها فسوف تتصدر في السيو .

إن بدأت في كتابة مقال إحرص على التركيز الكبير , وإختيار الكلمات والحروف والعناوين ولا تهمل الروابط الخارجيه فهي المحرك الأساسي لعناكب البحث .

عناكب البحث تربط كل كلمه في المقال , فإن وجدت المقال متكامل وشامل ويقدم محتوى مفيد فسوف ترفع مقالك إلى الصفحة الاولى بكل تأكيد .

السيو عالم واسع ولكل كاتب تجربة خاصة معه , فهو ليس حصراً على أحد , ببل السيو متطور ذاتياً , ولكي يبقى عملك مستمر إبقى حلل مقالاتك .



My experience with SEO , 

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك و جزاك الله كل خير

    ردحذف

إرسال تعليق