القائمة الرئيسية

الصفحات

اماكن سياحية في عمان - Tourist places in Amman

اماكن سياحية في عمان في الأردن ، اماكن جميلة جداً ستتعرف على المنتزهات في عمان والفنادق والآثار الأردنية وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الاردن .
سفاري الأردن ، السياحة في عمان 


اماكن سياحية في عمان - Tourist places in Amman
Tourist places in Amman


اماكن سياحية في عمان

اماكن سياحية في عمان ،تتربع العاصمة الأردنية عمان ( amman ) على مواقع سياحية واماكن جميلة تستحق منك زيارتها للتعرف على مناطق مدينة عمان السياحية .

ويتميز وسط البلد في عمان على متحف المدرج الروماني الذي يعود للعهد الروماني ، بالإضافة إلى قلعة عمان ( جبل القلعة ) وهو من أحد جبال عمان السبعة .

كما يوجد ثمان منتزهات في عمان تتصف بالطبيعة الجميلة والأشجار الحرجية ، واماكن للشواء والجلوس للعائلات والعزاب أيضاً ، ومنها حدائق الملك حسين .

وسنفصل المقال عن جميع المواقع السياحية في الاردن وفي عمان بالتفصيل ، لكي تجد كل ما تريد من بحث عن تلك الأماكن السياحية .

المنتزهات السياحية في عمان

  • حدائق الحسين : يوجد بها مسجد الحسين والمتحف الملكي للسيارات ومتحف للأطفال وهي من أبرز حدائق مدينة عمان 


  • حديقة زهران :حدائق الملك عبدالله : وتقع في الشميساني وهي من الحدائق العريقة في عمان ، ولها إطلالة ساحرة وموقع مميز
  • منتزه صلاح الدين : تقع في جبل عمان وبها مساحات كبيرة من الأعشاب الخضراء وممرات للمشاة والعائلات . 



  • حديقة بنك الأسكان ( عبدون ) : وبها أمان لركوب الدراجات الهوائية وممرات للمشاة وهي مناسبة للعائلات 









الغابات السياحية في عمان الأردن 

  • منتزه عمان القومي : وهذا المنتزه هو غابة مليئة بالأشجار التي تقع على طريق المطار في الأردن ويوجد به مدينة ترفيهية وأماكن لجلوس العائلات .

كما يوجد به اماكن مخصصة للشواء لرواد هذه الغابة الجميلة ، ويوجد ألعاب مخصصة للكبار وألعاب مخصصة للأطفال أيضاً .

 بالإضافة إلى الإطلالات الخلابة على عمان كما يوجد داخل الغابة محمية حيوانات ، وتعرف على المحميات في الأردن ، ويوجد بها مركز شباب دائم .

منتزه غمدان : ويقع على طريق الخدمات الأيسر لمطار الملكة علياء الدولي وهو من الغابات الجميلة المليئة بالأشجار واماكن الشواء والجلسات الجميلة التي لا بد من أن تزورها .

وتتمتع بجمال الطبيعة والهواء النقي و الإطلالات الرائعة ، ويقع في الأردن في منطقة خريبة السوق ، حيث تتميز غابات الأردن وخصوصاً غابات عمان بالجمال .

أجمل الأماكن السياحية في الأردن عمان

يوجد العديد من الأماكن السياحية في العاصمة الأردنية عمان ويتميز كل موقع بجمال خلاب يختص به ، وسنتطرق إلى البعض من هذه الأماكن السياحية .

  • شارع الرينبو : ويقع في منطقة الدوار الأول في عمان ويحتوي على المحال التجارية العصرية بالطابع العماني الجميل .

  • متحف الأطفال في عمان : وهو يقدم العديد من الفعاليات التي تهتم بالطفل وتطوير مهاراته بشكل عملي مما جعله مميزاً .

  • المدرج الروماني : ويقع في وسط البلد في عمان الأردن ، يزوره السائحون من مختلف أنحاء العالم لجمال تصميمه الروماني .

  • متحف الأردن : ويقع في وسط البلد في عمان ويحتوي على عظام حيوانات عمرها يعود إلى مليون ونصف سنة .

بالإضافة إلى العديد من المواقع السياحية الخلابة في الأردن مثل قصر عمره و قصر الحرانه وجبل نبو الأردن و المحميات والمناطق الغورية الرائعه .

الفنادق السياحية في عمان 

يوجد العديد من الفنادق السياحية العالمية في الأردن وبالأخص في العاصمة الأردنية عمان ، حيث تعتبر فنادق عمان من الأماكن السياحية المريحة .

وتوفر الفنادق في عمان جميع الخدمات التي يحتاجها السائح ، سواء السائح الداخلي أو السائح الأجنبي ، ومن هذه الفنادق :

  1. فندق روتانا عمان 
  2. فندق ألف ليلة وليلة 
  3. البوليفارد ارجان
  4. فورسيزونز عمان
  5. فندق جراسا
  6. فنادق عمان الأردن 
  7. عمان انترناشونال

وغيرها العديد من الفنادق بالإضافة إلى الشقق الفندقية أيضاً التي بها من 3 نجوم وأكثر ، ويستطيع السائح في عمان أن يختار مكان الإقامة المناسب له .

فإن أراد الإقامة في المناطق الشعبية فسيجد مبتغاه ، وإن أراد الإقامة في عمان الغربية بالقرب من المناطق الحيوية والمولات فسيجد الفنادق المناسبة أيضاً .

السياحة في عمان : سفاري الأردن 

السياحة في عمان ، سفاري الأردن لها العديد من المميزات المناسبة سواء للسائح العربي أو السائح الأجنبي لما تتميز به الأردن من مقومات ممتازة في التقدم السياحي .

والأردن من دول الشرق الأوسط التي يمتاز مناخها بالاعتدال ، كما يوجد البحر الميت وهو أخفض بقعة على مستوى سطح البحر في العالم .

بالإضافة إلى المدينة الوردية البتراء ومدينة جرش التاريخية والقصور التاريخية ، وأماكن السياحة العلاجية والسياحة الدينية مثل المغطس وجبل نبو وغيرهما .

والسياحة العلاجية في الأردن تتميز بتوفير كل ما يحتاجه المريض من حجوزات في المستشفيات والفنادق وكل هذا عبر منصات مخصصة لهذا الشيء . 

تاريخ الحضارات في عمان 

تاريخ الحضارات في عمان و الأردن ، تميزت الحضارة الرومانية والحضارة البيزنطينية والفتوحات الإسلامية من مزارات دينية ومقامات مثل ضريح معاذ بن جبل .

ومقام أبو عبيدة الجراح وتمركزت هذه الأضرحة في الغور الأردني من الشمال إلى الجنوب ، وفي منطقة مؤتة , والأماكن السياحية للحضارات القديمة .

مثل حضارة الأنباط التي تميزت بالمدينة الوردية البتراء ، وهي من عجائب الدنيا السبع ، والحضارات القديمة في عمان جبل القلعة والمدرج الروماني .

وفي الختام ، تعتبر العاصمة عمان من الأماكن السياحية ذو الطابع الروماني والبيزنطي والإسلامي والعربي الحديث ، حيث ذكرنا بعض الأماكن السياحية داخل الأردن .

مواضيع ذات صلة : السياحة العلاجية في الأردن 

Tourist places in Amman ، Tourism in Jordan ،Park in Amman ، Amman Tourist Areas



reaction:

تعليقات