القائمة الرئيسية

الصفحات

21 من المشاريع المنزلية التي تصل بها إلى الثراء

المشاريع المنزلية هي أكثر الإهتمامات من قبل العديد من ربات البيوت , والرجال أيضا, فمشروع منزلي ناجح , يضاهي أكبر المشاريع .
20 من المشاريع المنزلية التي تصل بها إلى الثراء
the home projects


21 من المشاريع المنزلية التي تصل بها إلى الثراء 

تعتبر المشاريع المنزلية من أقدم مشاريع عرفها التاريخ , حيث كانت المصادر قليلة بالنسبة إلى هذه الأيام , وبالطبع الأن أصبحت المشاريع متنوعة وبالملاين , وذالك بسسب التطور في جميع المجلات .

ورغم التطور الذي نشهده إلا أن المشروع المنزلي ما زال يتصدر في العديد من الدول العربية والأجنبية على حد سواء.

فالتفكير بمشروع ناجح هو حلم للعديد من البشر ، وهل تعلم أن هذه المشاريع التي يعتبرها البعض غير مجديه تنافس في أكبر الأسواق.

ما الذي يجب عليك قبل البدء في تنفيذ المشاريع


أولا : ان تكون ملم به ، وعلى علم ومعرفة بالذي ترغب القيام به.

ثانيا : لا تتحمس بسرعة لكي لا تخسر بشكل أسرع،  يجب التروي قبل تنفيذ اي مشروع منزلي .

ثالثا : البحث عبر الإنترنت، والسؤال المباشر لأصحاب الخبرة ، فلا تبدأ مشروعك بدون خبرة.

رابعا : دراسة الاسواق ومعرفة ما يتطلبه السوق ، وهذه من أهم مقومات النجاح الاساسي ، ودائما النجاح يكون بالمعرفة،  والارزاق بيد الله طبعأ.

خامساً : التعاون بيت أفراد الأسرة مهم جداً , لكي ينج مشروعك , وأن يكون الجميع متفق عليه , وهذه خطوة مهمة للإستمرار والنجاح , فكما نلعم اليد الواحد عقيمه , والتعاون بين أفراد الأسره يجلب الرزق.

سادساً : التخصص , وهو أمر مرغوب , فإن تخصصت بهدف ومجال واحد فأنت ستصبح بعد فترة من أصحاب الخبرة به , بل من الممكن أن تتطور , وتصبح تعلم الأخرين .

سابعاً : المكان , فكما نعلم أن المشروع المنزلي سيكون في البداية داخل المنزل , وهذا يتطلب منك مساحة كافية داخل المنزل لكي لا تؤثر على حركة المنزل .

ثامناً : المواد الأولية , وطبعاً إن تمكنت من الحصول على المواد اللازمه لمشروعك بالجملة , فهذا سيعود عليك بلتوفير بشراء المواد اللازمه , وإن بحثت في أسواق الجملة ستجد العروض والخصومات .

تاسعاً : جودة المنتج , جودة منتجك هي من أسس نجاح مشروعك المنزلي , فكلما أتقنت منتجك ستنجح , وستنافس , وأقرأ كيف نجح الأخرون , وستعلم أن الجوده هي شيء مهم جداً , بل هي أساس مشروعك .

عاشراً : التسويق , قبل أن نبدأ بأنواع المشاريع, علينا أن نعلم كم هو مهم موضوع التسويق , فإن أتقنت كل ما هو بالأعلى, ولم تتعلم كيفية التسويق لمشروك , فأنت أضعت الوقت والمال والجهد .

 وستبقى نتجاتك بوجهك , مما يؤدي إلى الإحباط , ونحن ننظر إلى نجاح الفكرة لا إلا الإحباط .

والتسويق يمكنك أن تتعلمه , نعم هو ليس بالشيء الصعب , وخصوصاً في المشاريع  بهذا الزمن , حيث الجميع يمتلك الأجهزه المتطورة من موبايلات وأجهزة حاسوب .

 ويمكنك أن تتعلم كيف تسوق منتوجاتك من المشاريع بكل سهوله من خلال مواقع التواصل الإجتماعي .

