القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يتذكر اهل الجنه حياتهم السابقة على الارض

يسعى المسلم في هذه الحياه الدنيا على أن يرضي الله عز وجل , ويفعل الخيرات , ويتجنب فعل المنكرات من أجل الوصول الى رضا الله , والفوز بالجائزه الكبرى وهي الجنه .


هل يتذكر اهل الجنه حياتهم السابقة على الارض، حياة الجنة، كيف نعيش الجنه، كيف ندخل الجنه، السديس، كلام يريح القلب، حياة الاخرة، كيف الحياه في الجنه،

هل يتذكر اهل الجنه ماضيهم على الارض

والجنه هي مأوى المؤمنين وهدف القانيتين , وهي ما أعده الله سبحانه وتعالى لعباده المؤمنين جزاءاً على ما قدموه في حياتهم الدنيا من صبر وثبات وأيمان , وعمل صالح .
ووصف الرسول صلى الله عليه وسلم الجنه بأنها لبنه من ذهب ولبنه من فضة , بلاطها المسك وحصائها الؤلؤ والياقوت وترابها الزعفران , وأن في الجنة انهاراً من اللبن والخمر والعسل التي أعدت للمتقين.

كيف سيعيش اﻷنسان في الجنه

كيف سيعيش الانسا في الجنه وما اﻷختلاف عن الدنيا , وحياة الانسان في الجنه تختلف بلا شك عن حياته في الدنيا , فاﻷنسان في الحياه الدنيا تكون لذته مؤقته تنتهي بقضاء حاجته , أما في الجنة فلذة اﻷنسان دائمة , لاتنتهي ولا تنقطع بل تتجد كل مرة بأقوى وألذ مما سبق .
كما ورد في تفسير قوله عز وجل (( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )). صدق الله العظيم
وإن شغل أهل الجنة التلذذ بالنعم من طعام وشراب مع الحور العين , بخلاف شغل أهل الدنيا حيث يكون فيها التعب والهم والغم , وكذالك الحزن .

وأهل الجنة لا يخرج ما يخرجه اهل الارض من فضلات وبول , وعرق , وإنما يرشح منهم على شكل ريح مسك طيبه ,  كمت أن أهل الجنه لا ينامون كما ينام أهل الارض , لان النوم هو الموت الصغرى , وان اهل الجنه لا ينبغي لهم الموت لأن الله أكرمهم بمنحهم الخلود الابدي بعيد عن التفكير بالموت واهل الجنه لا يوجد لهم شعر على وجوههم واجسامهم.
كما يزين الكحل عيونهم , ويمدها بقوة  اﻷبصار , ويكون عمرهم وسنهم عمر بذروة الفتوة والقوة , حيث يكونون بعمر ال 33 وهو عمر سيدنا عيسى عليه السلام عندما رفعه الله تعالى إليه , كما أن اﻷنسان لا يسأم ولا يمل , بينما اﻷنان في الدنيا كثير الضجر احياناً , ويقلق احياناً اخرى.

هل أهل الجنه يتذكرون ما كانو عليه في الدنيا ؟

نعم أهل الجنه يتذكرون ما كانوا عليه في الدنيا , فهناك أيه في القرأن الكريم تدل على ذالك , كما جاء في سورة الطور :
(( وأقبل بعضهم على بعض يتسائلون * قالوا إنا كنا قبل في أهلنا مشفقين * فمن الله علينا ووقانا عذاب السموم * إنا كنا من قبل ندعوه إنه هو البر الرحيم *)).
صدق الله العظيم.

وكذالك تذكرهم لأهل الشر الذين يشككون باهل اﻷيمان , ويدعوهم ألى الكفر .
قال تعالى بسورة الصافات (( قال قائل منهم إني كان لي قرين * يقول إنك لمن المصدقين * إذا متنا ومنا تراب وعظاماً أإنا لمدينون *)). صدق الله العظيم.

ويتذكرون أيام الدنيا لما عاشوا من إبتلاءات بأنفسهم , وابنائهم , واموالهم , واهلهم فيكونوا مسرورين وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور * ويتذكرون الدنيا عندما شاهدوا في الجنه فاكهه تشبه الفاكهه التي كانوا يشاهدونها في الدنيا , ولكنها تختلف عنها في الحجم والطعم .
(( كلما رزقوا منها ثمرة رزقاً قالوا هذا الاذي رزقنا من قبل  واتو به متشابها ولهم فيها أزواج مطهره وهم فيها خالدون *)). صدق الله العظيم.

في النهاية إخواتي وأخواتي كما قرأنا في اﻷعلى من دلائل وأيات قرأن وأحاديث شريفه , أصبحنا نعلم كل العن أن حياتنا في الدنيا سنتذكرها , وسنتذكرها جيدا , وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى لأستمرارية حياتنا في الجنه بعد هذه الحياه .

ولنعلم فضل الله سبحانه وتعالى علينا من جميع النعم التي أنعم علينا في الدنميا واﻷخرى , فكل هذه اﻷمور تستوجب علينا العمل بكل جهد وإخلاص , ونيه صافيه , لكي نكمل ما أتانا الله عز وجل من حياه أخرى أبديه مستمرة , لا تنتهي بموت , ولا يوجد بها مرض او قلق او خوف , فسبحان الله ما أكرم عطائه لنا في الدنيا واﻷخرى .


هذا المقال هدية لك أخي/ أختي : الفرق بين النبي والرسول

وهذا ايضاًكيف اتقرب الى الله


مواضيع تهمك من هنا 


للدخول الى المدونه وتصفح جميع الاقسام أنقر على أسال لبيبه كل ما تريد 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 


هل يتذكر اهل الجنه حياتهم السابقة على الارض


reaction:

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. موضوع جميل ، لدي بعض الملاحظات : توجد كلمات تنتهي بالتاء المربوطة و لكنك كتبتها بالهاء و هذا خطأ مؤثر على المدونة .
    وفي صفحة من نحن هناك أخطاء في الكتابة .
    نصيحة : استعمل المدونات للحصول على مواضيع و بعد التعديل عليها انشرها في مدونتك .. عليك وضع خطة لنشر 10 مواضيع في اليوم و ارشفتها (10 مواضيع في اليوم الى نهاية العام يصبح لديك 3560 موضوع ) عندها تزيد فرصك في الربح .

    ردحذف
    الردود
    1. كل الشكر على الملاحظات واناةاعمل على تطوير المدونه ولكني في البدايه

      حذف
    2. عفوا اقصد استعمل المنتديات و ليس المدونات

      حذف
    3. العفو منك إن شاء الله

      حذف
  2. موضوع جميل بارك الله فيكي استمري

    ردحذف
  3. اللهم ارزقنا بالجنة ونعيمها اللهم توفانى مسلما والحقنى بالصالحين

    ردحذف
  4. أنا لدي أمنية هل يحققها الله عز وجل لي في الجنة؟

    ردحذف
    الردود
    1. نسأل الله تعالى ان يناولك اياها

      حذف
  5. hحذرو من صور النساء المتبرجات فوضعها محرم يقول الله سبحانه
    ( وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم ) كي لاتحملوا اثام الناظرين . . .

    ردحذف

إرسال تعليق