القائمة الرئيسية

الصفحات

الروابط الداخلية والخارجية - Internal and external links

الروابط الداخلية والخارجية في المواقع والمنصات مثل منصة بلوجر أو الووردبريس وغيرهما ، فوائد الروابط الداخلية والروابط الخارجية للمدونات في بلوجر .
الروابط الداخلية والخارجية - Internal and external links
Internal and external links


الروابط الداخلية والخارجية 

الروابط الداخلية والخارجية ، ويعرف الرابط الداخلي بإسم Internal link والرابط الخارجي بإسم External link ولكل منهم أهميته .

وتعتبر الروابط الداخلية من أهم شروط السيو وتعتبر بمثابة المرجع والمصدر لمقالك ، فيجب أن تهتم بها بشكل جيد وتحسن إستخامها .

وسنتطرق إلى الشرح الكامل عن الروابط لكل يستفيد الجميع من الروابط في مقالاته ، فالروابط هي التي تحسن من موقعك في محركات البحث .

محركات البحث تهتم بالروابط الخارجية كمصدر فهي  الحركة والتنقل والأرشفة أيضاً ، كما من الممكن إن كان هذا الرابط سيئ أن يضر في موقعك .

الروابط الداخلية 


وهي روابط موقعك أنت كمدون وهي التي تنقل الزائر من صفحة داخلية إلى صفحة داخلية ثانية وهكذا ، مما يسهل على الزائر التنقل .

كما أن الزائر عندما يجد ما يريد عبر الروابط الداخلية ذات صلة فسيرفع هذا من تقيم مدونتك لدى الزائر ولدى خورازميات البحث بشكل عام .

كما أن الروابط الداخلية تزيد من تنظيم المدونة بشكل كبير ، وتجلب لك زيارات لا عدد لها وربما من زائر واحد ، لذلك إحرص عليها .

كما أن السيو يحب الروابط الداخلية التي تتيح التنقل داخل الموقع بكل سهولة مما يرفع مقالاتك إلى الصفحات الأولى والتصدر في نتائج البحث .

الراوابط الخارجية 


وهي المعروفة في الباك لينك الرابط النصي  ، وهي روابط تكون داخل المقالات كمصدر للموضوع ويجب أن تكون على صلة في الموضوع والمقال .

وعند الضغط على هذه الروابط الخارجية فإنها سوف تقود الزائر إلى موقع أخر وبصفحة أخرى ، أي أن الزائر سوف يغادر موقعك .

إن جوجل تثق بالمدونة التي بها الروابط الخارجية وتعتبر أن هذا المحتوى جيد ، فتزيد من تصنيف موقعك وخاصة إن كانت الروابط قوية .

الروابط الخارجيه تزيد من فهرسة موقعك بشكل أكبر بكثير من دونها لذلك عليك أن لا تنسى أن تضيف الروابط الخارجية في مقالاتك بشكل جيد .

نصائح الروابط الداخلية 

  • تخفض معدل الإرتداد بشكل كبير فعندما يتنقل الزائر بين المواضيع فسوف يبقى لةقت أكثر في موقغك .
  • كما أنها موضوع تنظيمي يتيح للزائر ولمحركات البحث التنقل بين المواضيع ذات الصلة .
  • تحسين السيو للموقع لذلك تجد بعض المواقع في تصدر دائم وذلك بسبب معرفته بإستخدام هذه الروابط بالشكل السليم .

نصائح الروابط الخارجية 

  • خذ الرابط الخارجي من صفحة ذات ثقة 
  • عدد الروابط الخارجية في داخل مدونتك 
  • إحرص على أن يكون نص الرابط بعنوان الرابط 
  • لا تستخدم نص الرابط على نحو اضغط هنا أو أنقر هناك 
  • إبتعد عن روابط خارجية من مواقع صغير أو مخالفة لقوانين جوجل .
ولا تكتب في داخل نص الروابط الخارجية انقر هنا أو اضغط هنا ، بل أكتب ما يحتويه نص الرابط الخارجي وهذا ما يقع به العديد من المدونين مع الروابط الخارجية .

علاقة السيو بالروابط الخارجية والداخلية 


من المعروف أن السيو هو من أكبر عوامل تقدم المدونات أو هدم المدونات ، فإن أحسنت إستخدام الروابط الخارجية و الروابط الداخلية في مقالك فأنت سوف تحسن موقعك .

