القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لإستخدام العكر الفاسي

 يملك العكر الفاسي خصائص ترطيب وتنعيم بحيث يدخل في تركيبه بعض العناصر التي تساعد على تهدئة الجلد وهذا ما يجعل المسحوق الرائع يدخل في تركيب العديد من المواد التجميلية.


ikr-fasi
العكر الفاسي

مع تزايد الوعي حول خطورة المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب المواد التجميلية أصبح التوجه إلى الطبيعة ومنتجاتها أمر شائع بحيث يمكننا الحصول على نفس النتائج دون استخدام أي مواد تسبب الأذى على المدى البعيد.


فإذا كنت من الأشخاص الذين لم يسمعوا من قبل بالعكر الفاسي أو أنك لا تعرفين أي شيء عن هذا المستحضر فإن هذه المقالة لك لأننا سنتحدث فيها عن استخدامات رائعة لهذا المنتج.


كما أننا سنذكر بعض النصائح التي تساعدنا في الاستفادة من مسحوق العكر الفاسي بحيث يملك هذا المسحوق العديد من الميزات التي تنفعنا كثيراً.


ما هو العكر الفاسي؟

هو مستحضر يتم استخدامه لأغراض تجميلية بحيث يتم تركيبه بشكل أساسي من شقائق النعمان مع لحاء قشر الرمان ويكون ذو لون أحمر أما طريقة التحضير فهي تتم على الشكل التالي:


1- في البداية يجب أن يتم تجفيف أوراق شقائق النعمان تحت أشعة الشمس بشكل جيد ويتم طحنه جيداً من أجل تسهيل عملية خلطه.


2- كما يتم تجفيف قشر الرمان أيضاً وطحنه بشكل جيد.


3- في النهاية يتم مزج المكونات بشكل جيد وبذلك نكون قد حصلنا على العكر الفاسي الذي يمكننا استخدامه من أجل العديد من الأغراض التجميلية.


نصائح لاستخدام العكر الفاسي:

1- استخدامات العكر الفاسي في المكياج:

يمكننا أن نقوم بخلط هذا المسحوق مع القليل من الفازلين بحيث نضع القليل من الخليط على شفاهنا لنكتسب لون أحمر وردي طبيعي بحيث يمكننا تكثيف اللون بوضع أكثر من طبقة لكن يجب أن نحرص على عدم وضع الخليط على شفاهنا عندما تكون متشققة لأن هذا الفعل سيؤدي إلى التهابها.


كما يمكننا أن نستخدم هذا المركب من أجل الحصول على خدود وردية اللون أي كبلاشر بحيث نقوم بمزجه مع الواقي الشمسي ونقوم بوضعه على الخدود لتكسبنا حمرة طبيعية.


2- استخداماته من أجل العناية بالشعر:

تساعد هذه المادة في معالجة العديد من مشاكل الشعر التي نعاني منها مثل التقصف والقشرة بالإضافة إلى أنه يساعد الشعر على النمو بطريقة صحية.


عدا عن أنه يكسب الشعر لون رائع وجذاب بحيث تتواجد بعض الطرق التي يمكننا فيها استخدام العكر الفاسي من أجل العناية بالشعر.


أما طريقة التحضير فتتم من خلال خلطه مع الحنة والماء المغلي بحيث نقوم بتقليب الخليط لمدة 30 دقيقة حتى يصبح القوام لزج ويتم تخزينه بهذا الشكل.


أما عند الاستخدام فإننا نضيف إليه بيضة وعصير الليمون من ثم نقوم بدهن فروة الرأس بهذا الخليط بحيث أنه يكسب الشعر القوة واللمعان بالإضافة إلى العديد من الفوائد الرائعة.


3- استخدامات العكر الفاسي للعناية بالبشرة:

إن استخدام هذا المنتج للعناية بالبشرة يساعدنا في الحصول على الصفاء ونقاوة لا مثيل لها عدا عن أنه يساعد في الترطيب بدرجة كبيرة.


من أجل الحصول على هذه الفوائد سيتعين علينا اتباع الوصفة التالية بحيث نقوم بخلط المسحوق مع ماء الورد بشكل جيد حتى نحصل على مسحوق متجانس.


بعد ذلك نقوم بوضع المكونات على الوجه لمدة ربع ساعة بحيث نكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع.


ومن أجل زيادة نعومة الجلد سيمون بإمكاننا أن نقوم بخلطه مع زيت الأرغان بشكل جيد ومن ثم ندهن بها الجسم للحصول على نعومة لا مثيل لها.


4- صناعة قناع من العكر الفاسي لتنظيف البشرة:

يمكننا أن نقوم بصنع قناع من أجل تنظيف البشرة باستخدام هذا المستحضر بحيث تكون وصفة القناع مكونة مما يلي:


1- نحتاج إلى ماء الورد بحيث نستخدم ملعقتين منه من أجل تحضير القناع.


2- نستخدم في هذه الوصفة مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق العكر الفاسي.


3- كما سنحتاج في وصفة قناع تنظيف البشرة إلى استخدام الطين المغربي بحيث نستخدم النوعية الجيدة والأصلية منه.


بعد خلط المكونات مع بعضها نقوم بوضع المزيج على الوجه لمدة ثلث ساعة بعد ذلك نقوم بغسيل الوجه بشكل جيد بحيث أننا سنحتاج إلى تنظيف الوجه بالصابون كي تذهب آثار القناع.


يساعد هذا القناع في اكساب البشرة نعومة وصفاءلا مثيل لها كما ينقي بشرة الوجه من الشوائب بالإضافة إلى أنه يكسبنا لون وردي رائع.


هل يضر العكر الفاسي بالجلد؟

في الحقيقة لا توجد أي دراسة تدل على أن هذا المركب يؤذي البشرة بكن يجب أن نكون حذرين عند استخدامه بحيث أن تطبيقه بشكل مباشر ودون استخدام مواد مطرية معه سيكون مؤذي للغاية.


وذلك بسبب خواص مكوناته بحيث أن وضعه بشكل مركز على البشرة قد يسبب الحساسية والتهيج بدرجة كبيرة لهذا السبب عندما نقوم بخلطه مع الفازلين أو زيت الأرغان أو أية مكونات أخرى فنحن نستخدم كمية قليلة منه كي لا يكون مركز بدرجة عالية في الخليط.


 في النهاية يمكننا أن نقول بأنه سيكون بإمكاننا أن نستفيد من خواص العكر الفاسي فهو مكون طبيعي يغنينا عن استخدام المواد الكيميائية.


 

مقال مميز : التحكم بالغضب

مقال سيعجبك : هدايا غريبة

مقال قد يهمك : أماكن يجب أن تزوها في الأردن

 

reaction:

تعليقات