القائمة الرئيسية

الصفحات

اختيار صور المقال - Choose essay images

اختيار صور المقال ، أفضل مواقع لتحميل الصور المجانية ، افضل مواقع تحميل الصور المجانية ، اهمية الصور في المقال ، صورة المقال ، ضغط الصور .

اختيار صور المقال - Choose essay images
Choose essay images 


اختيار صور المقال


اختيار صور المقال ، تعتبر من الضروريات داخل أي مدونة، أو موقع، حتى بالمقالات الكتابية تجد حضور قوي للصور فيها، فهي تعطي القرء الفكرة المبدئية عن مقالك، وما يتحدث به موضوعك بشكل أسرع من العنوان، وهذا لا يعيب عنوان المقال، بل يرفع من سيو المقالة بشكل كامل، كما أن حجم الصورة وجودتها مهمة.

سنتطرق إلى كل ما يدور ببالك من اسئلة متعلقة بالصور داخل المقال، وما هو حجم الصورة، ومقاسها، وصيغتها، وضغطها، وخصائصها، وشرحها أيضاً بالمقال.

ضغط الصور


ضغط الصورة من أجل رفعها على موقعك أمر مهم، لكي تقوم برفعها بحجم أقل، ونضغط الصور لعدة أسباب منها: سرعة فتح المقال للزائر، هذا من شروط السيو SEO تحسين محركات البحث، من افضل برامج ضغط الصور هو: tinypng حيث يعتبر من المواقع السريعة بضغط الصور، وجودتها التي تبقى ممتازة.

ومن بعد ضغط الصور عليك بتحويل صيغتها ليتناسب مع شروط موقعك، وصيغة الصور متعددة ونشرحها بالتفصيل، كما يقوم برنامج tinypng بضط الصور إلى صيغة PNG أو JPEG .

صيغة الصور


صيغة الصور هي متعددة وهي مهمة جداً لمواقع الإنترنت التي يتطلب كل موقع منها صيغة صور مناسبة لقوالبها، صيغة صور المقالات متعددة مثل صيغة صور gif التي جودتها سيئة، ولا ينصح بها، وهناك صيغ الصور مثل: PNG، و JPEG، و JPG، وأفضلها JPG من حيث الجودة بصور المقال .

وهناك منصات مثل منصة بلوجر تتطلب منك صور لمقالاتها بصيغة WEBP وهي صيغة معروفة أيضاً، سأعطيك أفضل برنامج تحويل صيغة الصور وهو: convertio جربه من هنا .

اختيار اسم الصورة


اختيار اسم الصورة قبل رفعها على الموقع الخاص بك، يحقق لك شروط حقوق الملكية، ومعرفة محركات البحث عن ارتباط هذه الصورة بموقعك ومقالك كذلك بعد رفع الصورة على المقال، يجب أن لا تنسى هذه الخطوة التي يغفل أو يتعاجز عنها الكثير، ولكنها مهمة كأهمية المقال، كذلك ضع عنوان مقالتك بخصائص الصور.

وضع اسم الصورة أيضاً بخانة العنوان البديل للصورة، وشرح الصورة، بالطبع أسم الصورة يكون نفس عنوان المقال، من أجل تحقيق السيو تحسين محركات البحث، وظهورها بأسمك.

تصميم صور المقال


تصميم صور للمقال تتيح لك التحكم بالصورة وجودتها، ومقاسها، وضغطها واختيار الصيغة المناسبة لك، ونوع القالب الذي تستخدمه بموقعك، ومن هنا يتوجب عليك اختيار أحد برامج تصميم الصور، بالإضافة إلى التحكم بالتعديل على الصور، وسأرشح لك برنامج كنفا المتخصص بتصميم الصور.

حيث يتوفر هذا البرنامج للاندرويد و للمتصفح كذلك، تعرف عليه الآن وعلى كل خصائصه من الرابط الذي سأضعه لك الأن هنا: برنامج canva لتعديل وتصميم الصور بالمقال باحترافية.

