القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح قبل مشروع منزلي جديد - احفظ هذه النصائح جيدا

5 نصائح قبل مشروع منزلي جديد - احفظ هذه النصائح جيدا , ففي عالم المشاريع المنزلية عليك أن تعلم كم هو مهم أن تستمع إلى النصائح قبل أن تبدا مشروعك المنزلي الجديد
5 نصائح قبل مشروع منزلي جديد - احفظ هذه النصائح جيدا
Home projects


5 نصائح قبل مشروع منزلي جديد 

👈 مشروع منزلي جديد , هو من المشاريع الممتعة إن كنت على دراية كاملة في مشروعك , وكنت خبير  بالمنتج الذي تقدمه للزبائن , وكان هناك من يساعد في البيت لكي تنجح في المشروع .

🔑 ارجو أن تقرأ هذه السطور جيداً , وتتمعن بكل كلمة قبل أن تبدأ بالنزول وشراء المواد التي تحتاجها فس مشروعك المنزلي , فأنا أتحدث اليكم من تجربة كبيرة في المشاريع المنزلية .

🔍 وقد لخصت تجربتي مع المشاريع في هذه المقالة , وفي وقالة اخرى كبيرة بها أكثر من 27 من المشاريع المنزلية , ويمنكك الدخول إلى المقاله من أسفل هذه التدوينه , من خلال المصادر .

أهم نصائح قبل البدا في المشاريع المنزلية 


🅰 تجنب وإبتعد عن إي مشروع لا تعلم عنه شيئ , فانت بذاك سوف تخسر بجدارة , وإياك أن تقول أن كل شيئ يأتي مع الوقت , فبعض المهن لا يتقنها إلا من مارسها جيداً وتعلمها باليام والليالي .

فلا تنغر بقدراتك مهما كانت , وتغامر وأنت لا تعلم , فتخسر رأس المال والمواد , فهل سمعت بصائغ ذهب تعلم هذه الصنعه من دون ممارسة , ومن دون التدريب والعمل بها .

وهناك أمثلة كثيرة جداً عن بعض المشاريع التي لا يمكنك المغامرة بها , فكل إنشان له قدرات عقليه وجسدية , ومن هنا يجب عليك معرفة ما تستطيع أن تتقنه وتبدأ به مشروك المنزلي .

فلا تستهين بالمشاريع المنزلية , فالبعض أصبح من الأثرياء من مشروعه , وهو لن يبوح لك بالأسرار التي جعلته ناجح في مهنته.

هل تعلم أن مشروع عربة الفول التي يتم تجهيزها في البيت , ومن ثم بيعها العربة في الشوارع والميادين هي من المشاريع المنزلية الناجحة .

وطبعاً ليست ناجحة للجميع .

الإبداع في إنتقاء مشروعك الجديد

🅱 حاول في المشروع المنزلي أن تبدع , وأن تكون ملم بأدق التفاصيل , لأن التفاصيل الصغيرة في مشروع أو منتج معين هي السر .

فمثلاً من المثال الأول عن عربة الفول , فإن من يعمل بهذا المشروع يعلم كل العلم السر البسيط في الأغلب الذي لا يعلمه الأخرون , 

فتجد أنه يملك سر بسيط في إضافة نكهة معينه بكمية معينة , ومن هنا تجد زبائنه لا يستطيعون رؤيته يمر من جانبهم دون أن يشترون منه .

فهو يعلم السر الذي جعل مشروعه المنزلي ينجح , بل يستمر دون توقف , ولا يهتم بوضع السوق كالتجتر الكبار الذين يبعون في أيام الرواتب فقط .

أنا إخترت مثال شكل عشوائي لكي أوصل لك الفكرة من البداية إلى النهاية , حاول أ، تستفيد من الفكرة وطبقها على المشروع المنزلي الذي سوف تقوم بالبدأ فيه على خير .