كيف تختار مشروعك الجديد

تعلمنا بالأعلى وعبر عشرة خطوات مهمة , كيف نخطط لبداية مشروع منزلي ناجح , والأن كيف نبدأ بإختيار المشروع المناسب , وهنا يجب عليك التفكير العميق , التفكير في المشروع الجديد الذي سوف تبدأ به .

 ومن أهم خطوات النجاح : هو أن تكتب على ورقة وقلم كل ما يخطر ببالك من أفكار , يعني دراسة جدوى المشروع المنزلي بكل حرفية , كأصحاب المشاريع الكبرى .

ودائماً إختار أو إختاري ما يناسب قدراتك , ولا تنسى نحن بزمن التقدو والتكنولوجيا,  فيمكنك أن تبدأ مشروع منزلي إلكتروني وسنتحث عنه بالأسفل في المشاريع المقترحة .

أو أن تبدأ بمشروع تقليدي , وبحسب خبراتك ومقدرتك طبعاً .

المشاريع المفترحة للبداية

1 -  الإلكترونية : 

وهي أن تبدأ مثلاً بقناة على اليوتيوب , وهي أن تقدم ما تتقنه بشروحات إلى الأخرين , وتختلف هنا القدرات والخبرات , فكل شخص لديه ما يميزه من معرفة ما لموضوع ما .

فإذا كنت مثلاً ملم بموضوع معين , فيمكنك أن تقدم الرح الوافي من خلال خبراتك .

مثال على ذالك : 

وهذا مثال ليس بالشرط أن تقدم هذا المحتوى , فإن كنت ملم بالرسم , يمكنك أن تبدإ تشرح للمبتدئين كل ما يتعلق بالرسم .

وأن تقسم مواضيع القناه , قسم الرسم بالرصاص , قسم الرسم بالباستيل , وهكذا

والربح من اليوتيوب يكون بتفعيل الإعلانات على قناتك من قبل اليوتيوب , أو جوجل أدسنس , ويمكنك معرفة ذالك بالبحث على اليوتيوب , فهنالك الاف الفيديوهات التي تشرح ذالك.

2 - المدونات والمواقع :

 وهي سهلة جداً فلا تحتاج منك المال أو الخبرة الكبيرة , وإن كلفتك المل فلن يتجاوز بعض الدولرات , ولإنشاء مدونة  ادخل إلأى موقعنا هذا , وأبحث عن كلمة بلوجر

وستجد كل ما ستحتاجه , والفكره بسيطه مثل فكرة اليوتيوب , ولكن هنا أنت تقدم محتواك عبر الكتابة , وليس كتصوير الفيديوهات .

والربح منها يكون أيضاً عبر الإعلانات , وهناك شركات كثيره تقدم لك الإعلانات .

3 - عمل تطبيق ورفعه على متجر بلاي : 

والموضوع سهل والربح منه يكون عبر الإعلانات أيضاً , فنحن الأن بزمن الإنترنت

والأن سنتحدث عن المشاريع التقليدية


4 - صناعه الألبان والأجبان :

 وهو سهل وبسيط , وغير مكلف , وتعلمه لا يأخذ منك الكثير من الوقت لكي تتقنه , ويمكنك تعلمه من النت , او من أحد النساء أو الرجال الذين يصنعونه .

والتسويق له بالبداية يكون بين الأهل ةالجيران , ومن ثم يكبر بإذن الله , فالمواد التموينية لها سوق لا يتوقف , وهي مشروع منزلي ناجح .

5 - بيع كفرات الموبايلات ( بيوت الموبايل ) وإكسسوارتها :

وهو مشرع  يغيب عن بال الجميع , ولكنه ممتاز جداً , بل مربح , ولا يحتاج إلى مكان في المنزل , فكل ما عليك هو التوجه إلى بائعين الجملة المختصين بالموباييلات .

والشراء منهم بالجمله وبيعها لمحلات الموبايلات , ويمكنك أن تبدأ برأس مال قليل , لن يصل 100 دولار في البدايه .

