القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل طبخات بالدجاج | طبخات سريعة

سأقدم لكم وصفات  ستنال إعجابكم , وهنا تذوق أشهى الأكلات العربية الأصيله , وستجدين سيدتي الفن والذوق والنظافه , إضافه إلى ضبط المقادير وحسن التقدير للكمية والوقت .. فلنبدأ الأن 
طبخات بالدجاج, طبخات, طبخات سريعة, طبخات سهلة, مفتول, قدره, قدره خليليه,
طريقة عمل طبخات بالدجاج | طبخات سريعة

طريقة عمل طبخات بالدجاج / طبخات سريعة

يفضل الكثير إعداد المائدة وترتيبها وتزينها وهو عنصر هام , وكما تعلمون العين تأكل أيضاً 

طريقة عمل المفتول بالدجاج 

المقادير:
  1. دجاج عدد واحد
  2. عشرة بصلات متوسطات
  3. ملعقة صغيرة فلفل حار أحمر
  4. ملعقة صغيره من بذور الشبت أو ما تسمى عين جرادة 
  5. ملعقة صغيره من الكركم 
  6. ملعقة صغيره من الكمون
  7. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  8. خمس أكواب من المفتول الطازج أو المجفف
  9. ملعقتان كبيرتان من الملح 

طريقة تحضير المفتول البلدي الشهي اليكم التحضير

  1.  نضع السميد في وعاء عميق ثم نرش السميد بالماء قليلاً وعدة مرات ويرش مقدار من الطحين ونلين السميد باليد على إتجاه واحد حتى حتى يتكون لنا حبيبات صغيرة من السميد والدقيق .
  2.  توضع هذه الحبيبات في منخل خشن ذو فتحات كبيره , ثم نعود على تلينه باليد مره أخرى , وتضغطين على الحبيبات بيدك حتى تنزل من المنخل بسهولة , ويمكن رش قليلاً من الماء لتسهيل العملية , وتستمرين في ذالك حتى إنتهاء الكمية ويصبح لديكي كمية من المفتول .

طريقة إعداد طبق المفتول :

وهي من طبخات بالدجاج الشهية كما يمكن أن تكون طبخات لحم كما ترغبون

1- يوضع الدجاج والحمص المنقوع أختي مع سبعة أكواب من الماء على نار مرتفعة إلى أن يغلي وعند ظهور الزفر نخفف النار من تحته ونزيل الزفر طبعاً ثم نضيف الملح والبهارات والفلفل الاسود والكركم والكمون .

2- نقشر البصل على الدجاج ثم نضع المفتول في المصفاه الخاصه به , وإن لم تتوفري عليها فلا داعي للقلق , تستطيعين وضعه في أي مصفاه تمتلكين سواء ستانليس أو ألمنيوم , ثم نضيف الماء بالقدر الكافي ليتناسب مع المصفاه , وهما تجهزين قطعة من العجين وتغلقين بها ما بين المصفاه والقدر .

وبعد إحكام الإغلاق بالعجين نتركه لمدة أربعة دقائق .

3- أفرمي بصلة صغيره ودقيها مع بذور الشبت وضيفي ملعقه من الملح وملعقه من الفلفل الأحمر الحار , ومن ثم إعملي حفره في اسفل المصفاه التي بها المفتول , وضعي خليط البصل التي أعددتيه مسبقاً ويغطى بالمفتول ويترك لمدة 10 دقائق .

4- يوضع مقدار ملعقتين من السمن على وجه المفتول بعد إستوائه , ونتركه مغطى قليلاً ثم يقلب بشكل جيد وأسكبيه في طبق مناسب ثم نضيف الدجاجة ةباقي المكونات على الوجه للطبق , ولا تنسي أن تسكبي المرق لإضافة المذاق المطلوب لهذه الوصفه.

طريقة عمل القدرة بكل سهولة

طبخات بالدجاج, طبخات سريعة,
طريقة عمل طبخات بالدجاج | طبخات سريعة

المقادير :
دجاج عدد واحد
بصل عدد 2 مقطع صغير
رأسان من الثوم مفصص وبقشره
أربع أكواب من الماء 
خمس أمواب من الأرز الحبه الصغيره
رع كأس من الزيت النباتي أو السمن 
ملعقة كبيرة من الملح 
ملعقة صغيره من الكمون فبفب أسود نصف ملعقة صغيرة
كركم ملعقة كبيرة
كأس من الحمص يكون مسلوق جاهز

طريقة إعداد القدرة الأن :

1- نقوم بتقليب الدجاج بالزيت إلى أن ينشف عنه الماء ثم تضيفين البهارات ومن ثم الماء ونتركها إلى أن تغلي وعلى نار حامية وعند الغيليان نضيف الملح والبصل ومن ثم نضعها على نار هادئه , وقبل النضوج بقليل نضيف الحمص والثوم .

2- تعتبر من وصفات طبخ سهله وسريعة ولذيذة , نقوم بنقع الأرز لمدة نصف ساعه ثم يضاف الارز إلى الدجاج ونرفع الحراه من تحته إلى أن يتشرب الأرز المرق وتشاهدين سطح المرق أقل من سطح الأرز بقليل ثم تخفضين الحراره , وتغطي القدر بشكل محكم.

إتركيه مدة نصف ساعة إلى أن ينضج الأرز , وبعد أن ينضج الأرز نتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة لكي تفتح حبة الأرز بشكل ممتاز .

3- أسكبي الأرز بحيث يكون الدجاج والحمص على الوجه , وصحتين وألف عافيه

وصفات شامية لذيذة انقري هنا 



reaction:

تعليقات