القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتحرر من الخوف - التحرر من الخوف

 كيف اتحرر من الخوف - التحرر من الخوف ، كيف ازيل الخوف من قلبي ، التخلص من الخوف والوسواس ، كيفية التخلص من الخوف من الناس ، التخلص من الخوف بالقرآن ، انا اخاف.

كيف اتحرر من الخوف - التحرر من الخوف
How do I break free from fear?


كيف اتحرر من الخوف


اتحرر من الخوف بأن أجعل قلبي قوياً، لا تهاب من أي شخص كان من يكون، لا لأحد أن يقيد التحرر من الخوف.


تحرر من الخوف بأن تكون أنت كما تريد أن تكون، أن تكون كما تريد في أحلام في الليل الطويل من التفكير بأنك قوي.


جرب أن تتحرر من أي مخاوف، كيف تتحرر من الخوف ؟ بأن تتذكر بأن الله خلق جميع البشر وهو القوي والباقي ضعفاء.


كيف ازيل الخوف من قلبي


ازيل الخوف من قلبي بأن أتحرر من أي مشاعر خوف أمام أي شخص اتعامل معه، القلق هو الذي يسيطر على قلوبنا.


والخوف هو الجزء الذي يجب عليك أن تحرره بكل ما أوتيت من قوة، على سبيل المثال غير نوع الأصدقاء الذي ترافقهم.


والقلق يبقي شخصية الإنسان من الداخل هشة، يكون سريع الاستسلام الفوري والحياة تريد منا نفس قوي جداً لنواجه الحياة.


أتحرر من الخوف، والقلق كذلك من قلبي، بان أثبت لنفسي في البداية أن طريق التغيير لا بد منه مهما حصل،  والثبات على التحرر من أي مخاوف ستواجهني.


إيماني النفسي له الأثر الأكبر الذي يجعل مني متحرر من أي شيء يخيفني، يتطلب الموضوف في البداية بعض الجهد لتتعود على حياة جديدة، حياة بدن خوف أو قلق وللأبد.


الخوف من الزواج


التحرر من هذا الخوف من علاقة  الزواج هو لأنك لم تبدأ الزواج بعد، خوفك من الزواج ما هو إلا بسبب الأفكار التي تكونت لديك من علاقات الارتباط.


مثلاً يمكن أن تكون شاهدت أحد المتزوجين أو المتزوجات يشكي ويدعي على الساعة التي تزوج بها، بسبب المشاكل الزوجية.


بتكرار هذه التجربة لأكثر من مرة يبدأ العقل يصور لك أن الحياة الزوجية ليست مريحة نفسياً وانك تخاف من أن تتزوج، مما يصور لك بشكل قطعي خوفاُ من تجربته.


والحل سهل تزوج أو تزوجي وأحسني الاختيار ولن تجد وقتها كل ما كنت تتخيله أو تسمعه، وكن صاحب نظرية اتحرر من كل ما يخفيني.


ينشأ الخوف في عقولنا تدريجياً من بعض الأمور المعينة إلى أن نجد أن لدينا مخزون كبير من مشاعر الطاقة السلبية، تراكمات تؤثر في حياتنا بشكل عام.

كيفية التخلص من الخوف من الناس


تخلص من أي شعور يشعرنا في الخوف منا الناس، هو عامل مهم جداً من أجل أن تنواوان داخلياً.


اتحرر من القلق من الناس باكثر من طريق كما في الشرح التالي ، الخوف بشكل عام موضوع يجب أن يتخلص منه الكثير.


لا يوجد أي سبب مهما كان كبيراً يدخل إلى قلوبنا خوفاً من ناس مثلنا مثلهم، من دم ولحم ومشاعر.


عدم مواجه الناس هي السبب الرئيسي الذي يوصل لنا هكذا شعور، هل جربت التقرب ممن تخاف من الناس ، جرب وستجد أنه إنسان عادي جداً بل من الممكن أن تحزن عليه.


الكثير من البشر يتظاهرون بأمر لتعزيز شخصياتهم، جرب أن تجرب طريقة السؤال، إن وجدت من تخاف !


ابدأ في طرح الأسئلة عليه، على سبيل المثال : اسأله أين يذهب عندما يكون مكتئب ؟


ومن سؤال إلى آخر ستجد أنك أنت المتحكم بل من الممكن أن يبدأ في الشكوى لك وطلب الحلول، تقرب منا الناس تحبهم.


التخلص من الخوف بالقرآن 


أتحرر من القلق والخوف من خلال قرآة القرآن الكريم والتدبر في المعاني التي تساعدنا على القوى واليقين بالله تعالى.


الخوف والقلق اتحرر منهم بالقرأن وكما تعلمنا أن السلم قوي فطن، وكما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يأن يكون ذو شخصية قوية.


لكي اتحرر أمام أي شخص علينا أن ندرك أن الموضوع سهل، فعلياً إن أردت أن تتحرر سوف تنجح، هي حالة نفسية لا أكثر.


قراءة كلمات قرآن الخالق، كلمات اتحرر من خلالها من أية مخاوف تواجهني بالحياة، كيف تخاف وأنت مع الله خير الحافظين.


وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ


نتحرر من مخاوفنا في مواجهتها


من أراد أن يتحرر من خوف عله أن يواجه هذه المخاوف بكل قوة، بل تصميم قوي على هذه المشكلة بحيث يتخلص منها للأبد.


وهذا أفضل الألم بالخوف الذي يكون مسيطر، يشعر البعض أنه الخطر الذي يهدد حياته العملية والاجتماعية بشكل كبير.


التخلص من الخوف هو الشعور الحقيقي الذي ينبغي أن تصل له في النهاية، القدرة على فهم نفسك تكون أحسن من ارضاء الآخرين.


بالختام، جمينا نخاف ومن لا يخاف لا يخوف كما يقول المثل الشعبي، توكل على الله فهو حسبك.


مقال ذات صلة : كيف انتقم ممن ظلمني 


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات