القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب عدم تيسير الامور - دعاء لتيسير الأمور

 سبب عدم تيسير الامور ، دعاء لتيسير الأمور ، أسباب عدم التوفيق ، سبب عرقلة الأمور ، هل عدم تيسير الأمور ذنوب ، هل عدم تيسير الأمور ذنوب، دعاء تيسير الامور والزواج.

سبب عدم تيسير الامور - دعاء لتيسير الأمور
سبب عدم تيسير الامور - دعاء لتيسير الأمور


سبب عدم تيسير الامور - دعاء لتيسير الأمور


سبب عدم تيسير الامور ، دعاء لتيسير الأمور ، أسباب عدم تيسير الأمور كثيرة وسأذكر بالشرح الوافي لك من أجل أن تتيسر جميع أمور حياتك والتوفيق بإذن الله.

من أجل أن تسير أمورك بالطريق الصحيح عليك في البداية أن تراجع نفسك بالتفصيل عن السيئات التي فعلتها في الحياة.

البعض من تتوقف امور حياته، ويصبح يبحث عن عدم تيسير أموره في الدنيا، من هتا علينا أن نعلم ربما هناك فعل أو عمل أو كلمة جرحنا بها أحدهم.

فقام بالدعاء علينا بأن لا تتيسر أمورنا، هذا على سبيل المثال، ربما يكون سبب آخر ، سيتم شرح جميع المواضيع التي تتعلق بالموضوع.

تذكر أخي / أختي الأكارم بأن الله هو الميسر الذي يفتح لك أبواب التيسير والبركة والفضل، وإن كان هناك معصية فإن باب التوبة مفتوح.


دعاء لتيسير الأمور


اللهم يا رحمن يا رحيم، يا ميسر الأمور أن تيسر لي أمري كله، وأن ترزقني من حيث لا أعلم، وإني أتوب لك من كل ذنب ومن كل معصية ومن كل سيئة، قمت بعملها وأنا أعلم عنها أو لا أعلم عنها، أنا عبدك الذي يؤمن بك و بملائكتك وكتبك ورسلك و آمنت باليوم الآخر وفي أن القضاء والقدر بيديك يا حنان يا منان، أن تعفو عني أمري وتيسر أمرمي وجميع أمور المسلمين، آمين.


كما عليك بأن تغتنم أوقات استجابة الدعاء وتدعو الله بما في قلبك من شكوى، أشكو إليه كل ما تريد وتأكد بأن باب الله لا يغلق في وجه تائب.


أسباب عدم التوفيق

سبب عدم التوفيق في الحياة له عدة مسببات، من الممكن ضعف في الإمكانيات التي حصلت عليها، هي السبب في عدم التوفيق في الحياة.

كثر الدخول في تخصصات وأعمال يجعل منك لا تتوفق في حياتك بسبب عدم الاستقرار التي يتطلبها هذا العصر، من أجل أن تتوفق في الحياة عليك بمجال واحد.

كثرة التردد من اسباب عدم التوفيق، نحن تأتينا الفرص ولا نعلم كيفية استغلالها، وهكذا ندور في دائرة مغلقة في البحث وبين أيدينا الفرصة واضحة.

لكي تكون موفق في عملك، عليك أن تثابر، وتأكد أن لك مثابر نصيب ولو بعد حين، تطوير نفسك وذاتك عامل مهم في أن تتخلص من عدم التوفيق.


سبب عرقلة الأمور


اسباب عرقلة الأمور لها حل بسيط وهو التركيز، وعدم تشتيت الأفكار، التوجه لله بالسؤال عن أن ييسر لك أي أمر به عرقلة، نحتاج الوصول إلى المسبب الحقيقي لهذه العرقلة.

بعد أن تعلم سبب عرقلة امورك كن حريص على أن لا تعود للوراء، وتأكد أن أغلبنا نتعرقل في أكثر المواضيع أهمية في حياتنا.

لكن بفضل من الله تجري أمورنا في أخر دقيقة بعد طول تعب في محاولة تيسيرها بسرعة، هكذا ابتلاء المؤمن، يتعب ثم يفكر كثيرا ثم تفرج أموره كلها التي كانت متعرقلة.

للتخلص من العرقلة في الحياة ، علينا أن نفعل الخيرات مثل الصدقة وفضلها الكبير من أجل ان تسير أمورك بالشكل الصحيح، كلنا بحاجة إلى أن نحسن للغير.


هل عدم تيسير الأمور ذنوب


الجواب: إن كان عدم تيسير الأمور ذنب هو ان تبدأ من جديد بتوبةً ناصحة لله الواحد القهار، تدعو الله بعد أن تتوب، وتكثر من الاستغفار عن هذا الذنب.

لتتيسر الأمور بسبب ذنب قدم اليوم لتجد غداً كل خير، أذهب إلى العائلات المستورة وتصدق بما استطعت لهم، أدخل الفرحة في قلب طفل، فيدخل الله الفرحة إلى قلبك وييسير أمورك، ويعفو عن ذنبك.

الذنب يعطل تيسير الأمور، وترك هذا الذنب هو من افضل ما تقوم به، اندم ندماً كبير على الذنوب، ولا تعود إليها وستجد الفرق الأكبر في مسيرة حياتك.

جميعنا نخطئ، منا من يركب الذنب ولا يبالي، ومنا من يرتكب ذنبه فتتوقف كل أمور ولا تسير، إذن علينا بالتوبة من الذنوب، ونتقرب إلى الله تعالى، ليصلح لنا حالنا.


هل عدم التوفيق سؤ حظ


إن كان عدم التوفيق سؤ حظ لمذا لا نغير هذا الإعتقاد، كلمة الحظ هي كلمة دنيوية، لأن الله لا يتعامل مع العباد والتوفيق بالحظوظ، وإنما الرزق بيد الله.

عدم التوفيق لا ينظر حظ، بل هناك أسباب ذكرناها بالأعلى عد إليها، وتأكد فوراً في وضع علاقتك مع الواحد الأحد، توكل على الله ثم أعمل وستجد أن التوفيق هو باب لك في كل أمر.

نحن نقول دائماً جملة ويمر عليها البعض مرور الكرام، وهي : وما توفيقي إلا بالله ، نعم توفيق من الخالق سبحانه وتعالى، هل من ييسر لنا سبل النجاة والعمل.

فالعمل توفيق، الزواج توفيق، وكل أمونا إن لم تكن لوجه الله وجدنا أنها أعمال تمشاى مع مبدا الحظ الذي نتيجته ارضية ودائما نفشل لأننا لم نعتمد على من خلق السموات والأرض .

بل تعاملنا بالحظوظ، كما أخبرنا الرسول الكريم، محمحد صلى الله عليه وسلم بالإبتعاد عن الأزلام والتطير، والحظ هو أحد أبوابها.


بالختام، وفقنا الله وإياكم في تيسير أمورنا في الحياة الدنيا والأخرة، اللهم آمين.


مقالات ذات صلة : كيف اتقرب من الله


كذلك : كيف اغير من نفسي للأفضل

The reason for not making things easy


reaction:

تعليقات