القائمة الرئيسية

الصفحات

التأمل في الأردن | سياحة التأمل - Meditation in Jordan, Meditation tourism

التأمل في الأردن | سياحة التأمل ، من أجمل مناطق للتأمل في الاردن ، تأمل في البتراء و عجلون ووادي رم من السياحة التأملية والروحانية الرائعة .
اماكن التأمل السياحي في الأردن
التأمل في الأردن | سياحة التأمل - Meditation in Jordan, Meditation tourism
Meditation in Jordan, Meditation tourism


التأمل في الأردن | سياحة التأمل 


التأمل في الأردن | سياحة التأمل ، تعتبر السياحة التأملية من أنواع السياحة القديمة والجديدة ، ولها رواد من أنحاء العالم يبحثون عن أماكن تأمل جديدة .

وتتميز الأردن بأماكن عديدة تختلف بطبيعتها ، على سبيل المثال روعة إطلالة البتراء المدينة الوردية وجمال جبال وادي رم الخلابة والطبيعية .

جعلت من الأردن محط للمتأملين الذين يبحثون عن سياحة التامل ، وهذه التأملات تحتاج إلى أماكن خلابة وبالإضافة إلى البتراء هناك أماكن أخرى .

مثل جبال عجلون وجرش والمحميات في الأردن التي توفر أجواء تأمل جميلة جداً من الأزرق وواحاتها إلى شمال المملكة ومحميات غابات عجلون .

 تأمل غروب البحر الميت في الأردن

تأمل الغروب في البحر الميت في الأردن من أروع أنواع التأمل السياحي للمتأملين ، حيث أطلقت الأردن هذا النوع من التأمل في عام 2014 ونال رواج بين السائحين .

السياحة التأملية في البحر الميت لها مميزات عديدة ومن أهمها أنها أخفض بقعة على سطح الأرض ، وجما غروب البحر الميت مع الجبال لع روعة .

ويأتي المتأملون من أنحاء العالم ويبدأون في جلسات التأمل مع ساعة الغروب في البحر الميت ، حيث يعيشون أجواء التأمل والروحانيات .

تعتبر الساحة التأملية من أفضل أنواع السياحة على مستوى العالم ، لما تتميز به تجربة تأمل في أنحاء مختلفة من العالم والتمتع بالسفر من أجل التأمل .

السياحة التأملية في الأردن 

بدأت السياحة التأملية في الأردن بشكل خاص في عام 2014 وذلك من خلال تأمل غروب شمس البحر الميت ، والتأمل من أجل السياحة موجود في الهند .

التأمل حياة كاملة ، والمتأمل يبحث بكل جد عن أي مكان في العالم يحقق له الوصول إلى تأمل عالي وخاص ، ليعيد به نشاطه العقلي والجسدي .

فالتأمل له فوائد عظيمة لا يعلمها سوى المتأمل الممارس له ، والاسترخاء بين أحضان الطبيعة هو علاج كامل للانسان بداية من الأعصاب وغيرها .

كما هو معلوم فإن التأمل هو مفتوح لجميع الديانات ، وقد مارسه الأنبياء منذ ألاف السنوات أيضاً ، فهناك عبادة التأمل مثلاً ، ولكل شعب تأمل خاص به .

اماكن التأمل السياحي في الأردن 


  1. تأمل شمعة البتراء الخفيفة ، تعتبر سياحة جبلية أيضاً
  2. ليلة الفرح البتراء الأردنية
  3. غروب الشمس على البحر الأحمر في العقبة 
  4. تأمل نجمة وادي رم 
  5. تأمل غروب البحر الميت 
  6. تأمل الغابات الإطلالات في غابات عجلون 
  7. التأمل في جبل نبو والمغطس 


والعديد من المناطق الجميلة الخلابة التي يتميز بها الأردن وذلك بسبب التضاريس الجميلة والأماكن السياحية المنتشرة في الأردن بشكل كبير .

وهذه الأماكن السياحة في الأردن لها تاريخ روماني و بيزنطي ويوناني بالإضافة إلى الأنباط ، كما أن الإهتمام في السياحة يتطور بشكل ملحوظ في الأردن .

حيث طقس الأردن بشكل عام مناسب لرياضة التأمل السياحية ، مما يساهم في زيارة المتأمل للأردن وممارسة نوع التأمل الذي يريده في أحضان الطبيعة .

السياحة الروحانية في الأردن

تعتبر السياحة الروحانية من أنواع الساحة التي تتعلق بالعبادة و التأمل في خلق الله سبحانه وتعالى ، وكيفية إبداع الله عز وجل في تكوين هذا الكون .

فتجد خلوة التأمل الروحاني لها طابع خاص ، حيث يعيش المتأمل من خلال السياحة والتنقل بين البلاد حالة نفسية عظيمة ، بل تؤثر إيجابياً على صحته .

التأمل في خلق الله تعالى في الجبال الشاهقة التي تتجاوز الغيوم بالارتفاع ، وبنفس الوقت تجدها ثابتة في الأرض بإذن خالقها ، وجبل البتراء مثال على ذلك .

والسائح التأملي أيضاً يقوم بزيارة أماكن سياحية دينية مثل المغطس وجبل نيبو ، فالأردن به اماكن سياحية تأملية متنوعة من حيث المكان والتضاريس .

فوائد سياحة التأمل 


  • التعرف على أماكن جديدة في العالم
  • معرفة عادات وتقاليد البلاد الروحانية 
  • المساعدة لعلاج بعض الأمراض مثل التوتر والقلق
  • الوصول إلى السلام النفسي الداخلي 
  • طرد الأفكار السلبية التي تحتاج إلى استرخاء 
بالإضافة إلى العديد من فوائد التأمل الأخرى الكثيرة ، ففي السفر إلى بلاد متنوعة في الثقافة وفي الطبيعة تعود بالإيجاب على السائح الذي يتأمل بلاد الآخرين .

من فوائد التأمل من خلال السياحة أيضاً : زيادة التفكر في خلق الله سبحانه وتعالى ، والتعرف على قدرة الله عز وجل في بناء هذا العالم والكون أجمع .

وفي الختام : نستذكر النبي محمد علية أفضل الصلاة والسلام وهو يتفكر ويتأمل في الكون وهو جالس في الغار بالليالي الطويلة لأنه كان على ثقة بأن هذا الكون له خالق عظيم .

مواضيع ذات صلة : فوائد التأمل

وللمزيد أيضاً : خلة السعادة في عجلون 

Meditation in Jordan, Meditation tourism
reaction:

تعليقات