القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي في خسارة الوزن - My weight loss experience

بدأت تجربتي في خسارة الوزن منذ 6 سنوات، حيث كانت من التجارب الواقعية لخسارة الوزن،  وهي من تجارب نزول الوزن، رجيم كل يوم كيلو، رجيم 200غم يومياً.

انقاص الوزن بدون رجيم.

تجربتي في خسارة الوزن - My weight loss experience
My weight loss experience



تجربتي في خسارة الوزن


بدأت تجربتي في خسارة وزني في حين كنت أعتقد أن وزني لا يصلح معه أي رجيم، كانت خسارة الوزن هاجس كل يوم، إلى أن وجدت برنامج تخسيس ملهم.

باشرت مع البرنامج الخاص بالرجيم مباشرة لأتفاجأ في صباح اليوم التالي بأنني خسرت 600 غرام من وزني، طبعاً خسارة الوزن بسرعة جميلة.

أكملت في هذا التخسيس الرائع الذي سأفصله لكم تفصيل، وفي اليوم التالي وجدت أنني نزلت من وزني ربع كيلو، استمريت في الرجيم لخسارة أكبر وزن ممكن.

لم أشعر بالجوع سوى أول يومين، لم اتعب، لم امل من هذه الخسارة بالوزن، بل كنت سعيدة للأنه كل يوم يمر وانا انجح في الخسارة من الوزن.

كيف يتم خسارة الوزن


يتم خسارة هذا الوزن بالمتابعة والاهتمام فقط، في الالتزام بالبرنامج، حيث أن السعرات الحرارية هي من أهم العوامل التي تؤثر في كمية خسارة وزنك.

كما يجب عليك أن تعلم أن عملية الأيض وهي عملية الحرق ( حرق الدون ) تعمل بكفائة عالية إن أحسنت استخدامها، من أجل أن تفقد وزن معين بسرعة.

تخسر وزنك من خلال عملية حرق للدهون بشكل منظم وهي تبدأ في الخامسة صباحا وتنتهي الخامسة مساءاً.

هنا يجب أن تتناول وجبة الفطور في الصباح الباكر من أجل أن تبدأ المعدة بحرقها، وفي كل ساعتين تناول سناك خفيف، تجربة لخسارة وزن فعلية.

يجب أن تنام باكرا، لتعطي مجال للمعدة في عمليات الأيض الليلة التي تبدأ في العاشرة مساءا، وهي مهمة جدا في تنظيم عمل الغدة الدرقية.

وجبة الإفطار لخسارة الوزن


خسارة وزني، وجبة الإفطار هي مهمة جداً وهي الأساس الذي يجعلك تخسر وزنك بسرعة، لذلك عليك أن تحرص عليها يوميا في برنامج رجيم تتبعه.

وهي من الأمور الهامة في الرجيم الصحي، قم بتناول بيضة مسلوقة مع خبزتين توست اسمر من دون ملح الطعام الذي يعمل على حبس السوائل.

قبل أن تفطر بنصف ساعة اشرب كاس ماء فاتر مع عصرة ليمون، كل يوم لتخسر الوزن المناسب وتحرق دهون المعدة بكفاءة، خطوة يومية للتخسيس.

وفي اليوم الثاني أفطري لبنة قليلة الدسم أو جبنة أريش مع كوب عصير برتقال طبيعي، ومع البيضة المسلوقة اشربي حليب قليل الدسم.

إن خساره الوزن تعتمد على الإكثار من شرب الماء ، لو شربت 8 أكواب من الماء في اليوم فهذا جيد جدا.

وجبة الغداء لفقدان الوزن


عليك في الغداء أن تتناولي كل ما هو مشوي صدر دجاج أو ستيك لحمة أو سمكة مشوية بجانبها خضروات، أما مسلوقة أو طازجة أو علبة تونة بالماء لخسارة وزن مثالية.

نزول الوزن في الغداء مهم للغاية حيث تعتبر هي من الوجبات الأساسية التي عليك مراعاتها، وهي كفيلة بأن يزيد وزنك أو ينقص أو يثبت.

لتفادي هذه الاختلالات من فقدان للوزن وخسارته يجب علينا الحرص في أن لا نزيد من الكميات، وأن يوم الفري هو يوم خطير يمكن أن يذهب تعب اسبوع بسببه.

تناولي وجبتك للغداء بعد اربع ساعات من الافطار وبينهم وجبة خفيفة مثل حبة خيارة أو تفاحة ، حبة موز ، المهم أن لا تتركي المعدة من دون حرقها للدهون من اجل خسارة الوزن الصحيحة في التخسيس.

لتخسري وزنك على العشاء


عليك بـ خبزة توست واحد وملعقة من اللبنة وقبل مغيب الشمس، لتفدي الوزن المطلوب، لا تأخيري العشاء كثيرا، سيؤثر بشكل في اليوم التالي.

ولا تهمليها لأنه وجبة أساسية، الكثير يعنقد أنه اذا نام بدون عشاء فأنه يخسر وزن أكثر، هذه معلومة خاطئة، هي عملية متكاملة في الرجيم أو في التخسيس.

بدلي بين اللبنة والجبنة البيضاء المنزوعة الدسم، أو علبة زبادي كذلك، هذا هو البرنامج الغذائي الذي تعاملت معه بصراحة، وهو السبب الفعلي لخسارة 30 كيلو من وزني في شهرين ونصف.

لم أتذكر أنني قطعت برنامجي في تجربة في خسارة وزني ليوم واحد، تحسنت صحتي بشكل، وأصبح نومي أفضل وتخلصت من الصداع المزمن الذي كان يرافقني، اصبحي اصعد الدرج بدون أي ارهاق.

ملعقة زيت الزيتون في خسارة وزنك


كنت احافظ على شرب ملعقة من زيت الزيتون ثلاث مرات أسبوعياً، هذا يجعل المعدة مستقيمة بمنظر جذاب، ويساعد في خسارة وفقدان الوزن

بل لها من الفوائد الكثيرة لصحة الإنسان، ليس فقط في الرجيم لفقدان أوزاننا، كما تساعدك أثناء الرجيم على عدم صعوبة دخول الحمام.

ملاحظات مهمة لا تنساها ، وهي أن تلتزم بثلاث وجبات صحية مع شرب الماء بكثرة، والماء الفاتر صباحاً مع الليمون، وشرب زيت الزيتزن وبإذن الله ستخسر وزنك.

كما عليك بالإبتعاد عن الملح والسكر فهما عدوين التخسيس، وعليك بتعويض السكر في جسمك من خال ملعقة عسل صغيرة في الصباح مع الماء.

بالختام، نصيحتي من خلال طريقتي للوصل الى الوزن المثالي يتطلب مجهود في البداية وبعدها يكون عادي وتخسر الوزن الذي تريده، وفقكم الله.

تعلمي التين المجفف للتنحيف


reaction:

تعليقات