والفكرة سهلة وتصلح للشباب والفتيات , فأنت تشتري البضاعه المطلوبة من التاجر , وتذهب تبيعها للمحلات المختصة بالموبايلات , وبعد أن تبيع الكمية يكون رأس المال قد عاد إليك مع الأرباح.

ويمكنك أن تأخذ طلبيات وقتها من نفس المحلات التي إشترت منك .

5 - المواد التموينية : 

وهي سهلة ولا تحتاج إلى الخبرات الكبيرة , فكل ما عليك هو التوجه إلى تجار الجملة , وأ، تشتري منهم ما يلزم البقلات الصغيرة , وتتجه إلى تلك البقلات وتبيعهم المنتجات .

المزيد من المشاريع

ويمكنك أيضا أن لا تعمل بالمواد التموينيه , يمكنك أن تبيع البسكويت والسكاكر والشبس , أو النثريات , فأنت ستعلم بعد فترة متطلبات السوق , وتقوم بعرض ما يحتاجه .

6 - حاضنة أطفال : 

هنا للسيدات يمكنك أن تخصصي غرفة في منزلك , وأن تخبري الجيران بأنكي تقومين برعاية أبنائهم بمقابل مادي .

ويتم الإتفاق على المدة وعدد الساعات والخدمات المقدمة من قبلك بإتجاه الأطفال , ويمكن أن تختاري ثلاثة أطفال فقط وستأخذين أجر مناسب .

7 - محل إصلاح دراجات هوائيه : 

غير مكلف ومستلزماته بسيطه , ويمكنك أيضا أن تقوم بها من المزل , إذا كان مزلك أرضي ولديك مساحه داخل حديقة المنزل , ويمكنك أن تؤجر الدرجات بالساعه , ومكسبها ممتاز , ومشروع مستمر ويتطور بالأرباح .

8 - الطبخ :

 وهو مشروع جميل جدأ ولا يحتاج إلى رأس مال كبير , والتسويق له عن طريق الأهل والعارف , وعن طريق مواقع التواصل الإجتماعي .

وكلما كنتي طاهية مميزه ستكون أرباحك كبيرة , وهذا من المشاريع التي لها مستقبل , ولها تطوير , فبإمكانك إختيار خدمة التوصيل المنزلي , وأن تتعاقدي مع مقدمين الخدمة فهم كثر .

9 - خدمة بيوت الأجر :

 ويصلح هذا المشروع إلى مجمومع وليس شخص , ويمكن لأفراد العائلة أن يكونوا هذا الفريق , او بين مجموعه من الشباب , ولا يكلف رأس مال كبير , وارباحه ممتازه جداً ,

ففي بعض البلدان العربيه تصل تكاليف العزاء إلى مبالغ كبيرة , ولا يجدون من يقدم هذه الخدمات بسهوله , وخصوصاً أن أهل المتوفي ليس لديهم الوقت للبحث , وترويج المشروع سهل .

فيمكنك أن تروج عن طريق الإعلانات المبوبه , أو عن طريق الفيس بوك , وغيؤها , وأم تسويق لك هنا أن تطبع البيزنس كارد , وتضعها في أمان تأجير الكراسي والصيوانات .

10 - صناعة المعجنات البيتيه : 

وهو من المشاريع التي يعمل بها الاكثيرون , ولها زبائن دائمين ,  وهذا ما يميزها , فبعض العائلات تهتم بالمعجنات في مختلف مناسباتها الإجتماعيه , ويحبون التعامل البيتي ,

شاهد المزيد من أنواع مميزة 

وهناك أسر تعتاش من هذه المشاريع , خصوصاً أن الزبون يعتمدك , وهنا التسويق سهل , إذ أن نفس الزبون سيخبر الأخرين بك , وهكذا ستصل إلى مشروع منزلي ممتاز ومستمر .

11 - دراي كلين منزلي :

 نعم لا تستغرب العنوان , فإن كنت في منطقة ولا يوجد بها تقديم تلك الخدمة , فأنت محظوظ جداً , وهذا المشروع يعتبر خدمات , ولا يتطلب الخبرة الكبيرة , ولا رأس المال الكبير أيضاً , ومن من السيدات أو الرجال لا يعلم كيفية الغسسيل والكوي .

