القائمة الرئيسية

الصفحات

أماكن يجب أن تزورها في الأردن

 يقع الأردن في جنوب غرب آسيا، ويعد من البلدان الصغيرة نسبياً، وهو بلد يجمع بين ثقافات منوعة ولهجات عربية متعددة، والتاريخ الفعلي لهذا البلد يعود لفترة العصر البرونزي.

أماكن يجب أن تزورها في الأردن

places-to-visit-in-jordan



 حيث يتميز بالطبيعة الخلابة والمناخ المميز الذي يجمع بين المناخ الصحراوي ومناخ البحر الأبيض المتوسط ، وتعد السياحة من أكثر القطاعات المنعشة للاقتصاد  الوطني في البلاد، سنذكر في هذا المقال أهم المعالم السياحية المشهورة في هذا البلد .

البتراء في الأردن :

 تعد معلماً سياحياً مهم جداً في المملكةالأردنية الهاشمية، وهي من عجائب الدنيا السبع التي تشتهر بجمالها الخلاب من خلال الحجارة الحمراء، وهي تقع في منطقة البتراء في الجنوب، ففي عام 1985 تم اختيار البتراء كأحد مواقع التراث العالمي، هذه المدينة منحوتة في الصخر الوردي(الحجر الرملي الملون) ولهذا السبب سميت بالمدينة الوردية، وعمارة البتراء متأثرة بفن العمارة الإغريقية والمصرية والآشورية ويتمثل ذلك بالمقابر الملكية، والمقابر المبنية بواسطة الحجر المقطوع .

تعد التكشفات الصخرية من أهم المظاهر الجيولوجية في مناطق البتراء وتبين هذه التكشفات معظم العصور والفترات والأعمار على السلم الجيولوجي .

وادي رم في الأردن :

 وهو من الوديان الصحراوية ذات الرمال الحمراء الخلابة الذي يشتهر فيها بالسياحة الجميلة، يقع في الجنوب في صحراء حسمى التي تعد واحدة من أجمل الصحارى في العالم وتعد هذه الصحراء مكان لنمو بعض النباتات الصحراوية إضافة إلى أنها ملجأ لطيور مدهشة صغيرة، ويطلق على وادي رم اسم وادي القمر وذلك بسبب تضاريسه التي تشبه تضاريس القمر.

أكثر المعالم السياحية جمالاً في وادي رم :

-         جبل رم : ويتميز بالنقوش النبطية والثمودية، ويعتبر جبل مهم جداً بالنسبة للمتسلقين .

-         وادي الخزعلي : وهو عبارة عن شق ضيق وعميق يقع على جانب الجبل، يحتوي على نقوش صخرية .

-         الكثبان الرملية : تصلح لقيادة سيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى رياضة الدراجات .

-         المعهد النبطي : وتم استخدام هذا المعهد من أجل عبادة الإله آمون (اللات) .

وهناك العديد أيضاً من الأماكن التي يمكن زيارتها في وادي رم كوادي بورا، سيق أم تواقي، نقوش الماملح، الجسور الصخرية .

قلعة عجلون في الأردن (قلعة صلاح  الدين الأيوبي ) :

وهي قلعة تقع على رأس جبل بنيت هذه القلعة في زمن صلاح الدين الأيوبي، ومنها انطلق صلاح الدين الأيوبي في جيشه الفاتح للقدس من أيدي الصليبيين.

 وتعتبر قلعة عجلون من المناطق السياحية الجاذبة للسياح من كل أنحاء العالم لمشاهدة جدرانها، وطريقة بنائها التاريخي مع وجود متحف يظهر كيف تمت الحرب في ذلك الوقت .

حمامات ماعين في الأردن :

والتي تقع على بعد 850 كم جنوبي عجمان في محافظة مادبا، وتعتبر حمامات ماعين من أهم المواقع السياحية في الأردن، عدد العيون الحارة فيها يصل إلى 63 عين تختلف هذه الينابيع بدرجات الحرارة وتتشابه بالتركيب الكيميائي.

 يقصدها السياح بقصد الاستجمام و الراحة والاستشفاء بالمياه المعدنية التي تتميز بقدرتها على الشفاء من أمراض الجلد العديدة، وآلام العظام والمفاصل و أمراض الدورة الدموية، إضافة إلى آلام الظهر والعضلات، وذلك بسبب احتوائها على عناصر مهمة .

وادي الموجب في الأردن :

وهو من الوديان الخضراء التي تحتوي على الجبال والسيول الخلابة، ويشتهر بالسياح الذين يرغبون بالإثارة والمغامرة وتسلق الجبال والسياحة في مياه سريعة، وقامت وزارة السياحة بجعله من الأماكن السياحية للمغامرة والتشويق .

البحر الميت في الأردن :

وهو من أكثر الأماكن السياحية العلاجية في العالم نظراً لاحتواء مياهه على الأملاح الغنية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل.

 كما أن مختبرات البحر الميت تنتج العديد من مستحضرات التجميل التي تصنع من المعادن المستخرجه من الطين الموجود به، وتحتوي منطقة البحر الميت على العديد من العوامل الطبيعية التي تجعل هذه المنطقة تحظى بمركز منافس في المنطقة .

العقبة في الأردن :

موجودة في جنوبي البلاد على البحر الأحمر، وتشتهر هذه المدينة الساحلية بجوها الرائع، أيضاً تحتوي على الفنادق الفاخرة ذات الشواطئ المجهزة للسياحة في مياه البحر الأحمر، ويشتهر البحر الأحمر بوجود كفافة المرجان الذي يجلب الغطاسين والسياح من كل بقاع العالم.

العاصمة عمان في الأردن :

من الجدير بالذكر أنً العاصمة عمان تعد من أجمل المدن في الشرق الأوسط، وتشتهر بالتطور المعماري والجمالي مع وجود العديد من الآثار القديمة الموجودة فيها ومنها : جبل القلعة – المرج الروماني – المتاحف التاريخية – الحدائق – المواقع السياحية الخلابة .


أم قيس في الأردن :

موجودة بالقرب من مدينة أربد، وتعد من المدن الأساسية للرومان، وتحتوي على آثار قيمة جداً تعود للرومان .

الشونة في الأردن :

يقصدها السياح من أجل السياحة العلاجية نظراً لكونها تحتوي على المياه الكبريتية الساخنة النابعة من الأرض والحمم الرائعة للاسترخاء، ويوصي بها الأطباء لعلاج الأمراض الجلدية والنفسية والأعصاب .

قدمنا لكم مقالاً عن أكثر المناطق السياحية جمالاً وشهرة في الأردن

 

مقال مميز : مسؤولية الناخب و المرشح
مقال سيعجبك : افكار هدايا غريبة
مقال ذو صلة : أمثال شركسية معربة
reaction:

تعليقات