القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا افكر بالموت كثيرا | التفكير بالموت اتعبني

 لماذا افكر بالموت كثيرا | التفكير بالموت اتعبني، تعبت من التفكير بالموت، على ماذا يدل التفكير بالموت، جواب لماذا أفكر بالموت كثيراً، بإذن الله حل التفكير بالموت يريحك.

لماذا افكر بالموت كثيرا | التفكير بالموت اتعبني
لماذا افكر بالموت كثيرا | التفكير بالموت اتعبني


لماذا افكر بالموت كثيرا | التفكير بالموت اتعبني


لماذا افكر بالموت كثيرا ، التفكير بالموت اتعبني، إن كنت ممن يفكر كثير بالموت هذا المقال سيقدم لك العديد من الحلول والنصائح التي توفر عليك البحث الكير.


سبحان من قهر عباده بالموت، الإنسان يفكر بالوفاة ويتفكر ويتدبر أمور الموت بشكل مستمر، هذا في البداية أمر طبيعي اعتيادي عليك أن تعرف هذا الشيء.


هو نوع من أنواع المرض، والوسواس هو الشيطان، ولكل نوع من الوسوسة مثل وسواس الصلاة وسواس الموت ، فالوسواس مرض يجب أن يعالج.


عدم الإيمان القوي بالقدر مثل خيره وشره، من كان يؤمن بالقدر فهو يتقبل كل ما يأتي من الله بالقبول، حياة الانسان نهايته الموت، ويجب أن يدرك العبد المسلم ان تفكيره الكثير بالموت ما هو إلا تذكرةً له لأن يعود ويتوب.


المباحات أكثر من المحرمات، فيجعل الانسان ينزع الى العبادات والطاعات، وينهي موضوع : لماذا افكر في الموت.

علاج وسواس الموت


من يصاب بالخوف من الموت بشكل كبير، وكثير التفكير بالموت، هو ليس لوحده يفكر بالموت، إن الله تعالى سمى الموت مصيبة وهذا دليل على أن تفكرك في الموت شيء طبيعي.


لكن لا تجعل من وسواس الموت أن تمرض وتعيش بوسواس وتأسر نفسك بهذا المرض،فهذا على ضعف الايمان واليقين بالله، وتذكر مصيبة الرسول عليه الصلاة والسلام.


من أعظم المصائب هي مصيبة موت النبي صلى الله عليه وسلم، واغلب المسلمين لا يخافون الموت لأن العقيدة الإسلامية تجعل ثقتهم بالله كبيرة.


ما شاء الله كان وما لم يشاء الله لم يكن

 

وتأكد أنه لو اجمع من كل بالكون على أن ينفعوك أو يضرك لأن يحث لك إلا ما كتب لك من الله تعالى، الرضاء بالقدر يزيل عنك كل أنواع الأمراض والوساوس، لا بل لا تبقى تقول أفكر بالموت.

 

قال تعالى : إنك ميت وأنهم ميتون ثم أنكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون.



تعبت من التفكير بالموت


غن تعبت من التفكير المستمر بالموت عليك أن تبدأ الأن بداية جديدة وهي العمل على أن تكون ةمستعداً لهذا الموت، وأن تنتظره في الوقت التي يأتي به فالله يعلم ما لا نعلم.


دائما الشيء الذي تخاف منه قم بمواجهته ولا تخف منه، وبالتالي تكن مستعد ليوم تقابل به ربك وأنت على يقين كامل بهذا اللقاء، فلا تشغل نفسك بقضية الموت.


لا تعطل نفسك بترك عباداتك واعمالك وانت تفكر بالموت، بل كن مستعداً له بالأعمال الصالحة وابتعد عن المحرمات، وتذكر أن عليك أن تعد للموت واستعد لها.


إن قويت إيمانك ستجد اللذة في كل أمور الحياة الدنيوية، بل ستكون أكثر سعادة، وينشرح صدره ويلين قلبه، فأنت بهذا الايمان تصبح متبصراً بفضل من الله. 


 التفكير في الموت أرهقني


الخروج من هذه الأزمة أن يصل حد الخوف من الموت أن يقبل على ايات واحاديث الرجاء، من أجل أن يسير إلى الله بل يطير لله بالخوف والرجاء.


وكل قلب ليس به خوف من الله فهو قلبُ ميت، وكل قلب ليس به رجائاً لله فهو قلباً يائس من رحمة الله.فالله شديد العقاب ورحيم بنفس الوقت وأخبرنا بأنه لا يجب علينا أن نقنط من رحمة الله.


لا ينبغي لك أخي المسلم أن يغلب جانب الخوف إلى هذا الحد الذي يعطله عن التقرب لله من والإقبال عليه، والعكس صحيح، فيجب أن لا تتوقف عن العمل.


عليك ان توازن بين الخوف والرجاء، الخوف من الله عز وجل من أعظم ثمرات الايمان، هيبةً وخوفاً ورجاءاً، هذا دليل على حياة القلب.


هنا تصبح على يقين بأن عبارة : أفكر بالموت هي قد اتضحت لك، وأن الفكير بالموت ما هو تعب بل هو من أجل اليقين بالله تعالى، هنا تتغير نظرتك للموت وللحياة.


الهيبة من الموت


يوجد خوف من الموت ويوجد خشية منه ويوجد هيبة أيضا من الموت كما يقول الشيخ أبن القيم، وقد فرق بين هذه المفرادت.


فالخوف هو قلق واضطراب يصيب القلب، خوفاً من الحق سبحانه وتعالى فيهرب الإنسان من الهرب من العقاب، كل قلبً ليس به خوف من الله هو قلب خرب.


أما الخشية من الموت ، فالخشية هو خوف مقرون بعلم، تختلف عن الأولى، مثل العلماء فالعلماء يخشون الله وليس خوف، هل علمت ما الفرق.


أما الهيبة هي خشية لله تعالى مقرونة بالخوف، عكس الإجلال الذي هو خشية مقرونة بالمحبة.


بالختام، ابتعد اخي المسلم عن الغيبة والنميمة والحرام، وتذكر ان التفكير في الموت هو حافزاً من أجل أن تبدل واقع حياتك للأفضل، فالله رحمن رحيم.


مقالات ذات صلة : هل يجوز التصدق بدل صيام القضاء


ومقال اخر سينال اعجابك : كيف اتقرب الى الله


هذه المقالة هدية : معلومات دينية تفيدك في حياتك


نهاية مقال لماذا افكر بالموت كثيرا

reaction:

تعليقات