فإن ربط مقال في مقال أخر من خلال الرابط الداخلي يساعد محركات البحث في العثور على الكلمات المفتاحية الأساسية التي تخص موقعك .

وهي من عوامل إحتراف السيو للمدونين والتصدر الإيجابي لمحركات البحث ، لذلك يجب عليك أن تحسين محركات البحث في موقعك .

البعض يهمل الرابط الدخلي بحجة أن الروابط الخارجية هي أقوى للموقع  ، لكن إن أهملت الرابط الداخلي على حساب الخارجي فهذا سيئ .

ولا تنسى أن الروابط الداخلية تساعد محرك البحث على إكتشاف المحتوى الجديد لك وبالتالي سرعة فهرسة مواضيعك الجديدة .

أسرار الروابط الداخيلة 


هناك سر أو معلومة يقع الجميع بها وهي ربط المقال الجديد بالروابط الداخيلة القديمة ، هذا مطلوب ولكن المقالات القديمة لم تستفيد منها .

بعنى أن المقالات القديمة المؤرشفة القويه تحتاج إلى أن تضع بها الروابط الداخلية مرة أخرى لكي تقوي المقال الجديد وتدعمه أنت بكل إحتراف .

هذه نقطة هامة جداً يجب عليك مراعاتها جيداً وبالتالي سوف تحصل على سيو قوي جداً من خلال الروابط الداخلية

 ولا تكثر منها في المقال الواحد بل من رابطين إلى ثلاثة روابط داخلية .

حاول أن لا تتجاوز الرابطين ذات الصلة طبعاً ولا تكثر منها فتضر موقعك ، ووزعها بشكل متناسق في داخل الموضوع لا بشكل عشوائي .

الباك لينك nofollow وال dofollow


من المعروف أن الروابط الداخلية لا نضع لها وسم نو فلو ( nofollow )  وهي عامل هام جداً لتصدر نتائج البحث .

والنو فلو نضعه فقط في الروابط الخاجية لكي نخبر محرك البحث بأننا لا نريد أن يتعقب هذا الرابط وأن يكمل في نفس الموضوع فقط .

كما أن النوفلو ترفع البيج رانك لمدونتك وكذلك مصدر الترفيك للزوار ، فكن على حرص بشأن الروابط في موقعك بشكل ممتاز .

كما أن الباك لينك لموقعك من مواقع أخرى يقوي موقعك بشكل كبير إن كان الباك لينك شرعي وجيد ، وبالتالي سوف تحصل على زيارات من مواقع أخرى .

الفرق بين ال nofollow - dofollow


هي ببساطة سهلة فكلمة do : تعني تتبع وكلمة no تعني العكس لا تتبع ، ومن هنا إن حصلت على المئات من النو فلو فلن تفيدك .

بل الفائدة إن أشار موقع أخر إلى موقعك في باك لينك ومسموح به التتبع فأنت حصلت على باك لينك قوي إن كان ذلك الموقع قوي .

فإن الباك لينك المؤثر هو ال dofollow فهو الذي سوف يعزد عليك بالنفع أو الضرر حسب قوة الموقع الذي أشار لك ، لأن قوقل تتبعه فقط .

في الختام ، أهتم في الروابط سواء الداخلية أوالخارجية وقدم محتوى جيد من أجل أن تحصل على باك لينك قوي ويحسن السيو لديك .


تحسين محركات البحث في الروابط 


تحسين محركات البحث السيو بالنسبة للمدونات والمواقع تعتبر الأهم لما تعود عليه هذه الروابط سواء الداخلية أو الخارجية بالفائدة للمواقع .

فالذي فهم أهمية الروابط في بلوجر بشكل خاص أو على أي منصة أخرى بشكل عام فهو يستطيع أن ينافس في أكبر المواضيع والكلمات الدلالية أيضاً .

هناك علاقة قوية بين الروابط وتحسين محركات البحث ، فهي من أسباب تصدر المواقع في محركات البحث والوصول إلى الصفحات الأولى .

تعلم السيو بشكل كبير فهو ليس بالأمر الصعب ، حلل المقالات المتصدرة ةتعلم بنفسك وركز على الروابط بشكل سليم وليس بترتيب عبثي . 

إقرأ المزيد : تصدر نتائج البحث 


Internal and external links 
reaction:

تعليقات