الأستمرارية أحد أسباب نجاح المشروع المنزلي 

🅲 اياك أن تستسلم سرعه , حاول الصمود ولو كانت أربحاك بسيطة في البداية , فسوف تنجح في النهاية , فلن يأتيك المال من اليوم الأول إلا إن أراد الله سبحانه  وتهالى لك ذالك .

نرجع على مشروع عربة الفول , هل شاهدت بائع الفول لم ينزل إلى عمله في فصل الشتاء مثلاً , أو في الأعياد والعطل ارسمية , بالعكس فهذه هي الأيام التي بها بيع بالنسبة له .

حتى وأن مرض فتجده قائم على مشروعه , ففي المشاريع المنزلية , يجب عليك أن تهتم بهذه الأمور التي من الواجب عليك دراستها جيداً قبل أن تبدا المشروع المنزلي الخاص بك .

الأستمرار هو دليل نجاح على جميع المستويات , ونحن بصفة عامة نمل بسرعه , ولا نحب الأستمرار بإي مشروع , وهذه حقيقة يجب علينا الأعتراف بها , بل يجب علينا إصلاحها .

إستيقظ باكراً وإبدأ العمل فوراً فسوف تنجح , ويكبر المشروع الخاص بك .


الإبتكار في مشروعك وتطوير المشروع 

🅳 حاول الابكار دائماً , ولا تتوقف عن التفكير في كيفية ايجاد أفكار جديدة في مشروعك , فلربما تجد فكرة في تطويره تجعلك تكسب المال الكثير في الوقت القصير .

وهنا يوجد أفكار كثيرة للتطوير في المشاريع العامة , و المشاريع المنزلية , والبحث الدائم عن التميز امر محبب لانه سيعود عليك بالنفع .

وغن عدنا إلى مشروع بائع الفول , وأنا أقصد بعربة الفول هنا ليش الفول الذي نتاوله على الوجبات , كلا فأنا أتحدث عن مشروع عربة الفول الحب .

الذي يعبئ في أكياس صغيرة , الذي يرش عليه الملح والكمون والليمون , للتوضيح فقط .

فتجد أن البائع إبتر أكثر من فكرة ليتميز , ممكن أنه إختار نوعية الفول الحبة الكبيرة , 

ويمكن أنه يختار مكونات ذات جودة عالية , مما يعطي طعم حبة الفول مذاق مميز , مما يجبرك على الشراء منه كل ما تجده .


التسويق للمشروع المنزلي أمر في غاية الأهمية 

🅴 ومن هنا يمكننا أن نقول لك مبروك عليك مشروك إن قمت بإتباع الاربع نصائح العليا .

والأن إلى أهم نقطة في المشاريع المنزليه , وهي تسويق المشروع 

فكما نعلم أن التسويق هو أمر مزعج ومرعب بنفس الوقت , فأنت قد تكون ملم بكل شيئ إلا تسويق المشروع , ولكن لا تخف سأقدم لك بعض النصائح :

نحن الأن في زم السوشل ميديا فيمكنك فعل الأتي :

  1. النشر على صفحات الفيس بوك وفي الممجموعات 
  2. يمكنك عمل إعلان ممول تستهدف به من يبحث عن منتجك , ولا يكلف المال القليل فقط بعض الدولارات .
  3. إخبار الأهل والجيران والأصدقاء عن المشروع 
  4. الإهتمام بالزبون ومحاولة معرفة ما هو طلبه على وجه التحديد 
  5. إبحث في اليوتيوب عن طرق تسويق المشروعات المنزلية 

ملاحظة : حاول أن تبدأ المشروع الخاص بك من دون قروض , فإن لا سمح الله لم ينجح المشروع المنزلي , لا تجد نفسك مديون وأنت بلا عمل , فتخسر المشروع والمال .

بالنهاية أتمنى لك النجاح في مشروعك المنزلي الجديد

المقال الكبير الشامل عن الموضوع 

اضغط على المشاريع المنزلية  



reaction:

تعليقات