وإن كنت صاحب خبرة في مجال الغسل والكوي , يمكنك التميز , ويمكنك إضافة خدمة غسيل السجاد والموكيت والبرادي , فهذا المجال واسع .

12 - تقديم خدمات : 

وهنا يمكنك التعاقد مع مطبعه , وتقوم بعمل كروت البيزنيس كارد , وبطاقات الأفراح , وطباعة الكتيبات الصغيرة التي توزع من قبل الناس مجاناً , وهذا مجال واسع ومستمر , والتسويق له ليس بتلك الصعوبة , فنحت الأن بزمن التقدم , ويمكنك أن تقدم على التسويق من عدة جهات .

13 - تأجير الفساتين : 

من من السيدات لا تمتك عدد من الفساتين , أن كانت للخطوبة , أو للمناسبات العامة , والكثير أيضاً لديها بدلة زواج لم تلبس سوى مرة واحدة , فيمكمها الإستفادة من ذالك , كما هذا المشروع به خاصية مميزة وهي :

أنه عند التأجير تقومين بوضع شرط , وهذا الشرط أن تعيد لكي الفستان معمول له دراي كلين , وبذالك أنتي لأن تتكلفي أي شيء على هذا المشروع .

14 - القهوة السادة :

 وهذا المشروع ينجح في بعض البلدان التي تحب شرب القهوة الساده في الدلة ( دلة القهوة العربيه ).

تفاصيل هذا الموضوع :

تقوم بشراء دلات القهوة , والقهوة , والفناجين , وحب الهال .

وتقوم بالصباح الباكر بصنع القهوة , ومن ثم تعبئتها داخل دلات القهوه .

يجب أن تملأ نصف عدد الدلات , بمعنى أوضح : إن قمت بشراء 50 دلة , لن تقوم بتوزيع الخمسين طبعاً , لانه ثاني يوم ستحتاج إلى خمسين أخرين لكي توزعهم على نفس الزبائن ,

يعني تقوم بتوزيع 25 دلة ممتلئة , وثاني يوم تقوم بتعبئت ال 25 الثانيه لتوم بإستبدالها نت المحلات .

طريقة العمل : تقوم بتعبئة 25 دلة , وتذهب إلى شارع معين به محلات تجارية , وتبدأ بعرض منتجك عليهم مقابل مبلغ إسبوعي , على أن تقدم لهم كل يوم دلة قهوه .

وعند الإتفاق تعطي صاحب المحل دلة قهوة واحدة وفناجين عدد 2 , وتقوم يومياً بالحضور إليه وتستبدل الفارغة بواحدة ممتلئه , وفي نهايو الاسبوع تقوم بحسابهم .

خدمات مميزة من الأرباح

15 - خدمة السندويشات للمقاصف المدرسية :

 وهذا مشروع صباحي , يحتاج إلى سرعة , نظافة , إتقان , موعد محدد , وهنا يمكنك أ، تزور المدارس وتتعاقد معهم على العدد اليومي , وهذا من مشاريع منزليه في عدد كبير من الدول العربيه , وهو ناجح جداً .

16 - صناعة الحلويات : 

إن كنتي ماهرة في صناعة الحلويات فأنتي هنا ستجدين العمل من البيت , وبالسعر الذي تقررين , وتقدمين خدمة الكميات , والأنواع التي تتميزن بها , وكما نعلم أن البلدان العربية مناسباتها كثيره , والشعب العربي محب للحلويات المنزلية التقليدية .

ويمكن لأفراد العائلة أن يساعدوكي في التحضير والتجهيز والتوصيل , وكلما كان منتجك طيب , ونظيف ومتقن , كلما أعتمد الزبائن عليكي في جميع المناسبات .

17 - صنع الكيك : 

وهنا أقصد الكيك المصنوع بعجينة السكر , كما تعلمون أن من يتقن صناعة تشكيل الكيك بعجينة السكر فهو إنسان مميز , وكم من أعياد ميلاد يومياً تحتاج إلى قوالب كيك بأشكال معينة .

فإن كنتي ممن يتقنون هذا النوع , فلا تترددي في أن تبدأي فورا بالعمل .

