القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونه بلوجر - Blogger blog

مدونه بلوجر هي من إحى شركات جوجل حالياً , وجوجل تأخذ رصيدها من المقالات عبر مدونات كثيرة أهمها بلوجر , حيث تسجيل دخول مدونات بلوجر أمر سهل .

مدونه بلوجر - Blogger blog
Blogger blog

مدونه بلوجر

مدونه بلوجر حازت على إهتمام العديد من الكتاب العرب بل من مختلف جنسيات العالم بشكل كامل , حيث أن بلوجر سهلة الإستخدام ومجانيه .

من أجل ذلك نالت بلوجر سرعة إنتشار كبيرة , بل أصبح أصحاب الخبرة في الكتابه والمدونون يجدون طريقهم بسرعه , وبسهوله من أجل إيصال أفكارهم .

كذلك أصبح أصحاب الخبرات المختلفة في شتى المجالات يدونون أفكارهم, وخبراتهم ويضعوها بين يدي الباحثين عن تلك المواضيع ,من هكذا مدونه متكاملة .

والطريق من خلال بلوجر إلى العالم أصبح أكثر يسر وسهولة , فأصبحت المعلومة تنتشر سرعة البرق , والباحث يجد من خلالجل جوجل كل ما يريد .

خطوات إنشاء مدونه 

الدخول من مجرك بحث جوجل وكتابة كلمة بلوجر بالعربي أو blogger بالإنجليزي , فسوف تظهر لك أول نتيجة , كل ما عليك هو الدخول على بلوجر .

ومن ثم إتباع الخطوات البسيطة وتصبح المدونه جاهزة للكتابة , ومن ثم يمكنك إختيار قالب للمدونه من نفس بلوجر , أو من أي مصدر قوالب خارجي .

قوالب بلوجر كثيرة ومنها القالب المجاني والقالب الدفوع , ولك كامل الحريه في إختيار قالب بلوجر الذي تريد , كما يمكنك إن تنشأ المدونه باللغة الإنجليزيه .

ومن ثم عليك أن تدخل إلى قسم أدوات مشرفي المواقع وهذا هو الاسم الذي ستجه على جوجل ايضاً , ومن ثم تأكيد ربط المدونه مع أدوات مشرفي المواقع .

ومن بعد هذه الخطوات البسيطة يمكنك البدء في كتابة المقالات , كما تريد ومن أجل ذلك لا بد أن تعلم كيفية البدء بالكتابة , وسأترك لكم رابط في النهايه .

خطوات كتابة مقال 

خطوات كتابة المقال ليست بالصعبة , بل يتوجب عليك أ، تكون ملم بشروط الكتابة على بلوجر وعلى المدزنات بشكل عام , وأن تتعلم السيو .

والسيو SEO هو تحسين محركات البحث , بمعنى أوضح هو كيفية عمل محركات بحث جوجل في إعتماد مقالك من جميع الشروط لتكون مؤهلة للبحث .

يجب أن تنسق المقال من العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي والعنوان الثانوي , والجمل والفقرات وعدد الكلمات للمحتوى الخاص بك في المدونه .

بلوجر سهلة الإستخدام والتنسيق , ويمكك أن تختار ألوان الكتابة التي تناسبك . وتغير حجم الخط ونوع الخط بالذي تريد , وإضافة الصور والفيديوهات .

أنواع المدونات

تختلف أنواع المدونات بشكل كبير , فتجد المدونه الإخباريه , ومدونه الطهي , مدونه التقنيه , مدونة الطب , وهكذا ففي بلوجر المجال مفتوح لكل المدونات .

بالطبع أنت كمختص في مجال معين , من الأفضل أ، تكتب في المجال الذي تفهم وتعرف , وذلك من أجل إيصال المعلومة الصحيحه للقارئ بكل يسر .

فإن كنت على خبرة في مجال لا يتقنه غيرك الكثير , فأنت هنا أمامك مساحة كبيرة في المدونه , وعلى بلوجر لكي توصل هذه المعلومات.

توصيل المعلومه الصحيحه أمر مهم , فأنت الأن تمتلك مدونه مجانية , وعلى منصة بلوجر العالميه , فكل ما عليك الأن العمل وكتابة المقالات الحصريه . 


كيف تنشأ مدونه على بلوجر 

  1. أدخل على جوجل وأكتب كلمة بلوجر , وإختار النتيجة الأولى .
  2. سجل الدخول بواسطة الإيميل الذي سوف تعمل به المدونه .
  3. تابع مع بلوجر الإرشادات البسيطة للغاية .
  4. إختار أسم للمدونه وأسم للظهور .
  5. إختار أحد القوالب المجانيه المتوفرة في بلوجر .
  6. سجل في مشرفي المواقع , وإضبط ملف السايت ماب .
  7. إبدأ العمل في كتابة المقالات , ومن ثم الأرشفة لها في كونسل .


من هنا أنت سوف تدخل عالم التدوين والمدونات من أوسع الأبواب , ومن الممكن أن تربح المال من خلال إعلانات أدسنس , وهي شركة تابعة لجوجل .

منصة بلوغر سهلة الإستخدام, والتعامل معها سهل في عالم المدونات .

مقال حصري على المدونه 

بعد أن أنشات المدونة من خلال منصة بلوجر الأن سوف تبدأ في الكتابة ,والكتابة لها شروط وقواعد معينه , كما ذكرنا في الأعلى , كن أجل أن تبدأ التدوين .

الشروط في الباديع عدم كتابة المقالات الممنوعه وهي معروفه , وأن لا تقوم بنسخ المقالات من المدونات الأخرى وتلصقها في مدونتك , فبلوجر سوف تعرف .

أكتب المقال الحصري , وللمزيد إضغط على كلمة كتابة مقال بلوجر وتعلم الكثير من أسرار الكتابه على بلوجر , بل على أي مدونة أخرى , وراعي السيو .

إن أردت أن تتميز , وتتصدر نتائج محركات البحث فعليك بالمحتوى الحصري الخاص بك , لأن جوجل من بعد عام 2020 لا تهتم إلا بالمحتوى الحصري .

كلمات مهمة في بلوجر والمدونات 

يوجد مصطلحات وكلمات سوف تتعرف إليها في بلوجر بشكل خاص, وفي عالم المدونات بشكل عام , مثال على ذلك الكلمة المفتاحيه أو الدلالية .

ومعنى هذه الكلمه هو الكلمه المراد عليك التركيز عليها في مقالك في بلوجر , ولكن ليش بكثرة التكرر , بل بإسلوب صحيح , وتعلم ذلك من السيو .

والكلمة الدلاليه أو الكلمة المفتاحيه هي التي يبحث عنها المستخدم للوصول إلى نتيجة بحث مرضية , فيجب عليك أن تتعلم كيف تختارها في مدونتك .


 في الختام , سأقوم بعمل مقال كامل عن الكلمة المفتاحية , وكيفية التعامل مععها في بلوجر وفي مقالاتك على المدونه الخاصة بل , لتتصدر محركات البحث .

 Blogger blog



reaction:

تعليقات