افضل مواقع تحميل الصور المجانية 


  1. برنامج pixabay الذي يتيح لك تحميل الصور المجانية والفيديوهات
  2. برنامج focastock الذي يتوفر على آلاف اختيار الصور المجانية
  3. برنامج gratisography الغني عن التعريف ومناسب لصور المقال
قم باختيار اسم البرنامج الذي تريد، واكتبه على جوجل وقم بالتجربة المجانية للصور، فإن كنت صاحب مدونة أو موقع، فهذا المقال ستجد به الكثير من المعلومات التي تريدها المتعلقة بالصور بالمقال، كما يوجد بموقعنا شروحات فريدة عن السيو وكتابة المقالات، بالإضافة إلى دروس بلوجر وشروحاتها.

يوجد العديد من مواقع تحميل الصور المجانية على الإنترنت، بإمكانك البحث عنها وايجاد المزيد، والبرنامج الأول والثالث من أفضل البرامج للصور، التي تتيح لك اختيار الصور المنوعة.

صور المقال


  • صور المقال لها معايير معينة، فإن كنت مدون على بلوجر فأنت بحاجة إلى عدة أمور بتصميم صور المقال أهمها:
  • اجعل مقاس الصور للمقال هو 560-320 وهو المناسب
  • بعد تصميم الصورة قم بضغطها، من البرامج بالأعلى
  • قم بتحويل صيغة الصورة إلى صيغة WEBP أفضل لك
  • اختيار اسم الصورة على جهازك بعنوان المقال
  • بعد رفع الصورة على بلوجر قم بوضع العنوان بخصائص الصورة
  • كما يجب أن تضيف شرح للصورة، كل هذا من تحسين السيو SEO 
صور المقال بحاجة إلى الاهتمام من أجل أن لا تؤثر على سرعة الموقع، وخصوصاً بعد تركيب الإعلانات بالمدونة سوف تصبح المدونة أكثر بطأً، من هنا وجبت النصيحة، وعندما تزداد مقالاتك ستعلم ما أهمية ضغط صور بلوجر بمدونتك، حافظ على صيغة صور للمقال بصيغة WEBP.

صورة واحدة بالمقال تكفي إن كان المقال لا يتطلب أكثر من صورة للشروحات، وصمم الصور للمقال بجودة وبحرص على أن تكون توضح للزائر موضوع المقال، لا أن يكون المقال على سبيل المثال يتحدث عن التقنية وتضع صورة مبارة، حاول أن تربط المواضيع بالصور بالشكل المثالي.

اختيار الصور


  • البحث دائما عن الصور للمقال ذات الصور من أحد المواقع المجانية
  • لا تختار صور عليها كتابة أو ملصقات، أنت صمم صورك بنفسك 
  • إياك أن تختار صور من محرك جوجل عليها حقوق نشر للصورة
  • صمم الصور بنفسك من المقاس والملصقات المجانية افضل بكثير
  • لا تستخدم الصورة الواحدة على أكثر من مقال، كل مقال صور خاصة
  • اضغط الصور دائما ومن ثم حول صيغة الصورة إلى الصيغة المناسبة بقالب مدونتك
اختيار صور المقال من أساسيات المواقع والمدونات، فتكاد لا تجد أي مقال يخلو من الصور، بل المواقع تدفع النقود من أجل شراء حصرية لها، وللمبتدئين بمجال التدوين وكتابة المقالات عليهم التعليم الكامل عن المقال، وعن صور المقال وكتابة المقالات بإحترافية، والصور، وكل ما يتعلق بالتدوين .

بالختام، صور المقال هي واجهة مقالك الذي أخذ منك الجهد والوقت والتعب بصياغة مقالة هادفة للباحثين عن المعلومة الجيدة، وبالتالي اهتم بكل التفاصيل وخصوصاً صورة المقالة.



تعلم المزيد : ضغط صور بلوجر






reaction:

تعليقات