18 - توصيل الطلاب والموظفين : 

هذا من المشاريع الجيدة الدخل , والثابتة المواعيد , فإن كنت تمتلك سيارة , ولا تجد عمل , فحاول أن تتفق مع جيرانك لتوصيل أبنائهم للمدارس , كما نعلم في كل حي هذا النوع مطلوب وبكثرة , والأهالي يعانون لكي يجدون وسيلة مواصلات أمنة ومضمونه.

كما يمكنك أ، تذهب إلى أحد المولات , وتتفق مع مجموعة من الشباب الوظفين على توصيلهم مقابل مبلغ مالي محدد , وستجد الكثير الكثير , بل من الممكن أن توصل أكثر من مجموعة , وأوقات مختلفة , ماذا تنتظر .. إبدأ الأن :)

19 - موهبة الرسم : 

إن كنت صاحب موهبه كالرسم , أو العزف أو غيرها من الهوايات التي يصعب على الجميع إتقانها , فيمكنك البدء فوراً , فمثلاً موهبة الرسم , يمكنك أن تختار موقع معين بشارع سياحي في بلدك وأن تجلس وترسم بأسعار رمزيه , فأنت هنا سترسم الكثير وتجني المال .

كما أنه من الممكن أن تتعاقد مع أحدهم لرسومات أكبر , او للرسم له في المنزل على الجدران , ولكل مجتهد نصيب .

20 - رش المنازل : 

هذا مشروع غير مكلف ,  ويوجد ألاف المازل التي تمتك الحدائق , ولا تجد هذه المنازل الخدمة إلا بمبالغ مالية كبيرة , وإشتراكات سنوية , وشروط وعقود .

ومن هنا تأتي أنت وتقدم الخدمة على الطلب , وتذهب من منزل إلى أخر وستجد يومياً العدد الكافي , ويكون السعر المقدم من طرفك مناسب للجميع , ومناسب لك أيضاً .

21 - للنشيطن فقط : 

هنا موضوع مهم للغاية , وسأقوم بإخبارك عنه بالتفصيل , ستقوم بالذهاب إلى مصانع البلاستيك ( اللدائن ) , وتقوم بالإتفاق مع مسؤل المبيعات على الأنواع التي تريد , والعدد المطلوب وتأخذ الكمية بسعر الجملة .

ومن بعد الشراء , تقوم بالذهاب إلى المنزل , وتقوم بفرز هذه الكمية إلى مجموعات , وتقوم بتغليفها بشكل منسق ومرتب , ومن ثم تحسب أسعارك زكم نسية الربح , حيث ستكون نسبة الربح كبيرة .

من بعد أن جهزنا الكمية المناسبة , تقوم بوضعها بداخل شنتة على ظهرك , وتخرج يوميا إلى الأسواق , وتقوم ببيعها إلى الماره , وإلى أصحاب المحلات , أو للمتوقفين داخل سيارتهم .

إقرأ المزيد عن المشروع 

هذا من المشروعات المربحة جداً , وخصوصاً أن الفئة الكبيرة من الشباب تتخجل في العمل المباشر , وهذا موضوع أخر طبعاً , فأنت إن أحسنت إختيار النوع الذي ستبيعه , وجهزت أمورك

 وتحددت أماكن لتبيع بها يومياً , ومن مدة 6 ساعات إلى 8 ساعات يومياً , فأنت من خلال أشهر قليلة ستكون تمتلك رأس مال كبير ,

بل من الممكن أن تطور من نفسك , وتخرج من باب البحث عن عمل إلى رجل أعمال بكل معنى الكلمه , لا تستهين بالعمل بهكذا طريقة , فهذه أحد أسباب جمع الأموال .

وهي لا تتطلب إلا شاب أو فتاه أصحاب شخصية قوية , وطموح عالي , ولكن لو فضلت العمل الحكومي أو في القطاع الخاص , فانت ستبقى تنتظر المل , ولن يأتي المال إلا بالعمل والإجتهاد .

المصادر:

مشروع منزلي                اخطاء مشروعك المنزلي

reaction:

تعليقات