القائمة الرئيسية

الصفحات

خلة السعادة | السياحة في الأردن

خلة السعادة ، السياحة في الأردن ، أجمل إطلالات في عجلون ، سياحة العلاج بالغابات وتأمل الطبيعة والجبال ، منتجع خلة السعادة مشروع عائلي مميز .
خلة السعادة | السياحة في الأردن
khallet al-sa-adah camp Tourism in Jordan

خلة السعادة | السياحة في الأردن


خلة السعادة | السياحة في الأردن ويعتبر مشروع منتجع خلة السعادة من أحد المشاريع العائلية التي تكللت بالنجاح في غابات عجلون .

وتعتبر عجلون من المناطق الجميلة التي تستحق الزيارة لما بها من طبيعة خلابة وجبال واشجار تاريخية ، وسنتحدث اليوم عن منتجع خلة السعادة .

وتأسس هذا المنتجع في عام 2011 لصاحبه أبو جاد وعائلته ، حيث تم وضع جميع الإمكانيات به لكي يواكب جمال طبيعة الأردن وعجلون .

ما معنى كلمة خلة السعادة ومن أين جاءت 


كلمة خلة تطلق على الأرض الواقعه بين الجبال وهذه الأرض تكون خصبة ومطله ، أما كلمة السعادة فهي تعود إلى رجل أسمه سعاده .

حيث قتل هذا الرجل في هذه المنطقة التي سميت على أسمه ، وتم تسمية المخيم أو المنتجع بإسم خلة السعادة من قبل صاحبها العم أبو جاد .

وتم تسميتها بالسعادة لكي يبعد عنها أي نذير شؤم ، كما أقام العم أبو جاد على فتح الطريق إلى المنتجع وقام بإيصال الكهرباء .

وتعتبر عجلون من أهم المناطق السياحية في الأردن وتشتهر بغابات من أشجار السنديان والصنوبر الأشجار الحرجية وبها محمية غابات عجلون .

الوجبات المقدمة في خلة السعادة بيتية المنشأ


ما يميز هذا المخيم بأنه يقدم جميع أنواع الطعام من إنتاج نفس الأرض والمكان من البيض البلدي وزيت الزيتون ومنتجات الألبان والسمن البلدي .

حيث تعتبر وجبة الإفطار هي من نوعيات الطعام الصحي الذي تم زراعته إن كان نباتي وتربيته إن كان حيواني ، وهذا يضيف طابع خاص .

حيث أقدم أبو جاد صاحب المكان بإنشائها بخطوات واضحة وثابتة ، كما أن هذا المشروع يعتبر عائلي بإمتياز ، فجميع أفراد العائلة تعمل به .

صفاء وهدوء الجو والإطلالات الرائعة سوف تجعل من هذا المخيم من الأماكن الأولى في السياحة الداخلية والخارجية في الأردن وعجلون .

الطبيعة في مخيم خلة السعادة


تشتهر عجلون بأشجار الزيتون وأغلب هذه الأشجار من العهد الروماني أي أن عمرها يتجاوز الألفين عام وهذا ما ميز أشجار زيتون عجلون .

وأيضاً تتوفر منطقة عجلون في شمال الأردن على أشجار العنب واللوزيات والتفاح والتين بالإضافة إلى الأشجار الحرجية المتعددة .

تستشعر أثناء جولتك في المخيم إلى الهدوء الذي يتمناه الجميع بالإضافة إلى الهواء النظيف والأكسجين النقي بين ربوع المنتجع .

الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة تضيف دائما الراحة النفسية التي يحبها الجميع ويتمنون العيش الدائم لها ، العودة إلى الطبيعة من غايات الإنسان المهمه.

سياحة العلاج بالغابات


يوجد هناك نوع من أنواع السياحة يطلق عليه سياحة العلاج بالغابات ، وتعتبر جلسات العلاج بالغابات ذات تأثر إيجابي للجسم بشكل خاص .

ومن تأثير هذه الجلسات هو : تقليل ضغط الدم وتحسين التركيز كما أنها تدعم جهاز وتقوية جهاز المناعة ، بالإضافة إلى الراحة النفسية .

وتتميز مدينة عجلون  بالإطلالات الخلابة التي يأتيها السياح من أجل ممارسة التأمل بين الجبال حيث أن هءه السياحة نوع من أنواع التأمل أيضا.

كما يوجد عدد من المسارات لمحبين رياضة المسير الهايكينج ، وهذه المسارات تتميز بأنها بين أحضان الطبيعة ، كما هناك مسرات تؤدي إلى قلعة الربض .

قلعة الربض من رموز الساحية في الأردن 


وتعتبر قلعة الربض في شمال المملكة الأردنية الهاشمية رمز من رموز السياحة ، وهي من أيام القائد صلاح الدين الأيوبي وتم بنائها في عهده .

وهي من أهم أماكن جذب السياحة في عجلون سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية , وهي مليئة بالأماكن والأثار السياحية الجميلة .

كما يوجد في عجلون مصنع خاص بالصابون وأسمه بيت الصابون ، حيث يتم صناعة الصابون من زيت الزيتون والأعشاب الطبية .

والهدف من المشروع هو إستفادة المجتمع المحلي ويتم تصنيع الصابون بأكثر من رائحة جميلة وضمن المقايس والمواصفات .

لمشاهدة الفيديو انقر على تقرير عجلون

اقرأ المزيد : المحميات في الأردن 

رقم هاتف مخيم خلة السعادة : 00962777415723

 khallet al-sa-adah camp Tourism in Jordan

reaction:

تعليقات